Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

الشؤون الإسلامية تقدم أكثر من 100 خدمة متنوعة استعداداً لشهر رمضان

أيام قليلة وتستقبل الأمة الإسلامية من جميع أنحاء العالم شهر رمضان المبارك للعام الهجري 1445، وبدوره أعلن فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمكة المكرمة عن استعداداته لاستقبال شهر رمضان المبارك، بتقديم أكثر من 100 خدمة متنوعة، بما يضمن توفير تجربة أكثر راحة وميسرة للمعتمرين والزوار في الشهر الكريم.

وقبل أيام كان قد أعلن الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز بن محمد السديس، رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي، عن مرتكزات خطة رئاسة الشؤون الدينية لشهر رمضان المبارك، والتي شملت إثراء تجربة القاصدين والزائرين للحرمين الشريفين في رمضان، إضافة لتهيئة الأجواء الإيمانية لقاصدي الحرمين الشريفين، إضافة لإيصال رسالة الحرمين الشريفين الدينية للعالم.

100 خدمة متنوعة بمكة في شهر رمضان

وتمثلت استعدادات فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشادة بمكة المكرمة لاستقبال شهر رمضان في الآتي:

  • تأهيل الجوامع والمساجد وتزويدها بما يلزم من فرش المساجد بمختلف أنواعه.
  • توفير وإتاحة آلالاف المصاحف الشريفة بأحجام مختلفة، إضافة لتوفر خزائن لحفظ المصاحف والمستلزمات الأخرى.
  • تجهيز فرق ميدانية لعمل الصيانة الطارئة عبر تنفيذ خطط تستهدف تعزيز روحانيات الشهر الكريم لدى أهالي مكة المكرمة.

كما توفر وزارة الشؤون الإسلامية سلسلة من الخدمات والمشروعات مثل منها مشروع العزل المائي والحراري بمسجد التنعيم على كامل سطح المسجد، وتنفيذ مشروع توريد وتركيب ما يقارب 51 كاميرا، كما عملت الوزارة على تحسين خدمات النقل والبنية التحتية للمسجد.

استطلاع هلال رمضان غدا الأحد

في وقت سابق، دعت المحكمة العليا بالمملكة العربية السعودية لتحري رؤية هلال رمضان المبارك مساء غد الأحد الموافق 10 مارس 2024، ودعت المحكمة كل من يتمكن من رؤية الهلال بالعين المجردة أو بواسطة المناظير بضرورة إبلاغ أقرب محكمة إليه وتسجيل شهادته إليها، أو التواصل مع أقرب مركز للمساعدة في الوصول لأقرب محكمة.

وتشير الحسابات الفلكية حسب ما كشف عنه الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، رئيس الرابطة العربية للفلك وعلوم الفضاء، إلى أن  رؤية الهلال يوم الاثنين 11 مارس ممكنة بالعين المجردة من جميع مناطق العالم الإسلامي، أما عن عدد ساعات الصيام في رمضان 2024 فمن المتوقع أن تصل لـ13 ساعة في الأيام الأولى وتبدأ في الزيادة تدريجيا حتى تصل لحوالي 14 ساعة.

تابعي أيضا رئاسة الشؤون الدينية تدشن خطة شهر رمضان المبارك 1445هـ

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *