Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

الشيخة فاطمة بنت مبارك الشخصية التربوية للدورة الـ17 لجائزة خليفة التربوية

تم اليوم الأربعاء الموافق 1 مايو الإعلان عن أسماء الفائزين بجائزة خليفة التربوية في دورتها السابعة عشرة 2024، وعددهم 41 فائزاً وفائزة من داخل دولة الإمارات العربية المتحدة وعلى مستوى الوطن العربي والعالم.

وأيضًا تم الإعلان بأنّ جائزة الشخصية التربوية للدورة الحالية حصلت عليها الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية “أم الإمارات”؛ تقديرًا لدورها وإسهاماتها في النهوض بالعملية التعليمية ودعم التميز في الميدان التربوي محليًّا وعربيًّا ودوليًّا، كما أعلنت فوز 3 أسر إماراتية بجائزة الأسرة الإماراتية المتميزة في الدورة الحالية.

41 فائزًا وفائزة بجائزة خليفة التربوية

يذكر أنّ الأمانة العامة للجائزة أعلنت عن أسماء 41 فائزا وفائزة من داخل الدولة وعلى مستوى الوطن العربي والعالم، بالإضافة إلى فوز 3 أسر إماراتية بجائزة الأسرة الإماراتية المتميزة في الدورة الحالية.

كما أشارت الأمانة العامة للجائزة إلى فوز 4 بمجال جائزة خليفة العالمية للتعليم المبكر، وذلك عن مشروعين وبحثين ضمن المنافسات الدولية لهذا المجال على المستوى العالمي، وأيضًا فاز بجائزة خليفة التربوية للدورة الحالية 26 فائزاً وفائزة من داخل الدولة و11 فائزاً وفائزة على مستوى الوطن العربي.

وأعلنت الأمانة العامة لجائزة خليفة التربوية أنّ حفل تكريم الفائزين تحت رعاية الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة رئيس مجلس أمناء جائزة خليفة التربوية سيكون في 14 مايو الجاري في فندق قصر الإمارات مندرين أورينتال بأبوظبي.

فخورون بأن نشارككم إحصائية بأعداد الفائزين بـ #جائزة_خليفة_التربوية في الدورة السابعة عشرة على مستوى الدولة والوطن العربي والعالمي.#الدورة_ال17 #ميز_نفسك pic.twitter.com/KgYIlvXKzR

— جائزة خليفة التربوية (@khalifaAward) May 1, 2024

قائمة الفائزين بجائزة خليفة التربوية

يشار إلى أنّ الأمين العام للجائزة أعلن قائمة الفائزين للدورة الـ 17 في جائزة خليفة التربوية، والتي جاءت كالتالي:

• “مجال الشخصية التربوية الاعتبارية” الشيخة فاطمة بنت مبارك “أم الإمارات”.
• في مجال التعليم العام فئة المعلم المبدع على المستوى المحلي (مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي فازت حنان جمال مصطفى عيسوي نجم تخصص رياض أطفال، وخلود حلمي محمد حسن تخصص فنون جميلة، وسماء زكي عابدين عبدالغني تخصص اللغة الإنجليزية، وشيخة محمد عبيد الغفلي تخصص تربية فنية، وفواغي حسن علي الزعابي تخصص رياض أطفال، ومحمود محمد فرغل محمد تخصص الحوسبة والتصميم الإبداعي والابتكار، ومريم ناصر محمد الزعابي تخصص اللغة العربية، وناهد محمد سعيد أبوغنيم تخصص علوم الحاسوب، ورشا برهان حسن أبو الرز تخصص الفيزياء من معهد التكنولوجيا التطبيقية، ومحمد إبراهيم محمد أبوغنيم تخصص العلوم من دائرة التعليم والمعرفة، ونور عيسى إسماعيل الشاطر تخصص التربية الإسلامية من هيئة المعرفة والتنمية البشرية).
• فئة المعلم المبدع على مستوى الوطن العربي فازت شيخة نبيل حمد الحمد تخصص المحاسبة من وزارة التربية والتعليم في مملكة البحرين، وصفاء أحمد محمود الغويري تخصص معلم صف من وزارة التربية والتعليم في المملكة الأردنية الهاشمية، وفخرية سيف خلفان الشيبانية تخصص الكيمياء من وزارة التربية والتعليم في سلطنة عمان، ومحمد علي حسين آل مسيري تخصص المهارات الرقمية من وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، ومحمود إبراهيم إبراهيم سعد تخصص اللغة العربية والدراسات الإسلامية من وزارة التربية والتعليم في دولة قطر، ووداد فرحات محمد بودريقة تخصص الرياضيات من وزارة التربية والتعليم في الجمهورية التونسية .
• فازت مدرسة القرية الحلقة 1 ومدرسة الفجيرة الحلقة 2 بنات بمجال التعليم العام، وفئة الأداء التعليمي المؤسسي مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي.
• في مجال أصحاب الهمم فئة الأفراد، فازت أميمة علي محمد ملش تخصص تربية خاصة من مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، وماجدة فتح الله فتوح السيد فتح الباب تخصص تربية خاصة من مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية.
• في مجال أصحاب الهمم فئة المؤسسات، فاز مركز العين للتوحد من مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، وفي مجال التعليم وخدمة المجتمع فئة المؤسسات (شرطة دبي/ الإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية عن مشروع رعاية حقوق النزلاء التأهيلية تعليميًّا – تدريبيًّا).
• في مجال التعليم وخدمة المجتمع فئة الأسرة الإماراتية المتميزة، فازت أسرة محمد عبد الله يوسف الهوتي من الشارقة “الشرقية”، وأسرة سعيد سيف خلفان اليليلي من الفجيرة، وأسرة أمل عبدالله محمد الملا المهيري من دبي.
• في مجال الإبداع في تدريس اللغة العربية على مستوى دولة الإمارات فئة المعلم المتميز، فازت وفاء ناصر حارب عبدالله الشامسي من مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، وفي مجال التعليم العالي على مستوى الدولة فئة الأستاذ الجامعي المتميز فاز الدكتور باسم محمد إسماعيل أبو جدايل تخصص هندسة كيمائية من جامعة الإمارات، والدكتور محمد علي عبد الكريم عبد العال تخصص هندسة كيمائية وحيوية من جامعة الشارقة.
• في مجال التعليم العالي على مستوى الوطن العربي “فئة الأستاذ الجامعي المتميز”، فازت الدكتورة رانيا محمد حافظ محمد حتحوت تخصص الصيدلانيات والصيدلة الصناعية من جامعة عين شمس، والدكتور أيمن عبدالعزيز سويلم إبراهيم تخصص التناسل والانتاج الحيواني من جامعة الملك سعود.
• في مجال المشروعات والبرامج التعليمية المبتكرة على مستوى دولة الإمارات فئة المؤسسات فازت مدرسة المرفأ الحلقة 2 + 3 من مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي عن مشروع “ملتقى مواهب الظفرة”.
• في مجال البحوث التربوية على مستوى الدولة فئة البحوث التربوية فاز الدكتور علي أحمد غالب البركات عن البحث الفائز “دراسة استقصائية لدور الوالدين في تعزيز ممارسات التعلم الأخضر لدى أطفال إمارة الشارقة”.
• في مجال البحوث التربوية على مستوى الوطن العربي فئة البحوث التربوية، فازت الدكتورة هناء حسين محمد عبدالمنعم عن البحث الفائز “خريطة استراتيجية لقياس مخرجات التعليم الجامعي من منظور الأداء المتوازن في ضوء أفضل الممارسات العالمية”.
• في مجال التأليف التربوي للطفل على مستوى الوطن العربي “فئة الإبداعات التربوية” فاز عادل محمد عيسى زيطوط عن ديوان الشعر “أناشيد البراءة”، والدكتور عاطف خلف سليمان العيايدة عن ديوان الشعر “أزهار من أشعار”.
• في مجال جائزة خليفة العالمية للتعليم المبكر فئة البرامج والمناهج والمنهجيات وطرق التدريس، فازت الدكتورة كاثرين ماكبرايد عن مشروع “بحث حول برنامج تدريب الوالدين والطفل”، والدكتورة تسيبي هورويتز كراوس عن مشروع “الدراسات البحثية الناتجة عن الوظائف التنفيذية للتعليم العصبي في هورويتزكراوس برنامج تدريب معلمي مراحل التعليم المبكر”، وفي مجال جائزة خليفة العالمية للتعليم المبكر جائزة خليفة العالمية للتعليم المبكر فئة البحوث والدراسات، فاز “كانديس بوتجيتر” عن البحث الفائز “الطفل اللامحدود”، وفازت الدكتورة جيليان عن البحث الفائز “نوفيلد التدخل اللغوي المبكر برنامج رياض لأطفال”.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *