Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

الموارد البشرية السعودية تتيح فرصة العمل في موسم حج 1444هـ عبر أجير

أتاحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، في المملكة العربية السعودية فرصة العمل في موسم حج هذا العام 144هـ، وذلك عبر منصة “أجير”.

الواجهة الجديدة لمنصة “أجير”

وفي التفاصيل، فقد دعت الوزارة الراغبين بالعمل في موسم الحج للعام الجاري داخل المشاعر المقدسة من السعوديين والمقيمين إلى رفع سيرهم الذاتية في “باب أجير”، الواجهة الجديدة لعرض الفرص الوظيفية المتاحة داخل المملكة، حيث تمكن الخدمة الأفراد من رفع سيرهم الذاتية والتقديم على فرص وظيفية مختلفة في قطاعات وشركات عديدة.

تنظيم العمل خلال موسم الحج

وأضحت الموارد البشرية، أن ذلك يأتي ضمن جهودها في تنظيم العمل خلال موسم الحج، والتسهيل على المنشآت والعاملين المشاركين، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن وتحسين تجربتهم خلال الموسم المبارك.

الخدمات التي تتيحها الوزارة للمنشآت العاملة في موسم الحج:

إمكانية إصدار تصريح “أجير الحج” للعاملين لديها في المشاعر المقدسة.

توظيف السعوديين والوافدين بشكل مؤقت لتغطية احتياجهم من القوى العاملة خلال الموسم.

يتيح “باب أجير” التابع للمنصة للمنشآت المصرح لها بالعمل في موسم الحج، عرض فرص العمل الشاغرة لديها خلال الموسم عبر المنصة,

تمكن المنصة كذلك الباحث عن العمل من استعراض تلك الفرص، والتقدم إلى فرص العمل المناسبة له.

تعزيز مرونة القوى العاملة

وتسعى منصة “أجير” إلى تعزيز مرونة وحركة القوى العاملة في سوق العمل؛ وذلك من خلال تغطية احتياج المنشآت ورفع إنتاجية وفاعلية الأيدي العاملة في السوق، وتقديم حلول مرنة لأصحاب الأعمال، ونقل المعرفة، إلى جانب تقليل الاعتماد على الاستقدام الخارجي, كما يمكّن للمنشآت والأفراد الاستفادة من خدمة “أجير الحج” إلكترونيًّا بشكل ميسر عبر الرابط.

ماهي منصة “أجير”؟

“منصة أجير” أطلقتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في وقت سابق بهدف تنظيم وتشجيع العمل المؤقت في موسم الحج، وتلبية لاحتياجات الموسم، وخدمةً لضيوف الرحمن.

وتوفر المنصة سوق عمل إلكتروني تُعرض من خلاله فرص العمل المؤقت خلال موسم الحج، حيث يمكن للشركات العاملة في هذا الموسم طرح الشواغر الوظيفية، كما يمكن للأفراد من المواطنين والمقيمين رفع سيرهم الذاتية والتقديم على الوظيفة المرغوبة، مع الأخذ في الاعتبار أن الخدمة تشمل الشركات العاملة في موسم الحج في مكة المكرمة والمدينة المنورة وجدة، ولا تشمل العمالة المنزلية والأفراد الزائرين.

وتعد “منصة أجير” هي المنصة الوحيدة المعتمدة من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، والتي تتيح للمنشآت توظيف قوى عاملة بشكل مؤقت خلال موسم الحج من خلال إصدار التصاريح عبر البوابة بعد توثيق العملية التعاقدية بين الشركات والقوى العاملة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *