Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

العين الإماراتي يتأهل لنهائي دوري أبطال آسيا 2024

تأهل فريق العين الإماراتي الأول لكرة القدم، على حساب الهلال السعودي، إلى نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم 20232024، على الرغم من خسارته إياباً بنتيجة 12، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب المملكة أرينا في الرياض.
وافتتح التسجيل روبن نيفيز لصالح الهلال في الدقيقة 4، وعادل إريك النتيجة لصالح العين “21”، بينما سجل سالم الدوسري الهدف الثاني للهلال “51”.
وكان العين الإماراتي فاجأ منافسه الهلال في مباراة الذهاب، وفاز عليه 42، لذا كان على الأزرق الفوز بفارق ثلاثة أهدافٍ، ليعوض خسارته في أبو ظبي، ويبلغ النهائي السادس في مسابقةٍ أحرز لقبها أربع مراتٍ، آخرها في 2021.
ودخل الفريق الإماراتي اللقاء بأفضلية الفوز ذهاباً على ملعبه هزاع بن زايد الأسبوع الماضي في مباراةٍ تألق بها المهاجم المغربي سفيان رحيمي الذي سجل ثلاثة أهدافٍ.

غيابات بارزة في الهلال

ويعاني الهلال من غيابات بارزة مثل النجم البرازيلي نيمار جونيور الذي يبتعد لنهاية الموسم بسبب إصابة بقطع في الرباط الصليبي، وكذلك الصربي ألكسندر ميتروفيتش هداف الفريق الذي يتعافى من تمزق عضلي أصيب به في 30 مارس الماضي.
لكن الفريق السعودي يضم بين صفوفه أسلحة هجومية أخرى بارزة مثل البرازيلي مالكوم وسالم الدوسري قائد الفريق وصالح الشهري العائد من إصابة تعرض لها في مباراة السوبر السعودي ضد اتحاد جدة.

مراهنة على نتائج العين

أما الأرجنتيني هيرنان كريسبو المدير الفني للعين كان يراهن على قوة نتائج فريقه خارج ملعبه في النسخة الحالية، حيث حقق 3 انتصارات خارج أرضه في دور المجموعات مقابل تعادل أمام ناساف كاراتشي الأوزبكي وخسارة أمام النصر السعودي بنتيجة 34 في الأدوار الإقصائية قبل أن يطيح بالفريق السعودي بركلات الترجيح.

تشكيلة الفريقين

أجرى جورجي جيسوس مدرب الهلال 3 تغييرات على تشكيلة الفريق مقارنة بلقاء الذهاب، بدخول بونو بدلاً من الحارس المخضرم محمد العويس.
وشارك حسان تمبكتي كأساسي في خط الدفاع بدلاً من كاليدو كوليبالي الذي استبعد بسبب الحد الأقصى للاعبين الأجانب في قائمة المباراة، مع البدء بصالح الشهري كرأس حربة عوضاً عن عبدالله الحمدان.

  • حراسة المرمى: ياسين بونو.
  • الدفاع: حسان تبمكتي، علي البليهي، ياسر الشهراني، سعود عبد الحميد.
  • الوسط: روبن نيفيز، سيرغي ميلينكوفيتش سافيتش، مالكوم.
  • الهجوم: صالح الشهري، ميشيل ديلغادو، سالم الدوسري.

وضمت تشكيلة العين الأسماء التالية:

  • حراسة المرمى: خالد عيسى
  • الدفاع: بندر الأحبابي، خالد الهاشمي، كوامي أوتون، إيريك.
  • الوسط: يحيى نادر، أحمد برمان، بارك يونغ وو.
  • الهجوم: كاكو، سفيان رحيمي، ماتياس بالاسيوس.

تاريخ مواجهات الفريقين

على مدى تاريخ مواجهات الفريقين، التقى الهلال والعين في الرياض 6 مرات على المستوى القاري، كان الفوز فيها من نصيب الهلال في 5 مباريات مقابل تعادل وحيد، واللافت أن مباراتين منها انتهتا بنتيجة مثالية وهي 3صفر.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *