Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

الفيلم المصري المرشح للأوسكار تطارده الأزمات والمخرج يعتذر عن “فلتات لسانه”

بدلاً من احتفال صناع فيلم “فوي فوي فوي” باختياره مرشحاً للسينما المصرية، للمنافسة على جائزة الأوسكار أفضل فيلم أجنبي، تورط عمر هلال مخرج العمل في عدة أزمات، بعدما لاحقته اتهامات بإهانة الصحافة والإعلام، ثم تم اتهامه بسرقة الفيلم من تحقيق صحفي لناقد رياضي، وأخيراً اتهم بإهانة المغاربة بعد إطلاق وصف مسيء بحق مواطنيهم المقيمين في أوروبا.

الأزمة بدأت بعد تسريب مقطع فيديو من المؤتمر الصحفي الذي عقد في القاهرة عقب العرض الخاص، وتضمن الفيديو سخرية المخرج عمر هلال وبطل الفيلم محمد فراج من أحد الصحفيين، وإطلاق عبارات بدت خادشة للحياء، وانطلقت دعوات داخل التجمعات الخاصة للصحفيين المصريين على مواقع التواصل الاجتماعي لمقاطعة الفيلم ومخرجه وبطله وعدم متابعة أخبارهم.

وبادر عمر هلال للاعتذار من رجال الصحافة والإعلام، مؤكدا أن العبارات التي صدرت عنه في العرض الخاص كانت مجرد “هزار”، وقال في توضيح رسمي عبر حسابه الشخصي على موقع الفيس بوك قال فيه: يتم تداول بعض الكلام يؤشر الى إني اسأت الرد على سؤال لصحفي، أولا: انا اسف اذا أخد هذا الرد على أنه استهزاء، فهو لم يكن، بل كان توضيح فيه ‘عشم وضحك’ مع صحفي انا حسيت ان دمه خفيف لمًا عمل معايا انترفيو على الرد كاربت.

ووجه عمر هلال اعتذاراً مباشراً للصحفي قائلاً: عفوا اذا كنت هزرت معاك.. والله مقصدش، الجو كان لذيذ و محتفلين بالفيلم و كنت حاسس انك شخصيا شخص يحب النكته.

واختتم التوضيح قائلا: كل التقدير و الاحترام للصحافة و للإعلام والنقاد، و كيف لا و انتم اصحاب الفضل في هذه القصة والفيلم ؟ شكرا لكم.

اعتذار المخرج عمر هلال بدا وكأنه مبادرة سريعة لغلق صفحة الأزمات، والتركيز على ترشيح العمل للمنافسة على الأوسكار، ولكن الإعلامية بسمة وهبة كان لها رأي آخر، حيث خصصت نصف وقت حلقة الأمس من برنامجها “90 دقيقة” لمناقشة واقعة إهانة الصحافة، وأعلنت رفضها لاعتذار المخرج، ثم استضافت ناقدا اتهم عمر هلال بسرقة فكرة الفيلم من الناقد محمود شوقي، ليبدا عمر رحلة اعتذار جديدة طلب فيها العفو من الجميع مؤكدا أن العمل هو الأول له بعد رحلة طويلة من التخصص في مجال الإعلانات.

وأضاف عمر هلال في مداخلة هاتفية مع برنامج “90 دقيقة”: أنا لأول مرة بواجه الصحافة، والأجواء كلها جديدة علي، وبعتذر عن أي خطأ صدر مني، ولكن من المهم توضيح أن الكلمات التي صدرت في العرض الخاص، تخص نهاية العمل نفسه، ولم تطلق من فراغ، ولم يقصد بها أية إساءة.

ونفى عمر هلال واقعة السطو على كتاب الناقد محمود شوقي، مؤكدا أنه اقتبس الفيلم من خبر تم نشره عبر عدة مواقع رقمية، ولم يعلم بأن شوقي أعد تحقيقا موسعا وكتابا حول الواقعة إلا بعد الانتهاء من تصوير الفيلم، وقال إن اجتماعا ضمه بالناقد الرياضي والمنتج لتسوية الأمر، وتم الاتفاق على وضع اسمه في تتر النهاية.

اعتذار جديد للشعب المغربي

أزمات عمر هلال لم تقتصر على مصر، حيث واجه موجة غضب من الشعوب المغاربية، بعد وصفه لتواجدهم في دول أوروبا بطريقة مسيئة، ما دفع لإصدار بيان اعتذار جديد قال فيه: توضيح واعتذار وحب للجمهور في المغرب الشقيق، بعض الأخوة المغاربة أساؤوا فهمي عندما ذكرت أن الإيطاليين يسمون عرب شمال إفريقيا الذين دخلوا البلد بهجرة غیر شرعیة ماروكيني.. للأسف هذه حقيقة مُرة يعانيها أبناء هذا الشعب العظيم، ولكن ليس فقط هم، بل جميع العرب الذين آل بهم الحال لتقبل أوضاع عمل شاقة ومعیشة ضنكة هناك.

وتابع: المصريون وغيرهم من العرب يعملون في الظلام بأوروبا، والحياة ليست كما كانوا يتوقعون، الفيلم يحث كل من تراوده نفسه بالتفكير في الهجرة غير الشرعية ألا يقدم عليها، وهذا ليس تقليلًا من أي إنسان يعمل بشرف في أي عمل مهما كان، ولكن ألا يعمله تحت ضغط وخوف من السلطات.

وأضاف: صنعت هذا الفيلم أملًا في تحسن الحال لأبناء وطننا العربي الغاليين، الذين يضحون أحيانًا بحياتهم في عرض البحر، بحثًا عما يعتقدون أنها حياة أفضل.

عمر هلال الصورة من حسابه على انستغرام

واختتم عمر هلال قائلًا: أعتذر من كل قلبي إذا كان هذا قد أخذ على أنه تقليل من شأن الشعب المغربي العظيم، من لا يعلم فإن أهلي في الأصل مغاربة، وأعشق هذا البلد ولدي العديد من الصداقات مع مغاربة داخل وخارج المغرب، أكرر أسفي حقكم عليا بالزاف.

وأعلنت نقابة المهن السينمائية، عن ترشيح فيلم ڤوي ڤوي ڤوي، لتمثيل مصر في الأوسكار، وقالت نقابة المهن السينمائية في بيانها إن الفيلم أختير من قبل لجنة مشكلة من السينمائيين والنقاد المستقلين، مرشحا مصريا، وذلك بعد فوزه بأغلبية التصويت بين قائمة قصيرة ضمت 5 أفلام هي: (فوي فوي فوي وش في وش ١٩ ب بيت الروبي الباب الأخضر).

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *