Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

انطلاق بطولة “كأس العُلا للهجن” للمرة الثانية في السعودية

تنطلق بطولة “كأس العُلا للهجن” للمرة الثانية، الأربعاء، ولمدة أربعة أيامٍ والتي تقام في قرية مُغيراء للرياضات التراثية، حيث تُشارك فيها نخبة من نجوم هذه الرياضة من دول مختلفة.، بتنظيم من الهيئة الملكية لمحافظة العُلا، و بالشراكة مع الاتحاد السعودي للهجن.

النسخة الثانية من بطولة “كأس العُلا للهجن”

وتتميز النسخة الحالية بإعلان وزارة الثقافة السعودية عام 2024 عاماً للإبل، احتفاءً بأهميتها الثقافية وارتباطها الوثيق بتراث المملكة العربية السعودية، كما يتضمن جوائز نقدية كبيرة وكؤوسًا مرموقة تخلّد إنجازات الفائزين، ما يشجع على المشاركة ويرفع مستوى التنافسية لتحقيق أفضل النتائج.

أبرز العروض

والعروض الفنية والبصرية، وبالإضافة لما سبق تشمل الفعاليات الإضافية تجربة ركوب الجمال، وتجربة “لايت برايت”، التي تتيح للضيوف إطلاق العنان لإبداعاتهم وإنشاء أشكال فنية باستخدام عصي الأكريليك والضوء، بالإضافة لفن الحناء البدوي التراثي، فضلاً عن عروض ضوء الخط العربي بعد غروب الشمس.

وسيحظى زوار العُلا بتجربة محلية فريدة تتضمن تحميص وتذوق القهوة السعودية التقليدية، واكتشاف أروع النكهات المحلية والعالمية في منافذ المأكولات والمشروبات المميزة والعلامات التجارية الإقليمية، والملابس العصرية بتصاميم مستوحاة من الجمال، إلى جانب الهدايا التذكارية، والسلع الحرفية التي تعكس تراث العُلا وتاريخها العريق، كما تستضيف كأس العُلا للهجن 2024 أيضاً حفل جائزة العُلا للتصميم يوم الجمعة، وسيتم عرض أغطية الجمال الفائزة في قلب القرية التراثية.

للمزيد الاطلاع على: بجوائز تتجاوز المليوني ريال.. العلا تستضيف بطولة العالم للقدرة الدولية للهجن في 4 مايو المقبل.

بدوره أوضح نائب الرئيس لقطاع إدارة الوجهات السياحية والتسويق بالهيئة الملكية لمحافظة العُلا رامي المعلم، أن عودة كأس العُلا للهجن تُبشر بحدثٍ مُنتظر يُلامس شغف المجتمع السعودي، باعتبارها تراثاً متأصلاً في ثقافتنا وتقاليدنا منذ القدم، حيث حققت النسخة الأولى من البطولة نجاحاً باهراً في العام الماضي، وسلطت الضوء على أهمية الهجن في الثقافة العربية بين الماضي والحاضر.

وتتألق بطولة كأس العُلا للهجن بصفتها إحدى أبرز الفعاليات الرياضية ضمن جدول فعاليات لحظات العُلا، التي عززت مكانة العُلا كوجهة متكاملة للتجارب الثقافية والرياضية عالمية المستوى، كما تُجسّد هذه الفعالية التزام العُلا الراسخ بالحفاظ على تراثها العريق ونقله إلى الأجيال القادمة بما يضمن استمراريته وحضوره على الساحة العالمية، حيث شهدت في نسختها الأولى الآلاف من المشاركين من مختلف دول العالم، ويتوقع أن تشهد هذا العام إقبالاً أكبر لا سيما مع إعلان وزارة الثقافة عام 2024 عاماً للإبل، احتفالًا بدورها البارز ومكانتها المرموقة في الثقافة والتراث السعودي.

وتتوفر التذاكر من خلال الموقع الإلكتروني المخصص:experiencealula.com.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *