Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

المنتخب السعودي للكيمياء يحصد جائزتين في أولمبياد مندليف للكيمياء 2023

حصد المنتخب السعودي للكيمياء جائزتين ضمن منافسات أولمبياد مندليف للكيمياء 2023، رافعا رصيد المملكة العربية السعودية لـ21 جائزة خلال مشاركاته في الأولمبياد، بدورها أثنت مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع على هذا الإنجاز الذي تحقق في كازاخستان خلال الفترة من 30 أبريل لـ7 مايو الجاري.

واعتمدت المسابقة اللغة الروسية منذ أكثر من 55 عاما لغة رسمية تنطلق بها المسابقة كل عام، وتكمن صعوبة هذا الإنجاز كونه يحتضن أقوى المشاركات من دول العالم في الكيمياء، وتشتهر المسابقة بصعوبتها عالميا.

أولمبياد مندليف للكيمياء

وخلال منافسات أولمبياد مندليف للكيمياء 2023، تقلد الطالب محمد سليمان الهدلق، في الصف الثالث الثانوي، إدارة تعليم الرياض، بالميدالية البرونزية بعد رحلة تأهيل من قبل مؤسسة “موهبة” تلقى خلالها 3025 ساعة تدريبية على يد سلسلة من المدربين المحليين والعالميين.

فيما توج الطالب علي صلاح آل موسى، في الصف الثاني الثانوي، إدارة تعليم الشرقية، بالميدالية البرونزية بعد رحلة تأهيل استمرت على مدار 2130 ساعة تدريبية، على يد أمهر المدربين محليا وعالميا.

وإجمالي بلغ رصيد جوائز المملكة العربية السعودية في أولمبياد مندليف للكيمياء 21 جائزة منها 18 ميدالية برونزية و3 ميداليات فضية، حسبما جاء في الحساب الرسمي لمنصة موهبة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

من جانبها هنأت وزارة التعليم السعودية المشاركين في أولمبياد مندليف 2023 بهذا الإنجاز والتمثيل المشرف للمملكة العربية السعودية باعتبارها الشريك الاستراتيجي لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع.

موهبة في سطور

هي مؤسسة غير ربحية تستهدف اكتشاف الموهوبين والمبدعين في المجالات العملية ذات الأولوية، عبر بناء منظومة للموهبة محليا وعالميا وإقليميا، مسترشدة بأفضل التجارب العالمية في وجود مساهمة واضحة من الخبراء الدوليين والمحليين بالشكل الذي يتوافق مع رؤية المملكة 2030، وتتبنى المؤسسة بعض القيم وهي: الشغف، التميز، الإبداع، التعاون، الثقة.

وتتبنى المؤسسة رؤية تقوم على تمكين الموهبة والإبداع كونهما الرافد الأساسي لازدهار البشرية، في وجود رسالة تسعى لإيجاد بيئة محفزة للموهبة والإبداع وتعزيز الشغف بالعلوم والمعرفة لبناء قادة المستقبل.
 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *