Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

المركبة الهندية تكتشف أول مفاجأة على سطح القمر

يسعدنا في موقع سواح ميديا ان نقدم لكم اخر وافضل الحلول لأهم واكثر الأسئلة إنتشاراً سواء كانت الأسئلة التعليمية او الاسئلة العامة.

وفي هذا القسم نعرض اجابات لأهم الاسئلة التي تشغل بال القارئ العربي، وفي هذه المقالة سوف نعرض اجابة السؤال المركبة الهندية تكتشف أول مفاجأة على سطح القمر، ونتمنى ان نكون قدمنا المساعدة اللازمة.


02:10 م


الإثنين 28 أغسطس 2023

وكالات:

أعلنت منظمة أبحاث الفضاء الهندية “إيسرو” أن مركبة “تشاندريان 3” أرسلت أول بياناتها من القمر، وكشفت عن درجات حرارة غير متوقعة على سطح القمر.

وأصدرت المنظمة رسما بيانيا للتغيرات في درجات الحرارة على سطح القمر مع زيادة العمق.

وقال بي إتش داروكيشا، العالم في منظمة “إيسرو”: “كنا نعتقد أن درجة الحرارة يمكن أن تتراوح بين 20 إلى 30 درجة مئوية على السطح، وفوجئنا أنها 70 درجة مئوية. وهذا أعلى بشكل مدهش مما كنا نتوقعه”.

وتابع “على الأرض، لا يكاد يوجد اختلاف من هذا القبيل، وبالتالي فإن النتائج الأولى لتشاندريان 3 مثيرة للاهتمام.. عندما نذهب إلى سنتيمترين و3 سنتيمترات داخل الأرض، بالكاد نرى اختلافا يتراوح بين درجتين و3 درجات مئوية، بينما في القمر، يكون الاختلاف حوالي 50 درجة مئوية. وهذا شيء مثير للاهتمام”.

ونشرت المنظمة عبر منصة X (تويتر سابقا) رسما بيانيا يظهر التغيرات في درجات الحرارة على سطح القمر، وقالت: “فيما يلي الملاحظات الأولى من حمولة ChaSTE الموجودة على متن Vikram Lander. يقوم ChaSTE بقياس درجة حرارة التربة السطحية للقمر حول القطب، لفهم السلوك الحراري لسطح القمر”.

ويحتوي ChaSTE على مسبار درجة حرارة مجهز بآلية اختراق يمكن التحكم فيها وقادرة على الوصول إلى عمق 10 سم تحت السطح.

40.77.167.67 Mozilla/5.0 AppleWebKit/537.36 (KHTML, like Gecko; compatible; bingbot/2.0; +http://www.bing.com/bingbot.htm) Chrome/103.0.5060.134 Safari/537.36

نقدم لكم في سواح ميديا محتوى متنوع من مختلف المصادر العربية على الإنترنت في محاولة منا لإفادة القارئ العربي وتقديم اجابات لجميع الأسئلة والتساؤلات بطريقة سهلة وفعالة.

وفي نهاية المقالة الخاصة بـ المركبة الهندية تكتشف أول مفاجأة على سطح القمر نتمنى ان نكون قد ساعدناكم في حل تساؤلاتكم، ونتمنى لكم التوفيق جميعاً، ونرجوا ان تقوموا بمشاركة المقال على منصات التواصل الاجتماعي لنشر الإفادة للجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *