Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

السياحة في فرنسا: زوروا أشهر 3 عناوين جذابة في مرسيليا

إن تأثير البحر الأبيض المتوسط مرئي للسائحين أثناء استكشاف مناطق الجذب السياحي المذهلة في مرسيليا، حيث يتجولون في شوارع المدينة إذ تصطف على جانبيها المنازل ذات الأسقف القرميدية. تشتهر أيضًا هذه الوجهة الفرنسية بتراثها الملون والمتعدد الأعراق. في الآتي، جولة على أشهر أماكن السياحة في مرسيليا.

ميناء مرسيليا القديم

ميناء مرسيليا القديم (الصورة من AdobeStock)

يعد ميناء مرسيليا القديم من بين أكثر المواقع السياحية حيوية وخلابة في فرنسا. هذا المكان مليء بالآثار التاريخية والمقاهي والمزيد ليستكشفها الزوار. نظرًا لكونه القلب النابض للمدينة، يوفر الميناء القديم العديد من الخيارات للأنشطة التي يمكنك الاستمتاع بها وأماكن للزيارة في مرسيليا. يمكن للزوار قضاء وقتهم في مشاهدة العديد من أنواع القوارب المتوقفة على طول الساحل أو استكشاف سوق الأسماك Quai Des Belges. خلال زيارتهم، يمكن للسياح أيضًا الاستمتاع بركوب العبارة في البحر الأبيض المتوسط أو تذوق وجبة لذيذة في العديد من المقاهي والمطاعم على طول الساحل.
يعد الميناء القديم أيضًا نقطة الاتصال بـ chateau d’lf ويجد السياح رحلات العبّارة المنتظمة من الميناء إلى الجزيرة. بينما يعد الانغماس في جميع الأنشطة وزيارة جميع المعالم الأثرية طريقة رائعة لاستكشاف الميناء القديم، فإن أفضل طريقة هي الاستمتاع بغروب الشمس في هذا الموقع الخلاب.

يمكنكم متابعة أيضاً: السياحة في فرنسا: أشهر فنادق مرسيليا الجذابة

حديقة كالانك الوطنية

حديقة كالانك الوطنية (الصورة من AdobeStock)

حديقة كالانكويس الوطنية هي مساحة بحرية وبرية محمية على ساحل البحر الأبيض المتوسط، والتي تشهد زيارة حوالي 3 ملايين شخص كل عام. يعود تاريخ هذا الموقع الجميل إلى 100000 مليون عام، وتتميز مستوطنته الجيولوجية بصخور من أصل رسوبي. اليوم، تعد المنطقة المحمية موطنًا لما لا يقل عن 80 نوعًا من الطيور التي تعيش وتتجول حول جداول الحديقة الوطنية.
أهم وأشهر الطيور في هذه المناطق هو نسر بونيلي. بالإضافة إلى الطيور النابضة بالحياة، تضم الحديقة الوطنية أيضًا مجموعة واسعة من الزواحف. تشمل النباتات والأشجار الجميلة في المنطقة الوطنية 900 نوعًا مختلفًا منها 38 محمية و43 من المساحة الإجمالية تم تصنيفها على أنها رائعة. تمتد الحديقة الوطنية أيضًا إلى الحياة البحرية، حيث تضم أكثر من 60 نوعًا بحريًا تراثيًا.

أورانج فيلودروم

أورانج فيلودروم (الصورة من shutterstock)

يعد أورانج فيلودروم أحد أشهر المواقع والملاعب متعددة الأغراض في مرسيليا. يحتوي الملعب على 67000 مقعد وتستخدمه المدينة لمجموعة متنوعة من الأحداث الرياضية. تقام الجولات في الموقع كل يوم من أيام الأسبوع، باستثناء الأيام التي يكون فيها هناك حدث أو مباراة في الملعب. تضمن الهيكل الأصلي للملعب مسارات للسباق وركوب الدراجات مما مكنه من أن يصبح مكانًا للتدريب المنتظم لأنشطة إضافية. في وقت لاحق، امتد المدرج إلى أبعد من ذلك، وبالنسبة لكأس العالم 1998، تم تحويل المدرجات إلى شكل دائري مميز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *