Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

اليوم الوطني السعودي 93… السعودية رؤية مملكة حلمها يتحقق

“نحلم ونحقق” هذا هو شعار هوية اليوم الوطني السعودي 93 وتم استلهام الهوية من الأحلام التي أصبحت قريبة وواقعية وانعكست بوضوح على مشاريع ضخمة راهنت عليها المملكة في رؤية السعودية 2030 والبداية مع مشروع بوابة الدرعية والتي بدأ التطوير فيها لإبراز إرثها التاريخي وأصالتها العريقة لتصبح أكبر مدينة ثقافية وتراثية ووجهة سياحية للعالم.هو أُول مشاريع نيوم، التي ستبدأ في استقبال الزوار في مطلع 2024 وتُعد بوابة البحر الأحمر للسياحة والرحلات البحرية الفاخرة.
وشهد مشروع تطوير العلا تطوراً مذهلاً، خاصة أن المملكة قدمت الكثير من خطط الاستثمار في هذا المشروع الطموح لإظهار التراث الثقافي والطبيعة الخلابة للعُلا التي كانت ولا تزال مقصداً للرحالة والمستكشفين.
ويقدم مشروع ذا لاين نموذجاً حضارياً لمدن المستقبل الخالية من الزحام والتلوث مع الحفاظ على 95% من أراضيها الطبيعة ودون تدخل بشري، أما مشروع السودة للتطوير فيهدف لجذب مليونيْ زائر سنوياً والاستمتاع بوجهة جبلية سياحية فاخرة في أعلى قمة في المملكة العربية السعودية بارتفاع يصل إلى 3015 متراً على سطح البحر وتم تدشين مشروع المسار الرياضي ليكون أكبر متنزَّه طولي في العالم بهدف تعزيز ثقافة نمط الحياة الصحية في التنقل وتحفيز الناس على ممارسة مختلف الرياضات كالمشي وركوب الدراجات الهوائية والخيول.هي إحدى أكبر الحدائق الحضرية حول العالم وستحقق الحديقة تنمية الغطاء النباتي وتعزيز تصنيف مدينة الرياض للارتقاء بجودة حياة سكانها وتقديم تجربة استثنائية لزوارها.
وفي مجال الطاقة تم تنفيذ مشروع الشعيبة للطاقة الشمسية وتحقيق إنجاز هائل بتسجيل أقل تكلفة لشراء الكهرباء المنتجة من الطاقة الشمسية في العالم، حيث بلغت 1.04 سنت أميركي لكل كيلووات بالساعة.
كما تم إطلاق مشروع السيارات الكهربائية بافتتاح شركة (سير) لتصبح أولى علامة تجارية سعودية لتصنيع السيارات الكهربائية في السعودية، وتم إطلاق برنامج المملكة لرواد الفضاء بهدف تحفيز الابتكار العلمي وتمكين ريادة المملكة على مستوى العالم في مجال استكشاف الفضاء.مشروع المكعب هو الوجهة التفاعلية الأولى من نوعها على مستوى العالم.
بتميز بأحدث التقنيات الرقمية، بالإضافة إلى المعالم الثقافية المميزة والعلامات التجارية ومساحات الأعمال المكتبية ووحدات سكنية فندقية ومرافق للترفيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *