Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

“انتصار للتكنولوجيا والابتكار”.. ختام معرض جيتكس جلوبال 2023 في دبي

في مثل تلك الفترة من كل عام، يجتمع العالم في إمارة دبي لحضور الحدث التكنولوجي الأكبر في الشرق الأوسط الذي يعرف باسم معرض “جيتكس جلوبال”، وبعد 5 أيام مليئة بالتفاصيل والابتكارات التقنية، وصلنا أخيرًا إلى الختام المذهل لمعرض جيتكس جلوبال 2023. هذا الحدث الذي انطلق في الـ 15 من أكتوبر الجاري واستمر حتى الـ20 من أكتوبر، جاء معرض جيتكس هذا العام استثنائياً حيث شهد هذا العام توسعاً عبر مقرين هما مركز دبي التجاري العالمي وهو الذي يقام فيه سنوياً بالإضافة إلى هاربر دبي، كما هد تجمعًا معتاداً لجنسيات متعددة من رواد الصناعة التكنولوجية والمهتمين بالابتكار. وانتهت الدورة الأخيرة من المعرض، مع الاحتفاظ بزخم الحضور القوي من الزوار المتخصصين في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والقطاعات المرتبطة بها، وبلغ عددهم حوالى 150 ألف زائر. وقد نشط الحدث قطاعات الطيران والضيافة والتسوق وغيرها من القطاعات خلال فترة انعقاده.
وكان قد افتتح سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي، بحضور سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي، فعاليات الدورة 43 لمعرض “جيتكس جلوبال 2023″، بمشاركة أكثر من 6000 شركة عارضة و180 ألف مدير تنفيذي في مجال التكنولوجيا من أكثر من 180 دولة.انطلقت فعاليات المعرض هذا العام تحت شعار “الذكاء الاصطناعي” حيث تم تسليط الضوء على الذكاء الصناعي والتحول الرقمي في العديد من الصناعات، وتقديم العديد من حلول الذكاء الاصطناعي المبتكرة التي تساعد الشركات على تحسين كفاءة الإنتاج وتقديم خدمات أفضل للعملاء. وتمثل هذه التقنيات تحولًا كبيرًا في كيفية تنظيم وإدارة الأعمال.جمع جيتكس جلوبال ثمانية فعاليات رائدة في مجالات التقنية والشركات الناشئة، كمنصة فريدة لعرض أحدث ابتكارات التكنولوجيا والأفكار المستقبلية، تضم مجموعة من الأحداث البارزة، بما في ذلك معرض “إكسباند نورث ستار” الأكبر في الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا للشركات الناشئة، ومنصة “عالم الذكاء الاصطناعي” المخصصة لابتكارات الذكاء الاصطناعي، ومؤتمر “ماركيتنغ مينيا” الذي ركز على أحدث تقنيات التسويق، وجيتكس إمباكت وإكس فيرس الهادفة إلى دعم مختلف القطاعات من خلال تقنية الميتافيرس.

جمع جيتكس جلوبال ثمانية فعاليات رائدة في مجالات التقنية والشركات الناشئة

احتضن معرض جيتكس العالمي أهم الجهات المؤثرة في مجالات الابتكار، بهدف تعزيز القدرات لمواجهة التحديات العالمية المهمة في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، وتضمنت قائمة حضور هذه الفعالية مجموعة كبيرة من المشاركين مثل المديرين التنفيذيين، والجهات الحكومية، والمبرمجين، والمطورين، ورواد الأعمال، والشباب، والأكاديميين.اشتمل جدول أعمال المعرض لهذا العام على استضافة المؤتمر العالمي لرؤساء التكنولوجيا، الذي يعتبر أكبر تجمع للمهندسين والمبتكرين في مجال التكنولوجيا هذا العام. يتزامن إطلاق هذا المؤتمر مع النمو القوي للاقتصاد الرقمي العالمي والتركيز على الابتكارات والمبادرات في مجال التكنولوجيا الخضراء المستدامة. ركزت هذه الفعاليات الثمانية على مناقشة القضايا ذات الأهمية العاجلة المتعلقة بتغير المناخ والتنمية المستدامة، كاشفة عن أفضل الممارسات والحلول المبتكرة لوضع الأسس لمستقبلٍ خالٍ من الانبعاثات، وذلك وفقًا لأهداف مؤتمر الأطراف COP28 الذي ستستضيفه دولة الإمارات في دبي في شهر نوفمبر المقبل.شاركت 135 جهة حكومية وخاصة سعودية في عرض منتجاتها وخدماتها التقنية أمام زوار معرض جيتكس جلوبال 2023، سلط الجناح السعودي الضوء على أحدث المنتجات والحلول التقنية، والمسائل الرئيسية في مجال الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا والبلوك تشين وتصنيع الروبوتات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
وقد اظهرت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك تطورًا تكنولوجيًا جديدًا في تقديم خدماتها عبر العديد من الوسائط الإلكترونية المختلفة، كما قامت بتجربة تطوير أنظمة ذكية لتحسين خدماتها، وحدثتا عن ذلك المهندس عمر الموسى مدير الفوترة الإلكترونية في هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في السعودية في الفيديو التالي

وتحت شعار ترحيبي “ابتسم للمستقبل” استقبل جناح حكومة الشارقة زواره داخل فعاليات معرض جيتكس 2023، حيث شارك 11 هيئة حكومية تحت مظلة حكومة الشارقة بواقع 14 مشروعاً رقمياً تحت شعار ” نحو مستقبل رقمي مستدام”، يمكنكم متابعة المزيد عبر مقابلة سيدتي مع الأستاذة سلوى المشيري رئيس اللجنة الإعلامية لجناح حكومة الشارقة بمعرض جيتكس 2023.

وخلال جولتنا داخل معرض جيتكس، التقت سيدتي بعدد من المشاركين داخل المعرض، حيث عبروا عن سعادتهم بالمشاركة في هذا الحدث العالمي وأعدوه فرصة عالمية للتعرف إلى عمالقة التكنولوجيا حول العالم ومساعدتهم على تحقيق الهدف من المشاركة وهو التعرف إلى الثقافات المختلفة وتبادل الخبرات التكنولوجية، فقال الأستاذ حمد بن صالح التويجري الرئيس التنفيذي والمؤسس لتطبيق مدكر لتعليم القرآن الكريم:” كان هدفنا من المشاركة في جيتكس هذا العام هو الوصول إلى العالمية لأنه هو من أهم الأماكن التي تستطيع أن تصل بنا إلى المستوى الدولي”.
أما زينب الحاج الشريك المؤسس لتطبيق SAVE ME عبرت عن فخرها بالمشاركة وقالت:” مشاركتنا في جيتكس ما هي إلا فرصة لنا للتعريف بالمبادرات الناشئة في العالم، كما هو الحال بالنسبة لمبادرتنا المتعلقة بموضوع الحفاظ على البيئة والمناخ والاستدامة”.
يمكنكم متابعة المزيد من ردود فعل المشاركين عبر الفيديو التالي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *