Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

الملك تشارلز يحصل على أول موكب يوم ميلاد بعد توليه العرش.. إليكم كل ما تريدون معرفته

تحتفل بريطانيا بيوم الميلاد الرسمي للملك تشارلز الثالث اليوم السبت بعرض عسكري يُسمى Trooping the Colour، يشارك فيه أكثر من 1400 جندي، 200 حصان و 400 موسيقي في ما يصفه قصر باكنغهام بأنه “عرض رائع للدقة العسكرية والفروسية والإثارة”.
يرجع هذا الاحتفال لأكثر من 260 عاماً. على مدى العقود السبعة الماضية، مُنح هذا الشرف للملكة إليزابيث الثانية وكان الاحتفال في العام الماضي كبيراً بشكلٍ خاص، بمناسبة اليوبيل البلاتيني لها.
ويُعد احتفالTrooping the Colour لهذا العام هو الأول منذ وفاة الملكة إليزابيث وتولي ابنها تشارلز ملكاً في سبتمبر. إليكم كل ما تريدون معرفته.

ما هو Trooping the Colour؟

إنه عرض مصمم لإظهار الدعم للملك الرئيس الفني للقوات المسلحة البريطانية. في العصر الحديث، إنه أيضاً عرض للقوة الناعمة لبريطانيا.
يشير “اللون” أو كلمة Colour إلى العلم الذي يتميز باللون الموحد والشارة لوحدة جيش معينة. قبل الاتصالات الحديثة، تم استخدام “ألوان الفوج” كنقاط حشد في المعركة، لمساعدة الجنود على معرفة المكان الذي يجب أن يكونوا فيه وتمييز وحدتهم عن الآخرين. يشير لفظ Trooping إلى الضباط الشباب المكلفين بالسير بين صفوف القوات الذين يرفعون علمهم. تشرح الفرقة المنزلية (المكونة من سبعة أفواج من الجيش البريطاني تخدم الملك) أن الفكرة كانت التأكد من أن الجنود الشباب يعرفون العلم الذي هو علمهم.
في احتفالات اليوم، سيجري الملك تشارلز تفتيشاً على القوات ويقود حراسه في النهاية إلى قصر باكنغهام، حيث سينضم إلى أعضاء آخرين من العائلة المالكة على الشرفة لمشاهدة طائرة تابعة لسلاح الجو الملكي.

لماذا يوجد للملك تشارلز يومي ميلاد؟

الملك تشارلز لديه يوم ميلاد حقيقي وآخر رسمي. ينص التقليد على أن الاحتفال الرسمي يتم في شهر يونيو مع القوات عندما يكون الطقس لطيفاً.
يعود هذا الاحتفال إلى عام 1748، عندما قام الملك جورج الثاني، المولود في نوفمبر، بدمج موكب عسكري صيفي سنوي مع الاحتفال بيوم ميلاده.

ما هو موعد يوم ميلاد الملك تشارلز الحقيقي؟

وُلد الملك البالغ من العمر 74 عاماً في 14 نوفمبر 1948. وقد تميز يوم 14 نوفمبر الماضي في لندن بالأمطار والضباب ودرجة حرارة عالية بلغت 57.2 درجة فهرنهايت (14 درجة مئوية).
أما اليوم فمن المتوقع أن تكون السماء غائمة بشكل نموذجي ولكن هطول أمطار أقل وارتفاع أكثر راحة يبلغ 76 درجة فهرنهايت (24 درجة مئوية).
جديراً بالذكر أن الطقس الحار أدى بشكل غير عادي خلال البروفة الأخيرة، في 10 يونيو، إلى إغماء ثلاثة جنود على الأقل.

هل سيركب الملك تشارلز حصاناً؟

نعم! لا ركوب عربة ذهبية له هذه المرة. الملك تشارلز هو فارس ماهر ولاعب بولو تنافسي سابق على الرغم من أنه لم ينجز مثل أخته، آن، لقب فارس أولمبي. كان تشارلز يمتطي حصاناً بانتظام في مسيرات يوم ميلاد والدته. ولكن هذه هي المرة الأولى التي يكون فيها الملك الحاكم على ظهور الخيل في فرقة Trooping the Colour منذ عام 1986، عندما ركبت الملكة إليزابيث آخر مرة، بينما واصلت الملكة الركوب بشكلٍ خاص في ممتلكاتها في عمق التسعينيات من عمرها.

هل سيحضر هاري وميغان موكب يوم ميلاد الملك؟

لا، وفقاً لمراسلي العائلة المالكة، تمت دعوة الزوجين لكنهما لن يحضرا. ذهب الأمير هاري إلى تتويج والده الشهر الماضي، بينما بقيت ميغان، دوقة ساسكس، في جنوب كاليفورنيا، للاحتفال بيوم ميلاد ابنهما آرتشي. تشير جميع التقارير إلى أن هاري وميغان لا يزالان بعيدين إلى حدٍ ما عن العائلة المالكة.

ما هي تكلفة Trooping the Colour؟

كشفت وزارة الدفاع، استجابةً لطلب قانون حرية المعلومات، أن تكلفة 2021 Trooping the Colour تكلف 59662 جنيهاً أو حوالي 76 ألف دولار لنقل الخيول والقوات، والإسطبلات، وبالات التبن، وما إلى ذلك. وهذا لا يشمل تكلفة انتشار شرطة العاصمة، والتي تكلف عدة ملايين أخرى.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *