Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

الكاتب السعودي عبدالله الكعيد من معرض القاهرة الدولي للكتاب: لا يمكن للكتب الورقية أن تموت أبداً

يشهد معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ55، والمقام خلال الفترة من 24 يناير حتى 6 فبراير، مشاركة 1200 ناشر من جميع قارات العالم، وبواقع 70 دولة، تعد من بينها المملكة العربية السعودية التي تشارك بالعديد من دور النشر والشركات الثقافية والمؤلفات والكُتاب.

كتاب سطرين إلا ربع تصوير منى مجدي

العلاقة المصرية السعودية

وعلى هامش فعاليات المعرض، أقام الإعلامي والكاتب السعودي عبدالله الكعيد، حفل توقيع وندوة لكتابه الجديد “سطرين إلا ربع” والذي صدر حديثاً له، والتقطته كاميرا “سيدتي” للحديث عن أحدث مؤلفاته، في البداية أبدى “الكعيد” سعادته بالحضور الكبير الذي حضر حفل مناقشة كتابه، والذين كان من بينهم مسؤولو الهيئة العامة للكتاب المصرية، لافتاً لعمق العلاقة بين الشعبين الحكومتين المصرية والسعودية، متنمياً أن يستمر التعاون بين البلدين بنفس الزخم والقوة.
وأشار “الكعيد” للدور الكبير الذي لعبه الأدباء والمؤلفون والروائيون المصريون في ازدهار الثقافة العربية، قائلاً لقد نشأنا على قراءة مؤلفات نجيب محفوظ والمنفلوطي وغيرهم ممن أثروا فينا وكان لهم باع طويل في المشهد الثقافي العربي.
وعلى هامش فعاليات المعرض، أقام الإعلامي والكاتب السعودي عبدالله الكعيد، حفل توقيع وندوة لكتابة الجديد “سطرين إلا ربع” والذي صدر حديثاً له، والتقطته كاميرا “سيدتي” للحديث عن أحدث مؤلفاته، في البداية أبدى “الكعيد” سعادته بالحضور الكبير الذي حضر حفل مناقشة كتابه، والذين كان من بينهم مسؤولو الهيئة العامة للكتاب المصرية، لافتاً لعمق العلاقة بين الشعبين والحكومتين المصرية والسعودية، متنمياً أن يستمر التعاون بين البلدين بنفس الزخم والقوة.
ولمعرفة المزيد عن المعرض: هيئة الأدب والنشر والترجمة السعودية تطلق مهرجان الكُتاب والقراء في عسير غداً

كتاب سطرين إلا ربع

وبالحديث عن كتابه الجديد قال “الكعيد” إن الكتاب يحمل اسم “سطرين إلا ربع” ويعد مؤلفه السابع، الذي يحتوي على مقالات فكرية تحفز على التفكير؛ إذ كتب بعض العبارات وتركها دون أن يكملها للقارئ بحيث يكملها كما يرى وحسبما يدرك ويحتاج، وليتم العبارات بما يريد، لافتاً إلى أن الكتابة بتلك الطريقة تناسب الشباب الذي أصبح يتلقى المعلومات بشكل مضغوط ومكثف كوجبة فكرية سريعة، ولم يعد يتقبل فكرة الكتابات الطويلة التي قد تصل إلى مئات الصفحات.

كاتب سطرين إلا ربع تصوير منى مجدي

تحديات الكتابة الورقية

وبالحديث عن التحديات التي تواجهه الكتب أمام التقدم التكنولوجي وخاصة الفيديو قال “الكعيد”: إن من المستحيل أن يموت الكتاب الورقي وذلك بعد نظرة عميقة على التطور التاريخي الذي بدأ بشفرة مورس ثم الراديو والسينما والتلفزيون، وفي كل تلك المراحل كان الكتاب منافساً قوياً لكل تلك الوسائل، ولهذا يمكن أن تستمر المنافسة حتى لو تغير شكل الكتاب المحسوس الملموس، وأصبح عبر أي وسيط آخر طالما ضم معلومات كتبها مؤلف ونشرها عبر أي وعاء أو طريقة.
يذكر أن “الكعيد” إعلامي وكاتب صحفي سعودي، وكتب عموداً صحفياً في جريدة الرياض وجريدة المدينة السعوديتين تحت عنوان “القافلة تسير” لمدة تزيد عن 22 عاماً. كما صدرت له عدة مؤلفات من بينها “بين الماضي والحاضر” و”تراتيل دوت فيس بوك” و”الذين طاروا مع العجّة”.
تابعوا المزيد: تعليم عسير يدعو الطلاب والطالبات للمشاركة في مسابقة المهارات الثقافية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *