Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

انطلاق فعاليات الدورة الـ 53 من معرض المجوهرات في الشارقة

افتتح الشيخ خالد بن عبد الله بن سلطان القاسمي رئيس هيئة الشارقة للموانئ والجمارك والمناطق الحرة، اليوم فعاليات النسخة الـ53 من معرض الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات، والذي يعد الحدث الأكبر من نوعه على أجندة المعارض التجارية المتخصصة في المجوهرات بدولة الإمارات والمنطقة، وذلك برعاية كريمة من الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

معرض الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات

ويأتي المعرض الذي ينظمه مركز إكسبو الشارقة بدعم من غرفة تجارة وصناعة الشارقة، ويشهد مشاركة أكثر من 500 عارض يمثلون كبرى الشركات والعلامات التجارية العالمية في مجال الساعات والذهب والألماس والأحجار الكريمة واللؤلؤ والزمرد والقطع الثمينة والنادرة التي يستمر عرضها حتى الرابع من فبراير المقبل.

ووفقاً لما جاء في “وام”، فيضم المعرض منتجات وتصاميم ومشغولات حديثة من الذهب والمجوهرات، ويسلط الضوء على أبرز وأهم التقنيات المستخدمة في صناعة الذهب وآفاق تجارة المجوهرات واطلع على تصاميم وابتكارات متنوعة في مجال الساعات والمجوهرات والأحجار الكريمة.

منتجات تحاكي تراث الإمارات

كما يضم معرض الشرق الأوسط للذهب والمجوهرات أيضًا، منصة “مجوهرات سالم الشعيبي” الراعي “البلاتيني” والتي تقدم عرض لأحدث تصاميم ومشغولات الذهب والمجوهرات، كما تضم المنصة عدد من الصاغة الإماراتيين تضمنت نخبة من المصممات الإماراتيات اللاتي يشاركن بالمعرض من خلال منتجات تحاكي بإبداعاتها تراث الإمارات بمصوغات امتزجت بالرقي والعمق التاريخي الأصيل والحداثة.

المشاركين في المعرض

وتشارك في هذه النسخة من المعرض مجموعة شركات وعلامات تجارية من الدول التي سجلت ريادتها في صناعة الساعات وتصميم المجوهرات بينها شركات تعرض أحدث تصاميمها الحصرية لعام 2024، بالإضافة إلى عارضين من (الإمارات والسعودية والبحرين وقطر واليمن والهند والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وروسيا والصين وهونغ كونغ وإيطاليا ولبنان وباكستان وسنغافورة وتايلاند وتركيا)، وتضم أجنحة الدول المشاركة مشغولات تبرز خبرات المصممين وتنافسهم على تحقيق نقلات نوعية في تصميم الذهب والمعادن الثمينة.

الحدث الأكبر من نوعه على مستوى المنطقة

ويستند نجاح المعرض إلى قوة ومتانة سوق الذهب في الإمارات التي تُعتبر من أهم الدول المصدّرة للمعدن الأصفر، إذ يعد المعرض من الأحداث البارزة على قائمة فعاليات “إكسبو الشارقة” السنوية حيث استطاع بنجاحه المتواصل على مدى ما يقرب من ثلاثة عقود أن يكسب ثقة كبرى الشركات وأهم الفاعلين في هذه الصناعة على المستوى العالمي من خلال استقطابه أشهر العلامات التجارية في هذا المجال باعتباره الحدث الأكبر من نوعه على مستوى المنطقة الذي يلبي احتياجات التجار والمستهلكين في مختلف أسواق المنطقة التي تتمتع مجتمعاتها بقدرة شرائية عالية.

مناسبة متجددة للمهتمين بمجال المجوهرات

كما يمثل المعرض مناسبة متجددة للشركات والتجار والمهتمين بمجال الساعات والمجوهرات للتعاون واستكشاف الفرص التجارية وتعزيز أفضل الممارسات في مجال المبيعات وعقد الشراكات انطلاقاً من السوق الإماراتية التي تعد من أسرع الأسواق نموًا في العالم في قطاع الذهب والمجوهرات وغيره من القطاعات.

فرصة متميزة للزوار

ويقدم معرض الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات فرصة متميزة للزوار للاطلاع على قطعة من الزمرد الخام تزن 4 كيلوجرامات تُعرض لأول مرة لجمهور المعرض والتي تعد من القطع النادرة على مستوى العالم إلى جانب مجموعة متنوع من التصاميم الفريدة والحصرية لكبرى العلامات التجارية المتخصصة بالمجوهرات والساعات، وبينها تصاميم تعرض لأول مرة مستوحاة من التراث وتصاميم أخرى تواكب أذواق الجمهور من مختلف الثقافات.

ومن المتوقع أن يستقطب المعرض في هذه النسخة أعداداً كبيرة من الزوار من مختلف شرائح المجتمع والجنسيات.

منافسة قوية

كما يشهد المعرض الذي يقام على مساحة إجمالية تبلغ 30 ألف متر مربع، منافسة قوية بين الأجنحة الوطنية لعدد من الدول الرائدة في مجال صناعة الساعات والمجوهرات التي تضم تحت مظلتها العشرات من الشركات والأسماء التجارية العالمية اللامعة التي تسعى لتعزيز حضورها في أسواق الدولة والمنطقة، حيث يعتبر منصة رئيسية لتجارة الذهب والمجوهرات والساعات على مستوى الشرق الأوسط خاصة وأن “اكسبو الشارقة” هو مركز المعارض الوحيد في العالم الذي ينظم هذا النوع من الأحداث مرتين سنوياً كما يتيح المعرض للزوار إمكانية الشراء المباشر ويوفر بدءاً من يومه الأول فرصاً عديدة للمشاركة والفوز بمسابقة تصميم المجوهرات العالمية التي يحصل الفائز فيها على 50 قطعة من الذهب.

ويتيح المعرض للزوار الاطلاع على محتويات القسم المخصص لعرض مجموعة هائلة من الزمرد التي تظهر بأحجام ضخمة ومتراكمة بشكل طبيعي في منجمها الصخري الذي تم استخراجها منه.

ويحتوي معرض الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات على أحدث تصاميم الموسم التي يترقبها جمهور المشغولات الذهبية والمجوهرات والمتابعين للموضة وجديد المصممين العالميين التابعين لكبرى العلامات التجارية المتخصصة بتصميم المجوهرات، هذا بالإضافة إلى ما يقدمه العارضون المشاركون من أبرز الشركات المصممة للساعات والمجوهرات الثمينة والنادرة وكل ما يجذب المهتمين بالاستثمار في الذهب أو اقتناء التصاميم الفريدة التي تنتجها الشركات العالمية بكميات محدودة لعشاق الساعات والمجوهرات.

يمكنك أيضًا قراءة: انطلاق النسخة 52 من معرض الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات في الشارقة

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *