Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

الشيخ محمد بن راشد يعلن عن استقطاب النسخة السابعة من تحدي القراءة العربي لمشاركات قياسية

غرد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي تويتر، معلنا أن تحدي القراءة العربي أصبح المشروع الأكبر للقراءة في العالم وسط مشاركات قياسية حسب وصفه وصلت لـ24.8 مليون طالب من 46 دولة حول العالم.

وتابع موضحا أن “القراءة في هذا المشروع باللغة العربية، وهدفنا ترسيخ لغتنا في نفوس الأجيال الشابة، وربطهم مع ثقافتهم وجذورهم العربية، والعمل على استئناف الحضارة في منطقتنا”.

تحدي القراءة العربي أصبح المشروع الأكبر للقراءة في العالم بمشاركات قياسية بلغت 24.8 مليون طالب من 46 دولة حول العالم …

القراءة في هذا المشروع باللغة العربية .. وهدفنا ترسيخ لغتنا في نفوس الأجيال الشابة .. وربطهم مع ثقافتهم وجذورهم العربية .. والعمل على #استئناف_الحضارة في… pic.twitter.com/WivjzES3JN

— HH Sheikh Mohammed (@HHShkMohd) May 14, 2023

واختتم حديثه موجها الشكر لكل يد ساهمت في دعم هذا المشروع في جميع الدول المشاركة، وخص بالشكر أكثر من 150 ألف مشرف قراءة كان لهم الدور الإيجابي في تحقيق هذا الإنجاز.

تحدي القراءة العربي

وحسبما جاء في المكتب الإعلامي لحكومة دبي، ستشهد النسخة السابعة من تحدي القراءة العربي فعاليات مميزة خاصة، حيث أدرجت فئة جديدة في تاريخ المبادرة لأول مرة وهم أصحاب الهمم، بالشكل الذي يعزز حضور هذه الفئة في المشهد الثقافي العربي، ويدعم اندماجها وتفاعلها مع المجتمع، بدوره صرح محمد القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء، الأمين العام لمؤسسة “مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية” أن هناك مشاركة فعالة من طلاب أصحاب الهمم وصلت لأكثر من 22 ألف طالب وطالبة في التصفيات النهائية.

وصرح القرقاوي ” إن مبادرة تحدي القراءة العربي التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، قبل سبعة أعوام أصبحت علامة فارقة في ترسيخ مفهوم القراءة والتسابق على التحصيل المعرفي لدى الطلاب والطالبات، وتحولت عبر هذه السنوات إلى محفز رئيسي للتعمق في جماليات اللغة العربية وقدرتها على استيعاب علوم العصر”

الجدير بالذكر أن الدورة السابعة من تحدي القراءة العربي شهدت مشاركة فعالة بزيادة وصلت لـ11% عن الدورة السابقة، ومن أبرز الأهداف التي يسعى التحدي لتحقيقها تعزيز أهمية القراءة لدى الطلبة المشاركين عربيا وعالميا، وتطوير آليات الاستيعاب والتعبير عن الذات بلغة عربية سليمة وصحيحة، بجانب تعزيز قيمة ومكانة اللغة العربية وتطوير مهارات التفكير.

مراحل تحدي القراءة العربي

وفي كل عام، يتخذ تحدي القراءة العربي مسارات تتمثل في إقامة تصفيات لاختيار أبطال التحدي ممن اجتازوا الاختبار والمتمثل في قراءة وتلخيص 50 كتابا، بداية الصفوف والمراحل الدراسية ثم المدارس والمناطق التعليمية ثم المديريات أو المحافظات، وصولاً إلى اختيار أبطال التحدي على مستوى كل دولة سواء في داخل الوطن العربي أو خارجه، في وجود لجان متخصصة بالتعاون مع لجان تحدي القراءة العربي لاختيار الفائزين.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *