Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

السيتي أسرع فريق يسجل 250 هدفاً في دوري أبطال أوروبا

أصبح فريق مانشستر سيتي أسرع فريق في تاريخ دوري أبطال أوروبا يسجل 250 هدفاً، وذلك بعدما فاز بثلاثية نظيفة على يانج بويز مساء الثلاثاء الماضي.

التأهل إلى الأدوار الإقصائية

وأدخل هدف إيرلينج هالاند الثاني في تلك المباراة المميزة، السيتي تاريخ البطولة المرموقة، هذا بالإضافة للتأهل إلى الأدوار الإقصائية للموسم الـ 11 على التوالي.

وللوصول إلى هذا الرقم لم يحتاج السيتي سوى 119 مباراة فقط في المسابقة، وهو أسرع رقم على الإطلاق من قبل أي من الفرق الـ12 التي وصلت إلى هذا الرقم، وبذلك تخطى الفريق باريس سان جيرمان، الذي خاض 127 مباراة ليصل إلى 250 هدفا.

رقماً قياسياً

ويمثل هذا الفوز رقماً قياسياً للنادي الإنجليزي بـ 18 مباراة دون هزيمة في أوروبا وكان فوزالسيتي رقم 100 في المسابقات الأوروبية الكبرى.

وتمتد مسيرة فريق مانشستر سيتي الخالية من الهزائم طوال الموسم الماضي الذي شهد رفعه للكأس في إسطنبول، وتتضمن 17 مباراة في دوري أبطال أوروبا والفوز بكأس السوبر الأوروبي في أغسطس.

وأما فيما يخص مباراة يانج بويز، فقد تم الاستحواذ على الكرة بنسبة تزيد عن 70% وأكمل الفريق 663 تمريرة وهذا شيئا ليس جديداً على فريق جوارديولا.

كما قام الفريق بـ 480 تمريرة في نصف ملعب الفريق السويسري، مما يسلط الضوء على تميز السيتي، وفي المجمل، سددن الفريق 27 كرة، بينما لم يقم منافس السيتي بأي محاولة على المرمى، وكانت 10 من التسديدات على المرمى، مما أدى إلى وصول نسبة تهديف فريق مانشستر سيتي إلى 3.5.

تابعي المزيد: أسرع 10 لاعبين في دوري أبطال أوروبا

دوري أبطال أوروبا

بطولة دوري أبطال أوروبا هي بطولة كرة قدم أوروبية سنوية ينظمها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم منذ عام 1955 لأفضل أندية كرة القدم في أوروبا.

وتعد هذه البطولة هي أهم بطولة في كرة القدم على مستوى الأندية في العالم، إذ تعدّ المباراة النهائية للبطولة أكثر الأحداث الرياضية السنوية مشاهدةً في جميع أنحاء العالم، فهي تجذب أكثر من 100 مليون مشاهد تلفزيوني.

وقد فاز باللقب 22 نادياً مختلفاً، 13 ومنهم فاز باللقب أكثر من مرة، ويُعد ريال مدريد النادي الأكثر فوزاً باللقب، حيث فاز بالبطولة 14 مرة، بينما يحمل ريال مدريد الإسباني لقب البطولة حالياً، حيث فاز باللقب لموسم 2021–22 بعد فوزه على ليفربول الإنجليزي بنتيجة “10”، في المباراة التي أقيمت على ملعب “ستاد دو فرانس” بمدينة باريس في فرنسا.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق