Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

انطلاق النسخة الافتتاحية من سباق “هيرو أبوظبي جزيرة الحديريات” 9 فبراير

ينطلق سباق “هيرو” أبوظبي، ماراثون الدراجات الجبلية، في نسخته الافتتاحية من قلب جزيرة الحديريات المطورة من قبل “مُدن” خلال الفترة من 9 لـ11 فبراير 2024، ويأتي هذا الحدث الرياضي العالمي ليعزز مكانة أبوظبي باعتبارها وجهة مميزة لاستقطاب سباقات الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية، وقادرة على استضافة مثل تلك البطولات الرياضية.

وستقام المنافسات على مضمار “تريل X” وقد تخصيص هذا المسار من أجل سباقات رياضة ركوب الدراجات الهوائية، ويتيح هذا المسار لعشاق رياضة سباق الدراجات الهوائية وكذلك المحترفين الفرصة لممارسة تلك الهواية على المسارات الجبلية في لوحة تزينها المناظر الخلابة لجزيرة الحديريات.

سباق “هيرو” أبوظبي

يحظى سباق “هيرو” أبوظبي بشعبية رياضية كبيرة بعدما تم إدراج سباقيه اختراق الضاحية “الأولمبي”، واختراق الضاحية “القصير” ضمن المنافسات المؤهّلة لدورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024، ويصل طول سباق اختراق الضاحية “الأولمبي” الوعر لمسافة 5.4 كم مع ارتفاعه 70 مترا، فيما يمتد مسار اختراق الضاحية “القصير” المصمم للسرعات العالية على مسافة 1.2 كم مع ارتفاع 10 أمتار.

ويفتح بدوره السباق الفرصة أمام محبي ركوب الدراجات الجبلية من كافة الأعمار للمشاركة في سباقي الهواة والأطفال والتنافس على المسارين المذكورين سلفا، بدوره سلط عارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، على أهمية هذه الاستضافة التي تعد الأولى من نوعها على مستوى الشرق الأوسط قائلا ” يدعم مجلس أبوظبي الرياضي تنظيم الحدث الذي يشهد مشاركة نخبة من الدراجين العالميين، لأهمية الحدث وانعكاس آثاره على تبنّي نمط حياة صحي في وقت يزداد فيه الإقبال على رياضة ركوب الدراجات الهوائية في أبوظبي ودولة الإمارات”.

فيما أعرب بيتر ساجان، بطل العالم للدراجات عن حماسه للمشاركة في تلك التجربة الجديدة تحديدا في أبوظبي.

سباقات “هيرو” من أجل العمل المناخي

نالت سباقات “هيرو سوديترول دولوميت” شهرة واسعة منذ انطلاقها عام 2010 تحديدا في إيطاليا، على إثر النجاحات التي حققتها لتوثق بأنها أكثر سباقات الدراجات الجبلية شهرة في العالم، وتحت عنوان “رياضة من أجل العمل المناخي” انضمت سباقات هيرو لمبادرة الأمم المتحدة عام 2022 من أجل مكافحة ظاهرة تغير المناخ عبر تعزيز استدامة الأحداث الرياضية.

وقع الاختيار على جزيرة الحديريات على وجه التحديد باعتبارها غنية بمرافق ركوب الدراجات ذات المستوى العالمي والبنية التحتية السليمة التي تلبي احتياجات الرياضيين في مختلف المستويات.

للمزيد اقرأ الثامنة على التوالي.. أبوظبي تتصدر قائمة المدن الأكثر أماناً على مستوى العالم في 2024

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *