Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

السعودية تستضيف اليوم العالمي للبيئة لعام 2024

تستضيف المملكة العربية السعودية اليوم العالمي للبيئة لعام 2024، الذي يجري الاحتفال به في 5 يونيو من كل عام، ويعد واحدًا من أكبر المنصات العالمية للتوعية البيئية، وذلك وفقاً لما أعلن عنه برنامج الأمم المتحدة للبيئة (UNEP).

أكبر المنصات العالمية

جاء ذلك خلال لقاء المديرة التنفيذية لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة UNEP السيدة إنغر أندرسن، مع سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية كينيا خالد بن عبد الله السلمان، أمس الثلاثاء، في عاصمة كينيا نيروبي.

الدور الحيوي للمملكة

وتؤكد استضافة المملكة العربية السعودية لليوم العالمي للبيئة على الدور الحيوي والفاعل لحكومة المملكة العربية السعودية في المجال البيئي، وفقاً لرؤية المملكة 2030 وتوجيهات القيادة الرشيدة.

اليوم العالمي للبيئة

يتم الاحتفال باليوم العالمي للبيئة سنوياً في 5 يونيو، وعلى مدى العقود الخمسة الماضية، تطور هذا اليوم ليصبح واحداً من أكبر المنصات العالمية للتوعية البيئية.

ويعد اليوم العالمي للبيئة بمثابة منصة عالمية لإلهام التغيير الإيجابي، ويشارك أشخاص من أكثر من 150 بلداً في هذا اليوم الدولي للأمم المتحدة، الذي يحتفل بالعمل البيئي وقوة الحكومات والشركات والأفراد لخلق عالم أكثر استدامة.

وقاد برنامج الأمم المتحدة للبيئة هذا الحدث منذ إنشائه في عام 1973،,يسلط يوم العالمي للبيئة الضوء العالمي على التحديات البيئية الملحة في عصرنا، وأصبح هذا اليوم الدولي للأمم المتحدة أكبر منصة عالمية للتواصل البيئي، حيث يشارك ملايين الأشخاص من جميع أنحاء العالم لحماية الكوكب.

اليوم العالمي للبيئة للعام 2023

وفي عام 2023، ركز اليوم العالمي للبيئة على عرض الحلول للتلوث بالمواد البلاستيكية، مع التأكيد على الحاجة إلى “نهج شامل للمجتمع بأكمله‘” لمكافحة أزمة التلوث بالمواد البلاستيكية، بوعد الموافقة بالإجماع على القرار التاريخي لإنشاء لجنة تفاوض حكومية دولية لوضع صك عالمي ملزم قانوناً لإنهاء تلوث البلاستيك، كان اليوم العالمي للبيئة هذا بمثابة تذكير بأن الحلول متاحة، ولكننا بحاجة إلى عمل أقوى وأكثر تضافراً لإعادة التفكير في كيفية تصميم البشرية للمواد البلاستيكية ومنتجات التعبئة والتغليف وإنتاجها واستهلاكها والتخلص منها من أجل الحد من التلوث بالمواد البلاستيكية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *