Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

الكشف عن المرشحين النهائيين لجائزة الأمير ويليام Earthshot

حضر الأمير ويليام قمة الابتكار الثانية لجائزة إيرثشوت Earthshot في مدينة نيويورك يوم أمس الثلاثاء، حيث تم الكشف عن المرشحين النهائيين لجوائز Earthshot لعام 2023. وقد أسس الأمير ويليام جائزة إيرثشوت في عام 2020 لحماية الكوكب واستعادته، وتتمحور الجائزة حول 5 مجالات مختلفة لحماية المناخ: حماية الطبيعة واستعادتها، وتنظيف هوائنا، وإحياء محيطاتنا، وبناء عالم خالٍ من النفايات، وإصلاح مناخنا.

في قمة الابتكار السنوية الثانية لجائزة إيرثشوت في مدينة نيويورك، التي حضرها أمير ويلز، تم الكشف لأول مرة عن أسماء المتأهلين الخمسة عشر الذين يتنافسون على جوائز إيرثشوت الخمس لهذا العام. يمثل المتأهلون للتصفيات النهائية ست قارات وتم اختيارهم من بين أكثر من 1000 مرشح لالتزامهم بحل تحديات المناخ العالمية.

سيحصل الفائزون عبر خمس فئات على 1.2 مليون دولار لتوسيع نطاق أهداف مشروعهم وتسريعها. وسيتم الإعلان عن الفائزين في حفل توزيع جوائز إيرثشوت السنوي الثالث في سنغافورة يوم 7 نوفمبر، والذي من المتوقع أن يحضره أمير ويلز، 41 عاماً.

لجنة خبراء جائزة إيرثشوت

تم اختيار المرشحين النهائيين لهذا العام من قبل لجنة الخبراء الاستشارية لجائزة Earthshot، وهي لجنة عالمية مكونة من 59 خبيراً علمياً وأكاديمياً ومتخصصاً. سيقوم الأمير ويليام ومجلس جائزة إيرث شوت، وهو هيئة عالمية من الناشطين والخبراء والمؤثرين، باختيار الفائزين الخمسة. يترأس مجلس جائزة إيرثشوت رئيسة مجلس أمناء جائزة إيرثشوت؛ كريستيانا فيغيريس، مهندسة اتفاقية باريس، ويضم المجلس الملكة رانيا ملكة الأردن، وكيت بلانشيت، والسير ديفيد أتينبورو، وستيلا مكارتني وغيرهم.

بالإضافة إلى الجائزة المالية للفائزين، سيحصل جميع المتأهلين للتصفيات النهائية على الإرشاد والموارد والدعم الفني من برنامج زمالة جائزة Earthshot، وهو برنامج مدته عام لكل مجموعة مكونة من 15 متأهلاً للتصفيات النهائية لمواصلة أبحاثهم.

مجموعة من الأحداث قبل حفل توزيع جوائز إيرثشوت

لأول مرة، سيصاحب الحفل أيضاً سلسلة من الأحداث كجزء من أسبوع Earthshot. بدءاً من 6 نوفمبر، سيشهد الأسبوع اجتماع القادة العالميين والشركات والمستثمرين في سنغافورة لاستكشاف الفرص المثيرة مع الفائزين بجوائز Earthshot والمتأهلين للتصفيات النهائية بهدف تسريع حلولهم واتخاذ إجراءات ملموسة لإصلاح الكوكب.

وفيما يلي المزيد عن المتأهلين للتصفيات النهائية لهذا العام عبر خمس فئات

الفئة الأولى: حماية واستعادة الطبيعة

مشروع Acción Andina (بيرو): Acción Andina هي مبادرة مجتمعية شعبية تعمل في جميع أنحاء أمريكا الجنوبية لحماية النظم الإيكولوجية لغابات الأنديز العالية المحلية لما لها من فوائد لا تقدر بثمن للطبيعة والملايين من الناس في المنطقة.

Freetown the Tree Town (سيراليون): من خلال الجمع بين الإشراف المجتمعي والأدوات الرقمية، تعمل مبادرة مدينة فريتاون، فريتاون مدينة الأشجار، على تحفيز حركة شعبية للحفاظ على الأشجار في عاصمة سيراليون.

Belterra (البرازيل): تعمل منظمة بيلتيرا مع المزارعين أصحاب الحيازات الصغيرة في البرازيل لاستعادة الغابات من خلال الممارسات الزراعية المتجددة وخلق حوافز سوقية للمحاصيل المزروعة بشكل مستدام.

الفئة الثانية: تنظيف الهواء

Polish Smog Alert تنبيه الضباب الدخاني البولندي (بولندا): تساعد إحدى مجموعات حملات الحفاظ على البيئة الأكثر فعالية في العالم، تنبيه الضباب الدخاني البولندي، في تأمين تغيير السياسات وتحسين جودة الهواء في جميع أنحاء بولندا ولديها أهداف للقيام بالشيء نفسه في جميع أنحاء أوروبا الوسطى والشرقية.

ENSO (المملكة المتحدة): تقوم ENSO بإنشاء إطارات مصممة خصيصاً للسيارات الكهربائية التي تكون أكثر استدامة وتقلل من تلوث الإطارات الضار، مما يؤدي إلى هواء أنظف للجميع.

GRST (هونغ كونغ): مع تطوير طريقة جديدة لبناء وإعادة تدوير بطاريات الليثيوم أيون الحيوية، يوفر حل GRST طريقاً لجعل السيارات الكهربائية في المستقبل أكثر نظافة.

الفئة الثالثة: إحياء محيطاتنا

Abalobi (جنوب أفريقيا): باستخدام تكنولوجيا سهلة النطاق، تعمل أبالوبي مع مجتمعات الصيد الصغيرة لتسجيل بيانات صيدها ولضمان سبل عيش عادلة ومحسنة من الصيد المستدام.

Coastal 500 (المقر الرئيسي العالمي للولايات المتحدة): شبكة عالمية من رؤساء البلديات وقادة الحكومات المحلية، تعمل Coastal 500 على استعادة موائل المحيطات والدعوة إلى حماية السواحل على المستوى الدولي.

برنامج WildAid Marine (المقر الرئيسي العالمي للولايات المتحدة): تستخدم منظمة WildAid العالمية غير الربحية بناء الشراكة وتبادل المعرفة لتلبية احتياجات الحفاظ على المحيطات في العالم.

الفئة الرابعة: بناء عالم خال من النفايات

S4S Technologies (الهند): تعمل المجففات ومعدات المعالجة التي تعمل بالطاقة الشمسية من S4S Technologies على مكافحة هدر الطعام، مما يمكّن المزارعين الصغار من الحفاظ على المحاصيل وتحويل المنتجات التي قد تضيع إلى منتجات قيمة.

شركة Circ Inc (الولايات المتحدة): ابتكرت شركة Circ ومقرها الولايات المتحدة حلاً مبتكراً لتمكين إعادة تدوير الأقمشة القطنية المتعددة، التي تشكل نصف نفايات المنسوجات.

Colorifix (المملكة المتحدة): تستخدم Colorifix تسلسل الحمض النووي وألوان الطبيعة لإنشاء أصباغ مستدامة تقلل من استخدام صناعة الأزياء للمياه والمواد الكيميائية الضارة.

الفئة الخامسة: إصلاح مناخنا

Sea Forest (أستراليا): شركة قامت بإنشاء علف للماشية يعتمد على الأعشاب البحرية والذي من شأنه أن يقلل من انبعاثات غاز الميثان من الحيوانات المجترة (آكلة العشب).

Aquacycl (الولايات المتحدة): يستخدم تقنيات لتقليل تكلفة معالجة مياه الصرف الصناعي وجعلها أكثر كفاءة.

Boomitra (عالمية): شركة تحاول تقليل الانبعاثات عن طريق إنشاء سوق لكربون التربة لاستعادة الأراضي.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *