Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

المهندسة حليمة مسقم: أسلوبي يشابه قصة تجمع بين السهل والمتألق

للاستدامة موقع مُتقدّم في إسهامات حليمة مسقم، مهندسة العمارة والتصميم الداخلي الجزائرية والمقيمة في دبي، فهي تقوم عبر شركة Bloom & Beyond Design التي أسستها عام 2020، بتقديم مساحات داخلية معاصرة ووظيفية، من دون أن تقفز عن دور المنزل في عكس أسلوب عيش ساكنيه وتفضلاتهم وشخصياتهم.
في الحوار الآتي نصه، تتحدث مسقم لـ”سيدتي. نت” عن أسلوبها التصميمي.

المهندسة والمصممة حليمة مسقم

قدمي نفسك لقراء موقع “سيدتي”.

وُلدت وترعرعت في الجزائر إلى أن أتممت دراستي، قبل أن أنتقل إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، وتحديدًا إلى دبي لتحقيق حلمي في أن أكون رائدة في هذا المجال، إذ عملت مع شركات بارزة في مجالي هندسة العمارة والتصميم في دبي واكتشفت شغفي بالتصميم الداخلي وقررت التعمق فيه أكثر. ثمّ، قررت إنشاء شركتي الخاصة المُتخصصة في خلق مساحات مبتكرة ومستدامة تعكس رؤيتي وأسلوبي، واحتياجات وأسلوب العملاء في الوقت عينه.

أسلوبك “مودرن” يُعرف بالخطوط الواضحة والمساحات المفتوحة على بعضها البعض والألوان الأحادية. كيف تصفين أسلوبك، بكلماتك؟

هو “معاصر” و”بسيط” و”دافئ” و”مريح”؛ للتعبير عن هويتي التصميميّة، أستخدم الخطوط النظيفة وأفسح المجال للمساحات المفتوحة على بعضها البعض، مع اختيار درجات لونية زاهية وأخرى أحادية. يُعبّر الأسلوب المذكور عن توازن فريد يجمع بين البساطة والأناقة، وهو مستوحى من أسلوب العيش الحديث والمعاصر. يهدف أسلوبي إلى خلق مساحات معمارية توفر الوظائف المنوطة بها، بصورة مثالية، مع تحقيق التوازن الجمالي والجاذبية. في عالم التصميم، يعتبر هذا الأسلوب بمثابة قصة تتمحور حول السهولة والتألق، وتعكس رؤيتي لخلق مساحات جميلة ومتوازنة.

المهندسة حليمة مسقم: للتعبير عن هويتي التصميميّة، أستخدم الخطوط النظيفة وأفسح المجال للمساحات المفتوحة على بعضها البعض، مع اختيار درجات لونية زاهية وأخرى أحادية

الأبيض لا يغيب عن المساحات الداخلية التي تشتغلين عليها. هل من سبب لذلك؟

صحيح؛ الأبيض عنصر ثابت في المساحات الداخلية التي أشتغل عليها، فهو يرمز إلى النقاء والهدوء والمعاصرة، كما يوفر قاعدة محايدة لعناصر التصميم الأخرى ويسمح بتوازن الألوان عند الحاجة.

المهندسة حليمة مسقم: الأبيض يوفر قاعدة محايدة لعناصر التصميم الأخرى

معرض “إندكس” في دبي

أنتِ سفيرة لمعرض “إندكس” في دبي؛ ما هي أهمية هذا النوع من المعارض للمصممين وهواة الديكور؟

يُوفر “إندكس” منصة لعرض أحدث الاتجاهات والابتكارات والمنتجات في صناعة التصميم، كما فرصة للتواصل مع محترفين في نفس المجال والحصول على الإلهام والبقاء في حال من التجدّد في عالم التصميم الذي يتطور باستمرار.

قد يهمّك أيضًا، الاطلاع على المصممة Bani Singh: أعمالي تجعل المساحات «تهمس» وتثير المشاعر

ماذا عن توقعاتك لديكورات خريف وشتاء 2024، لناحية المواد والألوان؟

هناك تركيز على الراحة والاستدامة، مع الإشارة إلى أن الفصلين المذكورين في سؤالك يُمثلان فرصة لخلق مساحات دافئة ومرحبة ولتغليب الألوان الدافئة.

هل من نصائح للعرسان الذين يؤثثون منازلهم حديثًا؟

أود أن أقترح على كل زوجين جديدين، التركيز على جعل مساحات المنازل الداخلية عاكسة لشخصيتيهما ولاهتماماتهما ولأساليبهما. صحيح أنه من المهم أن يولي التصميم الأولوية للوظيفة، إلا أن ما تقدم لا يتعارض مع إضافة لمسات شخصية لجعل المنزل فريدًا لهما. في هذا الإطار، يمكن أن يكون التعاون في اتخاذ القرارات التصميمية وسيلة رائعة لتعزيز الروابط بين الزوجين، أثناء خلق بيئة معيشية متناغمة.

المهندسة حليمة مسقم: من المهم أن يولي التصميم الأولوية للوظيفة، إلا أن ما تقدم لا يتعارض مع إضافة لمسات شخصية لتحقيق الفرادة

قد يهمّك أيضًا، الاطلاع على المهندسة مي الحسيني: هدفي إعداد تصاميم تعزز الفرح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *