Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

الشيخ محمد بن زايد في “يوم الطفل الإماراتي”: بناء الإنسان القادر على صنع الفارق يبدأ من الطفولة

أكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، أن بناء الإنسان القادر على صنع الفارق في مسيرة التنمية يبدأ من الطفولة، وقال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، عبر حسابه على “إكس”: “في (يوم الطفل الإماراتي) نؤكد أن الاهتمام بالطفل وتوفير كل متطلبات التنشئة السليمة له وحمايته وكفالة حقوقه تقع في قلب رؤيتنا للمستقبل، لأن طفل اليوم هو حامل الراية غداً، وبناء الإنسان القادر على صنع الفارق في مسيرتنا التنموية يبدأ من الطفولة”.

في “يوم الطفل الإماراتي” نؤكد أن الاهتمام بالطفل وتوفير كل متطلبات التنشئة السليمة له وحمايته وكفالة حقوقه، تقع في قلب رؤيتنا للمستقبل، لأن طفل اليوم هو حامل الراية غداً، وبناء الإنسان القادر على صنع الفارق في مسيرتنا التنموية يبدأ من الطفولة.

— محمد بن زايد (@MohamedBinZayed) March 15, 2024

فعاليات يوم الطفل الاماراتي

تشهد الإمارات العربية المتحدة احتفالات كبيرة بمناسبة يوم الطفل الإماراتي، تُقام مبادرات حكومية وخاصة متنوعة للاحتفال بهذا اليوم المميز، يتم تنظيم فعاليات مثل المسرحيات والعروض الموسيقية والأنشطة الترفيهية لتسلية الأطفال والتعبير عن محبتهم وتقديرهم.

الهدف من إقامة تلك الفعاليات

تهدف هذه الاحتفالات إلى إشاعة السعادة والفرح في نفوس الأطفال وتعزيز القيم الإماراتية المجتمعية التي تسعى إلى توفير بيئة آمنة وصحية ومشجعة لنموهم وتنميتهم.

وينعقد يوم الطفل الإماراتي هذا العام تحت عنوان “حق الطفل في الحماية”، ويتضمن مجموعة كبيرة من البرامج والفعاليات المتنوعة، مثل الأنشطة التعليمية والترفيهية، والمبادرات التوعوية التي تسلط الضوء على أهمية توفير الحماية والدعم للأطفال.

وتواصل الإمارات تعزيز المكتسبات التي من شأنها حماية الأطفال وضمان حقوقهم في الجوانب كافة، حيث نجحت خلال السنوات الماضية في تأسيس منظومة متكاملة من القوانين والإجراءات المرتبطة بحماية الأطفال والتوعية بحقوقهم والتحفيز على تنفيذ خطط الرعاية، والمحاسبة في حالات التجاوز أو التقصير.

للمزيد الاطلاع على: في يوم الطفل الإماراتي أنشطة بسيطة مع أطفالك في البيت.

عن يوم الطفل الإماراتي ونشأته

تحتفل دولة الإمارات بيوم الطفل الإماراتي في 15 مارس من كل عام، وذلك تزامناً مع مناسبة نشر قانون حقوق الطفل (وديمة) في الجريدة الرسمية في عام 2016.

يهدف يوم الطفل الإماراتي إلى توعية جميع فئات المجتمع بحقوق الطفل وضمانها لكي ينمو في بيئة صحية وآمنة وداعمة تطوّر جميع ما لديه من قدرات ومهارات مما يعود بالنفع على مجتمع دولة الإمارات ككل.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *