Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

الشيخ محمد بن راشد يعتمد الميزانية العامة للاتحاد في اجتماع مجلس الوزراء اليوم

ترأس الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم إمارة دبي، اجتماع مجلس الوزراء اليوم 9 أكتوبر 2023، بقصر الوطن بإمارة أبوظبي، وخلال الاجتماع أعتمد الشيخ محمد بن راشد سلسلة من القرارات على رأسها الميزانية العامة للاتحاد 2024 – 2026 بإجمالي قدر بـ192 مليار درهم.

اعتماد الميزانية العامة للاتحاد

أقر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، على رأس اجتماع مجلس الوزراء اليوم اعتماد الميزانية العامة للاتحاد بقيمة 192 مليار درهم يتم توزيعها في عام 2024 على قطاع التنمية والمنافع الاجتماعية بنسبة 42% والشؤون الحكومية بنسبة 39%، على أن يتم تخصيص باقي الميزانية لتطوير البنية التحتية والأصول المالية والاقتصادية للحكومة الاتحادية.

بدوره أشار نائب حاكم دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء، ووزير المالية الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، عبر حسابه الرسمي على منصة إكس، أن الميزانية العامة للاتحاد تعكس نهضة الإمارات فضلا عن تسارع وتيرة التنمية المستدامة تحت قيادة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ومتابعة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

وغرد قائلا ” نعمل على إنجاز خطط ومشاريع تضع شعب الاتحاد في صدارة أولوياتها، لأنّ الإمارات وطن الريادة وشعبها يستحق الأفضل”.

وشهد اجتماع مجلس الوزراء إصدار المرسوم الخاص بأعضاء مجلس الاستقرار المالي في الدولة من أجل دعم الاستقرار المالي وتعزيز سبل التعاون بين المؤسسات والسلطات المالية في الدولة بما يخدم تطوير البنية التحتية المالية، وزيادة نسبة المساهمة في التنمية الاقتصادية، وتم إصدار المرسوم برئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وعضوية وزير الدولة للشؤون المالية ومحافظ المصرف المركزي ورئيس مجلس إدارة هيئة الأوراق المالية والسلع ورئيس مجلس إدارة سوق أبوظبي المالي العالمي ورئيس مجلس إدارة سلطة دبي للخدمات المالية ووكيل وزارة المالية ومساعد محافظ المصرف المركزي

قرارات مجلس الوزراء

وأعتمد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم قانونا بإنشاء مؤسسة الإمارات للدواء، والتي ستصبح بدورها الجهة الرسمية وتقع على مسؤوليتها تنظيم وترخيص المنتجات الطبية والدوائية ومنتجات الرعاية الصحية والمكملات الغذائية والمستحضرات التجميلية والمنتجات البيطرية والخاصة بالزراعة.

وجاء الهدف من تدشين مؤسسة الإمارات للدواء من أجل اعتمادها مركزا عالميا للصناعات الدوائية والطبية، كما ستصبح الجهة المسؤولة عن تطوير الكفاءات والقدرات الوطنية في تصنيع الدواء وتعزيز سبل البحث والتطوير وجذب الاستثمارات الرائدة في قطاع الدواء وتعزيز الأمن الدوائي.

وركز اجتماع مجلس الوزراء اليوم على رفع مستوى الخدمات الرقمية الحكومية عبر اعتماد سياسة مستوى الخدمات الحكومية الرقمية، كما تم عادة تشكيل مجلس وكالة الإمارات للفضاء برئاسة سارة الأميري، وشهد الاجتماع اعتماد 13 اتفاقية دولية جديدة مع المنظمات الدولية تتعلق بالتعاون القضائي في المسائل المدنية والتجارية مع جمهورية تركيا والأرجنتين واتفاقية بشأن الخدمات الجوية مع حكومة النمسا بجانب عدد من الاتفاقيات.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *