Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

المصمم نزيه غالي: أغمر نفسي في بيئة هادئة قبل البدء بالتصميم

أسّس المصمم نزيه غالي علامته «بيت غالي» في نهاية عام 2017، بمساعدة والده الصائغ إيهاب غالي، علماً أنّ نزيه هو من الجيل الخامس في عائلة صائغي مجوهرات مصريين، تعود جذورها في المهنة إلى القرن التاسع عشر. العلامة جديدة تماماً ومنفصلة عن الإرث العائلي، وتقدم تصميمات مجوهرات راقية، مرصّعة بالألماس والأحجار الكريمة الطبيعية. نتعرف معاً إلى المصمّم المصريّ وداره.

المرأة العربية تفهم المجوهرات وتقدرها جيداً

ما هي تفاصيل بدايتك في عالم المجوهرات؟

عائلتي تمتلك أقدم دار مجوهرات في مصر. أنا حالياً من الجيل الخامس من صائغي المجوهرات في العائلة. لقد نشأت في مصنعنا القديم وصالة عرضنا، بين العمال وآلات التصنيع. شاهدت إنتاج جميع أنواع قطع المجوهرات والسلاسل. لقد كان دائماً وقتاً ممتعاً بالنسبة لي كلما كنت هناك. تدربت كثيراً على يدي والدي الذي علمني وأشركني في جوهر صناعة المجوهرات منذ أن كنت مجرد طفل. بعد أن أكملت دراستي في كندا وعدت إلى مصر، بدأت في تعلم كل شيء عن صناعة المجوهرات الفعلية من والدي، الذي كان شغوفاً بالعمل وعلمني الكثير. لذلك، قمت بتأسيس علامتي التجارية الخاصة «بيت غالي»، وصممت أول مجموعة لي في عام 2017. وقعت على الفور في حب التصميم وفكرة تحويل الأفكار والرسومات إلى قطع حقيقية من المجوهرات الراقية. لاحقاً، بدأت في التواصل مع المشاهير لعرض تصاميمي عليهم، وحصلت على الكثير من الدعم من العديد من الممثلات اللواتي ارتدين تصاميمي في أحداث كثيرة وبرامج حوارية ومهرجانات، مثل «مهرجان الجونة السينمائي». بعد ذلك، بدأت في تعلم التصوير الفوتوغرافي والفيديو والتحرير لتصوير مجموعاتي الخاصة وإنتاجها.

كيف ترى مشهد عالم المجوهرات في العالم العربي؟

مشهد المجوهرات في العالم العربي مبدع وراق للغاية. أجد أننا نحب المجوهرات ونقدرها أكثر من أي مكان آخر في العالم. المرأة العربية تفهم المجوهرات والأحجار الكريمة جيداً. لديها ذوق فريد من نوعه ورائع في المجوهرات، وتسعى للحصول على جودة عالية وتفاصيل، سواء في التصميم أو النهاية أو الأحجار الكريمة. كما أن مصممي المجوهرات العرب لديهم تصاميم جميلة وفريدة من نوعها.
هل أنت مهتمة بمتابعة لقاءات مع مصممين المجوعرات ..تابعي اللقاء مع المصمم كريم حكيم: السفر يفتح آفاقاً لا حدود لها في الإبداع

التصوير يلهمني

 

من تصميم المصمم نزيه غالي

أخبرنا عن تفاصيل مجموعتك الأخيرة.

أحب ابتكار التصميمات الجريئة منذ أن بدأت، ولكن كان لمجموعتي الأخيرة اتجاه أكثر بساطة. لقد ركزت على تصميم معظم المجموعات كقطع أساسية يومية لها تطوّر في التفاصيل والتشطيب السطحي للذهب، مع مجموعة واحدة فقط خارج الصندوق. لقد أحببت هذه المجموعة الأخيرة كثيراً، لأنني صورتها بنفسي في ميلوس، اليونان، وهي جزيرة بسيطة جداً، ولكنها مذهلة وجميلة للغاية. لقد وجدت أنها رائعة لمجموعتي الأخيرة واستمتعت بتصوير القطع بنفسي. شعرت أنني كنت قادراً على إظهار جمال التصميمات منذ اللحظة الأولى لاستلهام التصميم والتصوير والتحرير والإنتاج. لقد كانت تجربة فريدة وممتعة للغاية بالنسبة لي.

كيف هو اليوم التصميم لديك؟

يبدأ يوم التصميم الخاص بي في بيئة هادئة، إما في حديقة خارجية أو في المنزل في منطقة الراحة الخاصة بي. أنظر إلى مصدر إلهامي وأبدأ في التفكير في كيفية تحويل هذه الجمالات إلى قطع مجوهرات رائعة. أبدأ برسم الأفكار التي تدور في ذهني، وأستمر في ضبطها حتى أصل إلى أفضل نتيجة. لاحقاً، أرسم رسوماتي على برنامج تصميم ثلاثي الأبعاد بأبعاد وتفاصيل دقيقة. يتم إنتاج هذه التصميمات ثلاثية الأبعاد لاحقاً باستخدام الطباعة ثلاثية الأبعاد، أو القطع بالليزر، أو براعة صائغ الذهب. هذا يضمن أفضل جودة للقطعة النهائية.

السفر تغيير رائع لدفع المصمم إلى ابتكار أفكار واتجاهات جديدة

لكل مجموعة قصة

 

من تصميم المصمم نزيه غالي

من أين تستمد الإلهام بالعادة؟

الإلهام هو عملية مستمرة بالنسبة لي لا تنتهي وتستمر طوال الوقت. عادةً ما أحصل على الإلهام من أي شيء من حولي يكون جميلاً، سواء كان الطبيعة أو الحيوانات أو الهندسة المعمارية، أو حتى الأشياء. بعبارة أخرى، تحمل كل مجموعة قصة وراءها تسلط الضوء على مصدر إلهامها. أجمل مجموعاتي مستوحاة من خدوش الحيوانات، ومبنى إمباير ستيت في نيويورك، وراقصات الفلامنكو، والنجوم المتناثرة، والشعاب المرجانية، والقرية المصرية. أحاول أن أرى أي شيء يعجبني وأحاول إيجاد طريقة لتحويله إلى مجوهرات.

هل تستوحي من السفر؟

السفر هو الشيء الذي أحب أن أفعله أكثر من غيره. إنه يلهمني كثيراً بالطبع لأنني أرى محيطاً جديداً وأشخاصاً ومشاهد. يغني السفر العقل ويُعد تغييراً رائعاً لدفع المصمم إلى ابتكار أفكار واتجاهات جديدة.

من هي أيقونتك بالعادة؟

ليس لدي رمز محدد، ولكنني أحب الكثير من التصميمات في مختلف العلامات التجارية والمجالات، وليس المجوهرات فقط.
ومن عالم المجوهرات أيضأً اخترنا لك اللقاء مع المصممة أماني شاكر: التصميم ساعدني على الشفاء وإعادة تعريف من أكون

تفضيلات

 

من تصميم المصمم نزيه غالي

من هو مصمم المجوهرات المفضل لديك؟

لدي العديد من المصممين المفضلين، فأنا أحب تصاميم المصمم اليوناني الراحل إيلياس لالاوميس Ilias Lalaounis بسبب لونها الذهبي وملمسها، وتلفتني ابتكارات الجواهريّ الإيطالي باولو كوستالجي Paolo Costagli لطريقة مزجه الألوان فيها، كما أتابع الدار الإيطالية بالمييرو Palmiero لأسلوبها في ترتيب الألماس.

ما هو كتابك المفضل؟

أنا لا أقرأ الكتب على الإطلاق للأسف. لكنني قرأت على الإنترنت كثيراً في مختلف الموضوعات، وأحب أن أتعلم أشياء جديدة، وأحاول أن أفعل كل شيء بنفسي خاصة إذا كان متعلقاً بالعمل.

ما هي قطعة المجوهرات المفضلة لديك؟

قطعة المجوهرات المفضلة لدي هي الأقراط التي صنعتها للنجمة يسرا في أغنيتها الناجحة «3 دقات». لقد كانت واحدة من القطع الأولى التي صممتها وانتشرت بسرعة قبل إطلاق العلامة التجارية. إنها قطعة عزيزة جداً على قلبي لأنها تذكرني بالبداية.

ما هو الحجر الكريم الذي تحب العمل به؟

ليس لدي حجر محدد أحب العمل به أكثر من غيره. ومع ذلك، أحب كثيراً العمل مع أحجار الزمرد واللآلئ، ويستهويني مزيج من 3 ألوان معاً، أحصل عليه بالجمع ما بين الجمشت والتوباز والسترين.

التحدي الأكبر هو صعوبة الوصول إلى جميع النساء داخل مصر وخارجها

لا تخشى التباهي

 

من تصميم المصمم نزيه غالي

من هي امرأة «بيت غالي»؟

امرأة علامتنا جميلة وجريئة. إنها تحب التصميمات التي لا مثيل لها، والتي تتسم بالجاذبية والجرأة. إنها لا تخشى أن تبرز وتتباهى بذوقها وشخصيتها الفريدة.

كعلامة عربية، كيف تعكس ذوق المرأة الشرقية من خلال تصاميمك؟

أجد أن المرأة العربية تفهم المجوهرات وتقدرها جيداً. فهي بشكل عام مميزة للغاية، ولها شخصية قوية أثبتتها على مر التاريخ. وبالتالي، أعتزم دائماً عكس ذلك في تصاميمي من خلال إظهار الجرأة والشخصية القوية. أركز على إنتاج قطع ذات تشطيبات فاخرة مزينة بلآلئ وأحجار كريمة طبيعية عالية الجودة. أسعى دائماً إلى تصميم مجموعات متميزة تتناسب مع ذوق وشخصية المرأة العربية.

أين تبيعون في الشرق الأوسط؟

أبيع في صالة العرض الخاصة بي في مصر، عبر الإنترنت من خلال موقع «بيت غالي» www.beitghaly.com ، وصفحات التواصل الاجتماعي مثل Instagram و Facebook.

ما هي مشاريعك المستقبلية؟

أخطط لتوسيع مبيعاتي خارج مصر قدر الإمكان ودخول أسواق جديدة في الشرق الأوسط وأوروبا.
نقترح عليك متابعة اللقاء مع المصممة نور شمّا: أسعى إلى صياغة مجوهرات متقنة ولا تجذبني الصيحات المكررة
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *