Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

الموارد البشرية السعودية تعلن بدء سريان توطين عدد من المهن والأنشطة في منطقتي المدينة المنورة وجازان

بدأت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية العمل بتفعيل قرار توطين عدد من المهن والأنشطة في منطقتي المدينة المنورة وجازان، اليوم السبت الموافق 8 يوليو 2023، تحت مظلة برنامج “التوطين المناطقي”، بالتنسيق مع وزارة الداخلية وإمارتي المدينة المنورة وجازان، ويستهدف هذا القرار إتاحة المزيد من فرص العمل لأبناء السعودية.

توطين المهن والأنشطة في المدينة المنورة

ووفقا لما ذكر في موقع الوزارة فإن نسبة توطين المطاعم في المدينة المنورة وصلت لـ40% شاملة ” المطاعم مع الخدمة، ومطابخ الولائم، ومحلات الوجبات السريعة، ومحلات بيع العصائر”، وبالنسبة للمقاهي وصلت نسبة التوطين لـ50%، كما هو الحال في منافذ البيع بالجملة للأغذية والمشروبات، ودخلت قائمة الاستثناءات بعض المهن مثل عامل النظافة، وعامل الشحن والتفريغ، بنسبة 20% فقط من العاملين، وشملت الأنشطة المستثناة أيضا في المقاهي والمطاعم ” الكافتيريا، وتجهيز وأعداد الطعام أو المتعهدين “التموين”، ومتعهدي الإعاشة، والمقاصف والكافتيريا في المصانع والمكاتب والمستشفيات والمدارس، والمطاعم والمقاهي داخل الفنادق والشقق والفلل الفندقية”.

توطين المهن والأنشطة في جازان

 بنسبة 70% من إجمالي العاملين ضمت القائمة قرار توطين الأنشطة في جازان بمنافذ تقديم الخدمة لنشاط وكالات الدعاية والإعلان في منافذ البيع”، وكذلك في “منافذ تقديم خدمة التصوير الفوتوغرافي”، و”منافذ تقديم خدمة إصلاح وصيانة الحواسيب الشخصية والمحمولة”، وشملت المهن المستثناة عامل النظافة وعامل الشحن والتفريغ.

شمل قرار توطين المهن في جازان قصر العمل في تشغيل وصيانة عبارات نقل الركاب “مضيف بحري، كاتب تذاكر, كاتب حسابات, مساعد كاتب حسابات, كاتب مالي, أخصائي تسويق, بائع٫ موظف صندوق, مندوب مشتريات, أخصائي مشتريات” على السعوديين.

دعم الموارد البشرية لمنشآت القطاع الخاص

بدروها ستقدم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية سلسلة من المساعدات والدعم لمنشآت القطاع الخاص لتسهيل علمية توفير فرص العمل للسعوديين، وتشمل التسهيلات الآتي:

        تعزيز فرص الاستقطاب وإيجاد الكوادر المناسبة.

        تعزيز عمليات التدريب والتأهيل اللازمة.

        دعم عملية التوظيف والاستمرار الوظيفي.

        تقديم الأولوية لهم للاستفادة من برامج دعم التوطين المتاحة وبرامج الدعم والتوظيف عبر “هدف”.

        إتاحة دليل إرشادي متخصص لكل منطقة يشرح تفاصيل التوطين والمهن والأنشطة، وفقا للأحكام والعقوبات النظامية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *