Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

الكونغو الديمقراطية تتأهل لربع نهائي أمم إفريقيا على حساب منتخب مصر بركلات الترجيح

التقى منتخب مصر مع الكونغو الديمقراطية اليوم الأحد 28 يناير 2024، على ملعب لوران بوكو، وذلك ضمن منافسات الدور الـ16 من بطولة أمم إفريقيا 2023، ورغم أن التعادل كان سيد الموقف بين المنتخبين إلا أن ركلات الترجيح حسمت النتيجة لصالح الكونغو الديمقراطية وضمن بطاقة التأهل للدور ربع النهائي من البطولة.

منتخب مصر والكونغو الديمقراطية في أمم إفريقيا 2023

أشعل منتخب الكونغو الديمقراطية زمام المباراة بعدما سدد ميشاك إيليا الهدف الأول لمنتخبه في مرمى منتخب الفراعنة في الدقيقة 37 من عمر الشوط الأول، إلا أن سرعان ما أحدث منتخب مصر تغييرا في النتيجة ليسدد هدف التعادل بقدم مصطفى محمد من ضربة جزاء في الدقيقة الأولى من عمر الشوط الإضافي الأول.

فيما لم تشهد أحداث الشوط الثاني أي أهداف بين المنتخبين وظل التعادل متصدر المشهد، لتبدأ الأشواط الإضافية لتحديد الفائز من المباراة، إلا أن كل منتخب حرص على أن يحمي شباكه من الأهداف ليظل التعادل سيد الموقف وتؤول المباراة لضربات الجزاء لحسم المنتخب المتأهل لربع نهائي أمم إفريقيا.

وحسم منتخب الكونغو الديمقراطية النتيجة بركلات الترجيح 8 مقابل 7 أهداف من منتخب الفراعنة ليصعد لربع نهائي إفريقيا، ويغادر الفراعنة البطولة.

يٌذكر أن منتخب مصر تأهل للدور الـ16 من أمم إفريقيا بعد سلسلة من التعادلات في منافسات دور المجموعات أمام موزمبيق وكاب فيردي، وغانا.

 

موعد مباريات ربع نهائي أمم إفريقيا 2023

الجدير بالذكر أن نيجيريا ضمنت بطاقة صعودها للدور ربع النهائي بعدما فازت على الكاميرون أمس بهدفين نظيفيين، لتقع في مواجهة أنغولا الجمعة الموافق 2 فبراير 2024، وذلك بعدما ضمنت الأخيرة أيضا تأهلها للدور ربع النهائي عقب هزيمتها لناميبيا بـ3 أهداف دون رد، وعلى إثر نتيجة مباريات اليوم فقد تأهلت غينيا على حساب غينيا الاستوائية للدور ربع النهائي بعدما فازت عليها بهدف دون رد، لتقع في مواجهة الكونغو الديمقراطيةالجمعة في تمام الـ10 مساءً.

وعلى إثر نتائج مباريات يوم غد الاثنين وبعد غد الثلاثاء سيتم تحديد المنتخبات المتأهلة لخوض منافسات يوم السبت من الدور ربع النهائي من البطولة.

تابع أيضا مواعيد مباريات دور الـ16 في بطولة كأس أمم إفريقيا 2023

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *