Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

السعودية الثانية على دول مجموعة العشرين في مؤشر تنمية الاتصالات والتقنية

سجلت المملكة العربية السعودية تقدما ملحوظا في مؤشر تنمية الاتصالات والتقنية ” IDI” لعام 2023 الذي يرصد اقتصادات 169 دولة، بواقع 10 مراكز على دول مجموعة العشرين، ليعلن الاتحاد الدولي للاتصالات عن حصد المملكة العربية السعودية رسميا المركز الثاني على دول مجموعة العشرين.

يستهدف مؤشر تنمية الاتصالات والتقنية “IDI” قياس مستوى تطور قطاعي الاتصالات والتقنية، مرتكزا على نهج شامل ودقيق شارك فيه الدول الأعضاء ونخبة من الخبراء في المجال.

السعودية الثانية في مؤشر IDI

ووفقا لما ذكر في واس، فإن مؤشر تنمية الاتصالات والتقنية ” IDI” اعتمد على معايير لرصد اقتصادات الدول ومدى تقدمها في خدمات الاتصالات والتقنية، وتمثلت في مؤشرات فرعية مقسمة على محوري الاتصال الشامل والفعال، بما يخدم قياس مدى تحقيق معايير قوة البنية التحتية وتوفير اتصال آمن وفعال.

ويعكس المؤشر الجهود المبذولة من قبل السعودية لتطوير البنية التحتية للاتصالات والتقنية وخدماتها بما يحقق نتيجة إيجابية على الاقتصاد وتوفير الفرص، نظرا لأن سوق الاتصالات في المملكة يحظى بمكانة مميزة كونه الأسرع نموا على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إضافة إلى أنه يتمتع ببنية تحتية متجددة.

جهود السعودية في قطاع الاتصالات والتقنية

الجدير بالذكر، أن تصدر السعودية المرتبة الثانية يعكس بدوره الجهود والرعاية التي توليها السعودية لقطاع الاتصالات والتقنية، والمتمثلة في:

  • توفير بنية تحتية متينة في الاتصالات والتقنية تقدم خدماتها بما يدعم نمو الاقتصاد الرقمي.
  • جذب الاستثمار في المملكة، بجانب تعزيز حجم سوق الاتصالات والتقنية في المنطقة.
  • اهتمام “رؤية السعودية 2030” بتحقيق الريادة رقميا بإجمالي استثمار بلغ أكثر من 93 مليار ريال في البنية التحتية الرقمية خلال الـ6 سنوات الماضية.
  • تكثيف الجهود من أجل تحقيق الإنجازات على الصعيد الدولي وفقا لوتيرة واضحة ومستمرة.

اقرأ أيضا الأول في الشرق الأوسط.. طيران ناس ينضم لمنظمة السياحة العالمية

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *