Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

الفلك الدولي ينشر أول صورة لهلال شهر رمضان 1445

نشر مركز الفلك الدولي، يوم أمس الاثنين الموافق 11 مارس، أول صورة لهلال شهر رمضان المبارك للعام 1445هـ من سماء أبو ظبي.

وأوضح المركز، عبر حسابه الرسمي على منصة “إكس”، أنه جرى تصوير هلال رمضان نهار الاثنين من أبو ظبي، بواسطة مرصد الختم الفلكي.

أول صورة لهلال شهر رمضان

وأبان مركز الفلك الدولي، أن الصورة التقطت في تمام الساعة العاشرة صباحًا بتوقيت الإمارات (9 صباحًا بتوقيت العاصمة عمان)، مشيراً، إلى أن بُعد القمر عن الشمس يبلغ 13.0 درجة.

ثبوت رؤية هلال رمضان

وكانت العديد من الدول العربية والإسلامية قد أعلنت ثبوت رؤية هلال شهر شعبان ليل الأحد، ليبدأ شهر رمضان المبارك فيها يوم الإثنين الموافق 11 مارس 2024، فيما لم تتمكن دول عربية وإسلامية من رؤية الهلال لتعلن اليوم الثلاثاء غرة شهر رمضان الكريم.

ومن ضمن الدول التي أعلنت غرة شهر رمضان يوم الإثنين كانت (المملكة العربية السعودية، ومصر، والإمارات، وقطر، والكويت، وسوريا، ولبنان، واليمن، والجزائر، والأراضي الفلسطينية، وتونس، والوقف السني في العراق).

وأما الدول التي أعلنت غرة شهر رمضان يوم الثلاثاء فهي (ليبيا، والمغرب، وسلطنة عُمان، والأردن، وإيران، وبروناي، وإندونيسيا، وماليزيا، وسنغافورة، والهند، وباكستان، وبنجلاديش) ليكون الإثنين هو المكمل لشهر شعبان فيها.

في أول صورة لهلال رمضان
هلال شهر رمضان 1445هـ كما تم تصويره نهارا يوم الإثنين 11 مارس 2024م من أبوظبي بواسطة مرصد الختم الفلكي، وذلك في الساعة 10:00 صباحا بتوقيت الإمارات. بعد القمر عن الشمس 13.0 درجة. pic.twitter.com/ttRaviRhM4

— مركز الفلك الدولي (@AstronomyCenter) March 11, 2024

يمكنك أيضًا قراءة: فلكية جدة: قمر التربيع الأخير لشهر شعبان يزين السماء.. اليوم

هلال رمضان يزين سماء السعودية

وزين هلال رمضان، يوم أمس الإثنين سماء المملكة العربية السعودية، حيث شوهد بسهولة بالعين المجردة في الأفق الغربي لأكثر من ساعة بسماء الوطن العربي؛ إذ رصدته الجمعية الفلكية في جدة بعد غروب الشمس والانتقال نحو بداية الليل.

وأبان رئيس الجمعية الفلكية بجدة، المهندس ماجد أبو زاهرة، بأن الهلال ابتعد عن وهج ضوء شمس الغروب وأصبح مرتفعاً في السماء مقارنة بالليلة الماضية، وهي منزلة تسمى “الإهلال” وتعني رؤية الهلال الجديد بسهولة من دون الحاجة لأجهزة رصد بعد اقترانه مع الشمس وخروجه من منزلة “المحاق”، وابتعاده مسافة كافية عنها لظهور النور على سطحه.

ووصف أبو زاهرة الاقتران بأنه أحد منازل القمر، ويعني اجتماع الشمس معه على ارتفاع واحد في السماء، ويكون القمر منتقلاً من غرب الشمس إلى شرقها وهو حدث عالمي يتم في لحظة واحدة بالنسبة لجميع أرجاء الأرض.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *