Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

الصحة السعودية: 2 مليون شحنة دوائية تم إرسالها للمرضى عبر خدمة البريد الدوائي

حققت وزارة الصحة إنجازًا هائلًا بتوصيل أكثر من مليوني شحنة دوائية، منذ إطلاق خدمة البريد الدوائي في 2020، التي تهدف إلى إيصال الأدوية للمستفيدين بشكل مجاني، وذلك للسنة الرابعة على التوالي.

عن الخدمة

تشمل الخدمة الأدوية الاعتيادية وغير المبردة وتوفر الخدمة الأدوية لمرضى الرعاية الصحية المنزلية، وذوي الأمراض المزمنة، وكبار السن، وذوي الإعاقة، وذوي المناعة المنخفضة، ومرضى الأورام، ومرضى العيادات النفسية، والمرضى الذين تكون منازلهم بعيدة عن مقرات علاجهم.

الهدف من الخدمة

وتهدف الخدمة إلى تحسين تجربة المريض مع ضمان استمرارية توفر الدواء لدى محتاجيه أينما كانوا، وتشمل الخدمة الأدوية الاعتيادية وغير المبردة (التي يتم حفظها في درجات حرارة أقل من 25 درجة مئوية) والأدوية المبردة (التي يتم حفظها في درجات حرارة من 2 إلى 8 درجات مئوية). وتستثني الخدمة الأدوية المخدرة وذات الخطورة العالية.

ويأتي اهتمام الصحة السعودية بتعميم تجربة البريد الدوائي لتسهيل حصول المستفيدين على خدمات الرعاية الصحية، وتحسين جودتها توافقاً مع مستهدفات رؤية السعودية 2030.

خدمة البريد الدوائي

خدمة تقدم مجاناً للمرضى وذلك لتسهيل الحصول على خدمات الرعاية الصحية وتحسين جودتها والسعي لنيل رضاهم.يكون نطاق الخدمة على تقديم خدمات توصيل الأدوية إلى العنوان الوطني للمرضى في مختلف المناطق والمحافظات وتجنيب اهاليهم مشقة مراجعة الصيدلية بالمستشفى والانتظار لصرف الدواء.

للمزيد الاطلاع على: للمرة الأولى.. إطلاق خدمة توصيل أدوية السرطان للمرضى في السعودية.

وسيتمكن المشروع من مساعدة مرضى الرعاية المنزلية ومرضى العيادات عن طريق توصيل الدواء الى منزل المريض وتجنيب اهاليهم مشقة مراجعة الصيدلية بالمستشفى والانتظار لصرف الدواء. يكون طلب الخدمة عن طريق الصيدلية مجاناً.

المستفيدين من الخدمة

  • طلبات إعادة صرف الادوية
  • مرضى الرعاية المنزلية
  • مرضى ذوي الإعاقة
  • المرضى ذوي الامراض المزمنة
  • المرضى ذوي المناعة المنخفضة
  • مرضى الأورام
  • مرضى العيادات النفسية
  • المرضى كبار السن

يمكنكم متابعة تابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *