Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

المحكمة تقضي بالسجن 18 شهراً على المسؤولة عن الأسلحة في فيلم أليك بالدوين

أصدرت المحكمة قرارها في قضية فيلم “Rust”، بسجن المسؤولة عن الأسلحة في موقع تصوير الفيلم Rust، هانا جوتيريز ريد، البالغة من العمر 26 عاماً، 18 شهراً. وهو الحكم الأقصى في هذه القضية، وقد اعتبرت القاضية أن المتهمة لم تُظهر الندم أبداً عما فعلته.
وجاء هذا القرار استناداً لقضية مقتل المصوّرة السينمائية هالينا هاتشينز بالرصاص، وإصابة المخرج جويل سوزا أثناء تصوير الفيلم، عندما انطلقت طلقة حية من مسدس يستخدمه الممثل العالمي أليك بالدوين في 21 أكتوبر من عام 2021، في سانتا في، نيو مكسيكو.

القتل غير المتعمد

وكانت هانا جوتيريز، التي كانت المسؤولة عن الأسلحة في فيلم Rust، قد مثَلت أمام المحاكمة بتهمة القتل غير المتعمد، وأقرّت المحكمة ببراءتها. ورغم ذلك، تمت إدانتها في مارس المنصرم من قِبل هيئة المحلفين، التي وجدت أنها غير مذنبة بالتلاعب بالأدلة.

BREAKING: “Rust” armorer Hannah GutierrezReed is sentenced to 18 months in prison in the 2021 fatal onset shooting.
“The word ‘remorse,’ a deep regret coming from a sense of guilt for passed wrongs. That is not you,” Judge Mary Marlowe Sommer said. pic.twitter.com/Q0Qe8dzOw5

— CBS News (@CBSNews) April 15, 2024

وقالت القاضية: “أنت وحدك حولت سلاحاً آمناً إلى سلاح فتاك، لو لم تفعلي ذلك، لكانت السيدة هاتشينز على قيد الحياة، وكان زوجها لايزال لديه زوجة، وابنها الصبي الصغير لديه والدته”.

بيان هانا جوتيريز

وأعدت هانا بياناً حول القضية، ذكرت فيه أن قلبها يتألم على عائلة هاتشينز، ولكنها قالت أيضاً: “شعرت بالحزن من الطريقة التي قامت بها وسائل الإعلام بإثارة مأساتنا المؤلمة، وصورتني على أنني وحش كامل”.
وأضافت: “عندما عملت فى Rust، كنت صغيرة وساذجة، لكنني أخذت وظيفتي على محمل الجِد بقدر ما أعرف كيف أفعل ذلك، وعلى الرغم من عدم وجود الوقت المناسب والموارد والموظفين المناسبين، عندما أصبحت الأمور صعبة، بذلتُ قُصارى جُهدي للتعامل معها”.
وتابعت: “وجدتْني هيئةُ المحلفين مخطئةً جزئياً في هذه المأساة الفظيعة، ولكن هذا لا يجعل مني وحشاً، هذا يجعلني إنساناً”. وتعتزم جوتيريز ريد استئناف الحكم.

أليك بالدوين قد يواجه المصير نفسه

ومن المقرر أن تتم محاكمة بالدوين بنفس التهم في يوليو المقبل؛ فبعد أن أطلق أليك بالدوين على المصورة السينمائية هالينا هاتشينز طلقات نارية من مسدس يحمله، كان من المفترض أن تكون رصاصات غير حية معدَّة خصيصاً للتصوير. وجّهت هيئة محلفين كبرى في نيو مكسيكو لائحة اتهام إلى أليك بالدوين بتهمة القتل غير العمد، فيما يتعلق بإطلاق النار المميت، على الرغم من إصرار بالدوين على أنه لم يضغط على الزناد.
ومع هذه التهمة الجديدة، يواجه بالدوين عقوبة السجن لمدة تصل إلى 18 شهراً؛ وفقاً لصحيفة The New York Times.
ودائماً ما يؤكد أليك بالدوين أنه لم يكن يعلم بأن السلاح كان يحتوي بالخطأ على رصاص حي، وادّعى أيضاً أنه لم يضغط على الزناد. وعلى الرغم من ذلك، اتهم المدّعون النجم الحائز على جائزة إيمي، بارتكاب “أفعال متهورة للغاية”، عندما اتهموه بتهمتين بالقتل غير العمد بعد تحقيق مطوّل.
ووفقاً لبيان السبب المحتمل المقدَّم في المحكمة القضائية الأولى في نيو مكسيكو، لم يتلقّ بالدوين التدريب المطلوب على الأسلحة النارية، ولم يطلب من جوتيريز ريد أن تُظهر له أن البندقية لا تحتوي على ذخيرة حية، تجاهل شكاوى السلامة المقدَّمة من أفراد الطاقم، ووضع أصبعه “على زناد سلاح ناري حقيقي عندما كان ينبغي استخدام نسخة طبق الأصل أو مسدس مطاطي”.
قد ترغبين في معرفة 11 عاماً و7 أولاد.. أليك بالدوين يحتفل بذكرى ارتباطه بزوجته

تبرئة أليك بالدوين من قبل

وفي سياقٍ متصل، كانت المحكمة القضائية في نيو مكسيكو، قد وجّهت تهمة القتل غير العمد رسمياً إلى الممثل أليك بالدوين؛ لإطلاق النار من مسدس يحتوي على ذخيرة حية على المصورة السينمائية هالينا هتشينز، أثناء تصوير فيلم Rust؛ حيث كان بالدوين يتدرب على مشهد للفيلم عندما وقع إطلاق النار في مزرعة بالقرب من Sante Fe، نيو مكسيكو، في أكتوبر 2021. وواجه الممثل تهمتين جنائيتين مرتبطتين بحادثة القتل التي وقعت في عام 2021، وكذلك المسؤولة عن الأسلحة في الفيلم “هانا جوتيريز ريد”. والتهمة الأخطر، التي قد تصل عقوبتها إلى السجن خمس سنوات، تتطلب من المدّعين إقناع هيئة المحلفين بأن بالدوين لم يكن مهملاً فحسب، وإنما تهوّر في استخدامه السلاح الناري.

ورغم ذلك تم إسقاط التهمة الرئيسية ضد أليك بالدوين، وهي “تهمة تعزيز السلاح” المتعلقة بقضية قتل مديرة التصوير.
تعرفوا إلى: هؤلاء النجوم هم بالفعل آباء لعدد كبير من الأبناء.. تعرفوا إليهم

وجاء ذلك بعد أن قدّم محامي بالدوين طلباً ينتقد المدعين العامين لملاحقة الممثل، باستخدام قانون لا ينطبق في وقت إطلاق النار؛ حيث ينص قانون ولاية نيو مكسيكو على أنه لا يمكن تطبيق تهمة تعزيز السلاح إلا إذا تم التلويح بالسلاح، بمعنى أنه تم عرض السلاح بقصد تخويف أو إصابة أيّ شخص.

ومن الواضح أن هذا ليس هو الحال مع بالدوين. شعر المدّعون بأن بالدوين يمكن أن يكون متهماً بعد القيام بتعديل حديث لقانون تعزيز السلاح، بإضافة “لا يتطلب التلويح” لثبوت التهمة، في حين أن هذا القانون لم يُسنّ إلا بعد 7 أشهر من إطلاق النار.

وكما ذكرت المواقع والصحف العالمية، اتهام بالدوين بالقتل غير العمد في وفاة هالينا هتشينز، تم تناوله في البداية بتهمة تعزيز السلاح؛ أيْ استخدام مسدس لارتكاب الجريمة، وهذا لا ينطبق على حالة أليك بالدوين.
إليكِ المزيد من الأخبار: بعد عامٍ على الحادث المفجع.. أليك بالدوين يشارك صورة هالينا هتشينز في الذكرى السنوية الأولى لوفاتها

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *