Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

الضمان الصحي السعودي: انتهاء التغطية التأمينية للمؤمن لهم في 3 حالات

عبر حسابه الرسمي على منصة إكس “تويتر سابقاً، أكد مجلس الضمان الصحي، أن التغطية التأمينية للمؤمن لهم تنتهي في 3 حالات.

وجاء ذلك التوضيح من مجلس الضمان الصحي رداً على استفسار بشأن حالات انتهاء التغطية التأمينة.

حالات انتهاء التغطية التأمينية للمؤمن لهم

وأوضح المجلس، إن التغطية التأمينية للمؤمن لهم تنتهي في الحالات التالية:

1 عند استنفاد حد المنفعة الأقصى للوثيقة.

2 عند انتهاء مدة الوثيقة أو إلغائها.

3 عند وفاة المؤمن له.

إطلاق جائزة “ضمان للتميز”

ومؤخراً، أعلن مجلس الضمان الصحي عن إطلاق النسخة الثانية من جائزة ضمان للتميز 2023؛ لتحفيز القطاع على الاستمرار في تعزيز جودة وكفاءة الخدمات المقدمة للمستفيدين والاستدامة.

ويهدف المجلس من خلال إطلاق جائزة التميز إلى خلق بيئة تدعم وتشجع الابتكار، وتحفز التنافسية بين الجهات لتقديم أفضل الخدمات للمستفيدين، إضافةً إلى تقدير المتميزين من الجهات العاملة بأعلى معايير الجودة والإبداع وتعزيز الابتكار، وتشجيع ودعم التطوير في قطاع التأمين الصحي الخاص.

وحدد مجلس الضمان الصحي عدة مسارات للتنافس وفق محاور معينة، ضمن إطار إستراتيجيته وسعيه الدائم إلى أن يكون جهة تنظيمية رائدة لتمكين المستفيدين من خلال قطاع ممكن تحفزه الجودة والكفاءة ويطبق التحول الرقمي.

ويتيح المجلس للمؤسسات والأفراد فرصة المشاركة والترشح لجائزة التميز التي ترتكز على خمسة محاور إستراتيجية تتمثل في تمكين القطاع، والتركيز على المستفيد، والرعاية الصحية القائمة على القيمة، والتميز الرقمي، إضافة إلى الصحة السكانية.

مؤشرات قياس تجربة المستفيدين

وفي وقت سابق، كان مجلس الضمان الصحي، قد أعلن، عن مؤشرات قياس تجربة المستفيدين للربع الأول من العام الحالي 2023.

وبين، أن المؤشرات تأتي ضمن جهوده الهادفة للوصول إلى أعلى درجات الجودة والكفاءة، وتمكين المستفيدين من الحصول على حقوقهم الكاملة من الرعاية والحماية.

وأفاد المجلس، أن قياس التجربة يأتي تعزيزًا لمبدأ الشفافية في نشر النتائج والمؤشرات الخاصة بأداء القطاع لأغراض التطوير والتحسين.

مجلس الضمان الصحي

منظمة حكومية سعودية، ذات شخصية اعتبارية مستقلة، أنشئت من قرار مجلس الوزراء رقم (71) وتاريخ 2741420هـ الموافق 11081999م، التي تنص على إنشاء مجلس الضمان الصحي للإشراف على تطبيق نظام الضمان الصحي حيث يهدف إلى توفير الرعاية الصحية وتنظيمها لجميع العاملين بالقطاع الخاص وأسرهم يرأس مجلس الإدارة وزير الصحة وعضوية بعض الوزارات الحكومية بالدولة، ممثل على مستوى وكيل وزارة عن وزارة الداخلية، وزارة الصحة، وزارة العمل، وزارة المالية، وزارة التجارة، ترشحهم جهاتهم.

رؤية ورسالة المجلس

تستهدف رسالة مجلسس الضمان الصحي تعزيز صحة المستفيدين عبر وجود بيئة تنظيمية ترتكز على الوقاية والشفافية والعدالة والجودة والكفاءة، يتبنى المجلس رؤية استثنائية بأن يصبح أول جهة رائدة عالميا في الوقاية وتعزيز جودة الخدمات الصحية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *