Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

الضمان الصحي يطلق جائزة “ضمان للتميز” بنسختها الثانية

أعلن مجلس الضمان الصحي عن إطلاق النسخة الثانية من جائزة ضمان للتميز 2023؛ لتحفيز القطاع على الاستمرار في تعزيز جودة وكفاءة الخدمات المقدمة للمستفيدين والاستدامة.

الضمان الصحي يطلق جائزة “ضمان للتميز”

يهدف مجلس الضمان الصحي من خلال إطلاق جائزة التميز إلى خلق بيئة تدعم وتشجع الابتكار، وتحفز التنافسية بين الجهات لتقديم أفضل الخدمات للمستفيدين، إضافةً إلى تقدير المتميزين من الجهات العاملة بأعلى معايير الجودة والإبداع وتعزيز الابتكار، وتشجيع ودعم التطوير في قطاع التأمين الصحي الخاص.
وحدد المجلس عدة مسارات للتنافس وفق محاور معينة، ضمن إطار إستراتيجيته وسعيه الدائم إلى أن يكون جهة تنظيمية رائدة لتمكين المستفيدين من خلال قطاع ممكن تحفزه الجودة والكفاءة ويطبق التحول الرقمي.
ويتيح مجلس الضمان الصحي للمؤسسات والأفراد فرصة المشاركة والترشح لجائزة التميز التي ترتكز على خمسة محاور إستراتيجية تتمثل في تمكين القطاع، والتركيز على المستفيد، والرعاية الصحية القائمة على القيمة، والتميز الرقمي، إضافة إلى الصحة السكانية.

جائزة “ضمان للتميز”

من جانبه أكد المتحدث الرسمي لمجلس الضمان الصحي المدير التنفيذي للتمكين والإشراف الدكتور ناصر الجهني، أن إطلاق النسخة الثانية من جائزة التميز يعد امتدادًا للعمل على تحفيز القطاع وتعزيز الجودة والكفاءة في سبيل تقديم أفضل الخدمات للمستفيدين بأيسر الطرق، إلى جانب تحقيق التحول الرقمي من خلال ابتكار الحلول التقنية المساهمة في تسهيل التعاملات، مما ينعكس بصورة إيجابية على قطاع التأمين الصحي، حسب “واس”.
وأوضح أنهم لمسوا الكثير من النتائج المحفزة بعد النسخة الأولى من جائزة مجلس الضمان الصحي للتميز، ويسعون خلال النسخة الجديدة إلى مضاعفة هذه النتائج ومواصلة العمل على تعزيز الاستدامة وتشجيع المؤسسات والأفراد في قطاع التأمين الصحي لتقديم أفضل ما لديهم من أجل خدمة المستفيدين بأعلى درجات الجودة والكفاءة.
مجلس الضمان الصحي
جهة حكومية ذات شخصية اعتبارية مستقلة أنشئت بموجب ​قرار مجلس الوزراء رقم (71) وتاريخ 27/4/1420هـ الموافق 11/8/1999م التي تنص على إنشاء مجلس بهدف الإشراف على تطبيق نظام الضمان الصحي التعاوني​ بالمملكة العربية السعودية برئاسة وزير الصحة وعضوية ممثل على مستوى وكيل وزارة عن وزارة الداخلية، وزارة الصحة، وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وزارة المالية، وزارة التجارة، ترشحهم جهاتهم. ممثل عن مجلس الغرف التجارية الصناعية السعودية يرشحه وزير التجارة، وممثل عن شركات التأمين التعاوني يرشحه وزير المالية بالتشاور مع وزير التجارة.
ممثل عن القطاع الصحي الخاص، وممثلين أثنين عن القطاعات الصحية الحكومية الأخرى يرشحهم وزير الصحة بالتنسيق مع قطاعاتهم، ويتم تعيين أعضاء المجلس وتجديد عضويتهم بقرار من مجلس الوزراء لمدة ثلاث سنوات قابلة للتجديد.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *