Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

المنتخب السعودي للرياضيات يحصد 5 جوائز عالمية بأولمبياد البلقان في ألبانيا 2023

سطر طلاب المملكة العربية السعودية إنجازا جديدا في سجل قطاع التعليم بعدما اقتنص المنتخب السعودي 5 جوائز عالمية في أولمبياد البلقان للرياضيات للناشئين، المقامة في ألبانيا خلال الفترة من 23 لـ28 يونيو 2023، حيث أعلنت مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع عبر حسابها الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي تويتر، ارتفاع رصيد جوائز المنتخب السعودي لـ53 ميدالية.

الفائزون في أولمبياد البلقان للرياضيات للناشين 2023

نجح المنتخب السعودي للرياضيات خلال مشاركته الـ12 في أولمبياد البلقان للرياضيات للناشئين في رفع نصيب السعودية من الميداليات العالمية، عقب تسجيل 2 ميدالية فضية، و3 ميداليات برونزية، بجهود 5 طلاب من طلاب المملكة العربية السعودية، لتسجل السعودية إجمالي 53 ميدالية “9 ذهبية، 21 فضية، و23 برونزية” خلال 12 مشاركة خلال نسخ أولمبياد البلقان، وجاءت قائمة الفائزين لتتضمن الأسماء التالية:

        إلياس شاكر علي الفرج، طالب في الصف الثالث متوسط تابع لإدارة تعليم الشرقية، تلقى عدد ساعات تدريب وصلت لـ2,280 ساعة.

        عبدالسلام عبدالله السلمي، طالب في الصف الثالث المتوسط، تابع لإدارة تعليم المدينة، تلقى عدد ساعات تدريب وصلت لـ1.560 ساعة.

        عبدالله طارق العامر، طالب في الصف الثاني المتوسط، تابع لإدارة تعليم الشرقية، تلقى عدد ساعات تدريب وصلت لـ1.560ساعة.

        محمد عباس السعيد، طالب في الصف الأول ثانوي، تابع لإدارة تعليم الأحساء، تلقى عدد ساعات تدريب وصلت لـ3000 ساعة.

        أحمد سعد الشهري، طالب في الصف الأول ثانوي، تابع لإدارة تعليم الرياض، تلقى عدد ساعات تدريب وصلت لـ2,280 ساعة.

بدورها هنأت وزارة التعليم السعودية الشريك الاستراتيجي لمؤسسة “موهبة” الفائزين وأسرهم ومدارسهم بهذا الإنجاز، وخصت بالشكر “موهبة” على هذا الإنجاز الدولي والتمثيل المشرف للمملكة العربية السعودية في المحافل العالمية.

أولمبياد البلقان للرياضيات للناشئين 2023

أقيمت الأولمبياد في الفترة من 23 لـ28 يونيو 2023، في ألبانيا تحديدا في تيرانا، يشارك فيها الطلاب والطالبات بحيث لا يتجاوز عمر المشارك عن 15 عاما ونصف، ويشارك كل فريق بعدد لا يتجاوز الـ6 طلاب، وتقام فعاليات المسابقة في يوم واحد، يٌذكر أن الدولة التى استضافت النسخة الأولى من الأولمبياد كانت يوغسلافيا عام 1997.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *