Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

الشيخ حمدان بن محمد يطلق برنامج الابتعاث الأكاديمي للطلبة المواطنين

أطلق الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي برنامج “حمدان بن محمد للابتعاث الأكاديمي”، وذلك في إطار مبادرات “أجندة دبي الاجتماعية 33” تجسيداً لرؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بالاستثمار في الإنسان لضمان نجاح تنمية حقيقية ومستدامة.

برنامج الابتعاث الأكاديمي للطلبة المواطنين

وكان الشيخ حمدان بن محمد قد علق على إطلاق هذا البرنامج وعبر حسابه الرسمي على منصة xقائلًا:” في إطار “أجندة دبي الاجتماعية 33″ وبهدف تمكين جيل من الكفاءات الوطنية الواعدة، نطلق اليوم برنامج الابتعاث الأكاديمي للطلبة المواطنين بمخصصات مالية بقيمة 1.1 مليار درهم للسنوات القادمة، وسيتم اختيار 100 إماراتي متفوق سنويًّا من خريجي الثانوية العامة ضمن هذا البرنامج طويل الأمد”.
وأكد ولي عهد دبي بأنّ نجاح الخطة المستقبلية والمشاريع الطموحة مرهون بجهود الكفاءات الإماراتية وإبداعاتهم في المجالات الأكاديمية والعملية. وأضاف قائلًا:” لدينا ثقة كاملة بأن الاستثمار في شباب دبي وتعليمهم هو استثمار في حاضر ومستقبل دبي”.

في إطار “أجندة دبي الاجتماعية 33” وبهدف تمكين جيل من الكفاءات الوطنية الواعدة، نطلق اليوم برنامج الابتعاث الأكاديمي للطلبة المواطنين بمخصصات مالية بقيمة 1.1 مليار درهم للسنوات القادمة، وسيتم اختيار 100 إماراتي متفوق سنوياً من خريجي الثانوية العامة ضمن هذا البرنامج طويل الأمد …… pic.twitter.com/JJ5aejhPQ6

— Hamdan bin Mohammed (@HamdanMohammed) January 22, 2024

أجندة دبي الاجتماعية

كما شجع الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الطلبة ممن هم على أبواب التخرج هذا العام بشحذ الهمم ليكونوا من المتميزين أصحاب الطموح، وأكد على دورهم وأقرانهم في تحقيق أجندة دبي الاجتماعية والتي تؤكد على أهمية الاستثمار في المواطن وتطوير مهارات أجيال وقيادات المستقبل في مختلف الميادين، وتمنى للجميع التوفيق والنجاح في مسيرتهم العلمية ومستقبلهم العملي اللاحق.

برنامج “حمدان بن محمد للابتعاث الأكاديمي”

تجدر الإشارة إلى أنّ برنامج “حمدان بن محمد للابتعاث الأكاديمي” يأتي مكللاً لمنظومة تكريم ورعاية الطلبة الأوائل في دبي، حيث تقدم المنظومة لأوائل الطلبة فرصاً للبعثات الدراسية سنويًّا، وتمنح هذه البعثات للطلبة المواطنين الذين حققوا المراتب الخمس الأولى في المناهج الخمس الرئيسية في الإمارة، شاملةً المنهج الوزاري، والبريطاني والأمريكي، والبكالوريا الدولية، بواقع 25 طالباً يمكنهم الالتحاق ببعثات دراسية داخل وخارج الدولة ضمن أرقى الجامعات العالمية. ويأتي برنامج الابتعاث لتقديم فرصاً إضافية للابتعاث الدراسي ليكون المجموع 100 منحة دراسية للطلبة المواطنين المتفوقين.

الهدف من برنامج الابتعاث

يستهدف البرنامج تقديم المنح الدراسية، وتسهيل الابتعاث للجامعات العالمية المرموقة على تخصصات دراسية تتوافق مع احتياجات سوق العمل وأولويات التطور المستقبلي في مختلف قطاعات التنمية بما يخدم المشاركة الاقتصادية للمواطنين، ويدعم تحقيق مستهدف الأجندة الاجتماعية 2033 بزيادة عدد المواطنين العاملين في القطاع الخاص إلى ثلاثة أضعاف العدد الحالي.

اقرئي أيضًا: الشيخ محمد بن راشد يعتمد أولى المشاريع التحولية ضمن “أجندة دبي الاجتماعية 33”

مميزات برنامج “حمدان بن محمد للابتعاث الأكاديمي”

يتميز برنامج “حمدان بن محمد للابتعاث الأكاديمي” بـ:
• التركيز على بناء مهارات قيادية لدى الطلبة المستفيدين من المنح والبعثات الدراسية.
• توفير الدعم اللازم لتمكين الطلبة من الاختصاص في المجالات المطلوبة في سوق العمل، وبما يتوافق مع ممكنات التوظيف، العلمية والمهارية، في إمارة دبي، للحاضر والمستقبل، ما يساهم في تحقيق مستهدفات إمارة دبي للارتقاء بمنظومة التنمية البشرية المواطنة، وخلق البيئة الداعمة للمواهب والكفاءات المواطنة، وضمان المساهمة في بناء المجتمع الأمثل بحراكه المعرفي.

موعد التسجيل في البرنامج

سيتم فتح باب التقديم في “برنامج حمدان بن محمد للابتعاث الأكاديمي” للعام الأكاديمي القادم 2024 2025، بإشراف هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي وبالتنسيق مع هيئة دبي الرقمية، عبر خدمة “إماراتي” المدرجة على منصة “دبي الآن” الذكية بدءًا من شهر أبريل 2024، ليتم اختيار أفضل 100 طالب وطالبة من المواطنين المتفوقين، وذلك وفق المعايير والشروط لدى هيئة المعرفة والتنمية البشرية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *