Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

الكيش الفرنسي.. تعرف على “صحن تتويج” الملك تشارلز 

مرت 70 عاماً على آخر حفل تتويج في المملكة المتحدة، لذا يتطلع العالم أجمع لمشاهدة هذا الحدث الضخم، والمقرر انطلاقه في السادس من مايو الجاري، ليتوج الملك تشارلز الثالث ملكاً على بريطانيا.

ومن بين التقاليد المتعارف عليها في هذا الحفل “صحن التتويج”، حيث يقدم على مأدبة الغداء الكبيرة التي تنظم على شرف الملك. واختار تشارلز الثالث وزوجته كاميلا طبق الكيش الفرنسي بالسبانخ والفول ونبتة الطرخون.

فطيرة كيش الفرنسية التقليدية مع الفطر والبطاطس والجبن والبصل المصدر envato

ما هو طبق “الكيش” الرئيسي في حفل تتويج تشارلز

بالرغم من أن طبق الكيش” غير متعارف عليه في المملكة المتحدة، يأمل تشارلز وزوجته في أن “يشجع” اختيارهما البريطانيين، على المشاركة في مأدبة الغداء الكبيرة للتتويج، وتضم الوصفة مكونات عدة بينها السبانخ والفول والطرخون والحليب، إلى جانب الكريمة السائلة والبيض والجبن الشيدر.

وأكدت العائلة الملكية أن هذا الطبق “مناسب لجميع الأذواق، ويمكن تناوله ساخناً أو بارداً مع سلطة الخضروات وبطاطا مسلوقة، وكانت اختارت الملكة الراحلة إليزابيث الثانية طبق الدجاج مع صلصة الكاري الكريمية، خلال حفل تتويجها في عام 1953.

حفل تتويج الملك تشارلز

تترقب المملكة المتحدة حدث انطلاق مراسم تتويج الملك تشارلز الثالث، ليصبح هو وزوجته الملكة القرينة كاميلا، الملك رقم أربعين الذي يتوَج على عرش بريطانيا منذ عام 1066.

ويترقب ملايين الناس عبر المملكة المتحدة وغيرها من بلدان العالم لمشاهدة مراسم تتويج الملك تشارلز الثالث، إلى جانبه زوجته الملكة القرينة كاميلا، وهي احتفالات رمزية تجمع بين المراسم الدينية ومظاهر الأبهة.

ويتضمن حفل تتويج الملكية البريطانية، كما نعرفها اليوم، العديد من العناصر التي كانت جزءاً من الطقوس منذ القرن الـ 11 الميلادي، ولكن كانت هناك رغبة للملك “تشارلز” بإضافة بعض اللمسات التي تناسب العصر، ومع ذلك هناك “شعارات مقدسة” لا يمكن المساس بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *