Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

انطلاق فعاليات مهرجان الشيخ زايد غداً

يستعد “مهرجان الشيخ زايد “بمنطقة الوثبة بأبوظبي لفتح الباب أمام زواره غدا الجمعة 17 نوفمبر 2023 على أن تستمر فعاليات المهرجان حتى 9 مارس 2024، محتضنا سلسلة من الأنشطة والفعاليات المتنوعة المقدمة من قبل المهرجان بجانب مجموعة من المؤسسات والهيئات الحكومية وعدد من الدول الشقيقة

وتأتي النسخة الجارية من المهرجان برعاية الشيخ محمد بن زايد ال نهيان رئيس الدولة، وإشراف من الشيخ منصور بن زايد ال نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، متضمنة سلسلة استثنائية من الفعاليات والأنشطة التي تستقطب بدورها الزوار محليا وعالميا على أوسع نطاق بما يدعم  سياحة الدولة.

مهرجان الشيخ زايد

وفقا لما ذكر في وام، فإن مهرجان الشيخ زايد يأتي في نسخته الجارية مرتكزا على أفكار ومحاور هامة تعكس هوية التراث والتمسك بالجذور وإنعاش ذاكرة الأجيال الجديدة ودمجه بماضيه وتراثه العريق، وفي نفس الوقت تدشين سلسلة من البرامج والفعاليات والأنشطة الحديثة المختلفة، ومن ضمن المشاركات الواضحة في المهرجان  جناح ذاكرة وطن، وجناح الانسان والامارات، وجناح العادات والتقاليد، وجناح الواحة الزراعية ، ومعرض الخيول العربية الاصيلة ، ومعرض الهجن ، ومعرض السلوقي وغيرها.

فعاليات مهرجان الشيخ زايد

كشفت اللجنة المنظمة لمهرجان الشيخ زايد أن هناك سلسلة من المفاجأت سيتم الإعلان عنها تباعا خلال فترة إقامة المهرجان، إلا أن المهرجان يحتضن في الوقت الحالي الفعاليات التالية:

● مسيرة الاتحاد

تعد من أهم فعاليات المهرجان والتي تنظم تحت عنوان الاحتفالات الوطنية “مسيرة الاتحاد” حيث تقدم المسيرة صورة تعكس الانتماء والولاء للوطن والقيادة الرشيدة ، كما تبرز الوحدة والتلاحم الوطني .

● العيد الوطني

سيتم تخصيص برامج وفعاليات تتعلق باليوم الوطني وسط مشاركة شعبية ورسمية من كافة الجهات الحكومية احتفالا بهذا اليوم المجيد ، وستقام العروض الخاصة  في كل القرية التراثية وفي أجنحة الدول مع عروض الفنون الشعبية وفرق الموسيقى العسكرية، هذا إلى جانب الألعاب النارية وعروض الدرون وفعاليات نافورة الامارات التي ستتزين بألوان العلم الإماراتي وغيرها من المفاجآت .

● القرية التراثية

من الفعاليات الهامة التي تعد محورا رئيسيا في المهرجان والتي تعمل على إبراز أوجه التراث الشعبي المختلفة عبر الصناعات اليدوية والحرف والفنون التقليدية من أجل دعم الصلة وتأصيل الروابط بين الماضي والحاضر وتعريف الأجيال بها بكل ما تمثله من إبداع إنساني وتراث عريق لأبناء الوطن،

وتم اعتماد القرية بوصفها الوجهة المثالية الأولى للزوّار والسائحين حيث تُتيح القرية الفرصة أمام الجميع للتعرف على التراث الإماراتي الثري والغني بكافة أنواعه وتحتضن القرية البيئات الأربع للحياة القديمة في الإمارات وهي البيئة الصحراوية والبحرية والجبلية والزراعية، وسيتم تسليط الضوء على كل ما تتميز به كل بيئة من طبيعة وعادات وتقاليد وطبيعة الفنون التي ستقدم وتعبر عن كل بيئة مع عرض المنتجات اليدوية و كما ستقام مسابقات للجمهور وستقدم جوائز للفائزين في هذه المسابقات .

وتقدم القرية التراثية التراث الشعبي وتعرف الأجيال به إضافة إلى تعريف السائحين والوافدين بقيمة وقدر وعظمة هذا التراث الوطني.

●  جائزة للتميز الزراعي

تضم هذه الفعالية جائزة الشيخ منصور للتميز الزراعي، والتي خصصت للمزارع بالشكل الذي يعكس اهتمام الشيخ منصور الكبير بالزراعة وتطوير القطاع، وتشمل فروع الجائزة مسابقات الفئات الزراعية ومسابقات الفئات الغذائية ومسابقات الثروة الحيوانية والمسابقات التوعوية والترويجية مع 11 مزادا للحلال و9 مهرجانات زراعية متنوعة مثل مسابقة الأغنام واوزان الذبائح وافضل السلالات ومسابقة الحليب وافضل منتج من التمور ومسابقة الطهي الحي للاسر المنتجة ومزاد الوثبة للتمور الذي يشكل منصة تسويقية للبيع وتبادل الخبرات وتعزيز زراعة التمور كمنتج رئيسي واساسي في البنية الزراعية للدولة .

● محمية النوادر

تتيح هذه الفعالية للزوار التعرف عن قرب على أهم  نوادر الحيوانات والطيور من خلال التواصل المباشر معها والتقاط الصور التذكارية ومشاهدة العروض المختلفة لمنطقة المحمية في المهرجان.

● تيفان لوّل 

هو برنامج مسابقات تليفزيوني “تيفان لول ” أطلق من أجل تسليط الضوء على التراث الاماراتي بمختلف اشكاله المادية والمعنوية من فنون أشعار، أهازيج، ألغاز وألعاب شعبية وحرف يدوية وغيرها وسيقدم البرنامج جوائز قيمة للمشاركين، كما ستحتضن نسخة المهرجان مسابقات جماهيرية.

● ليالي الوثبة

يشارك في هذه الفعالية مجموعة من فناني الإمارات والمنطقة على مسرح المهرجان بسلسلة من الحفلات الغنائية.

● فلاينيج كاب

مغامرة جديدة تقدمها فعالية  ” Flying Cup” لعشاق تناول الطعام من قلب المطعم الطائر في جو يسوده المتعة والإثارة.

● قرية التخييم

أجدد فعاليات المهرجان فيها سيجد عشاق البر والتخييم والأجواء الطبيعية فرصة لمعايشة أجواء التخييم في “قرية التخييم” التي ستفتتح في 27 ديسمبر 2023.

● قرية الأطفال

تم تدشينها لتكون الوجهة العائلية المثالية للزوار خلال توفير تجارب تسمح بجانب من المتعة واللعب، في وجود سلسلة من ورش العمل وألعاب الاستكشاف والتعلم في بيئة آمنة مريحة، وستحقق القرية أحلام الأطفال وطموحاتهم وتحولها إلى واقع ملموس.

● مسيرة الحضارات

في هذه الفعالية ستكون هناك فرصة أمام الزوار لرؤية استعراضات وفنون الدول والشعوب عبر مسيرة الحضارات التي وضعت لها اللجنة المنظمة برنامجا رائعا.

● الشارع الصيني

تم تخصيص مساحة كبيرة في ساحة المهرجان لتكون شارعا صينيا حيا بكل تفاصيله وديكوراته وأفراده ومنتجاته ، ويستطيع الزوار استكشاف حضارة وروح الصين وأهله عبر ما يقدم من منتجات وفنون وغيرها، وسيكون أمام الزوار مجموعة مختلفة من الأطباق الصينية.

● مدينة الألعاب الترفيهية

وتبقى مدينة الألعاب الترفيهية واحدة من أهم فعاليات المهرجانات وتضم مدينة الألعاب التي تعد الأكبر والأضخم من نوعها في المنطقة

● احتفالات رأس السنة

تأتي فعاليات المهرجان هذا العام لتستقبل العام الجديد بمجموعة من الفعاليات ، حيث تنطلق الالعاب النارية والموسيقى والأغاني من كل أقسام المهرجان وأجنحته .

ومن المقرر أن يحجز المهرجان ثلاثة مقاعد له في موسوعة جينيس للأرقام القياسية عبر مهرجان الألعاب النارية الذي سيستمر على مدار 40 دقيقة كاملة متصلة، كما سينضم رقم قياسي رابع يسجل للإمارات عبر عروض الدرون التي ستكون أحد أبرز الفعاليات في هذا اليوم .

● نافورة الإمارات .

تعد أكبر وأضخم نافورة مائية من نوعها في المنطقة حيث ستقدم كل ليلة عروضا مليئة بالأنوار والألوان والموسيقى وعروض الليزر مع الشاشات العملاقة لتدفق المياه .

● كما ستقدم المسابقات التراثية والتي تضم أكبر فعالية وهي ” سباق جائزة زايد الكبرى للهجن العربية الاصيلة ” والذي ينطلق بتنظيم من اتحاد الامارات لسباقات الهجن، وتحظى الجائزة بمشاركة واسعة من قبل الملاك في الدولة ومن دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ، كما ينطلق “مهرجان الشيخ زايد للصيد بالصقور”، ومهرجان آخر يحمل اسم الشيخ زايد للمحامل الشراعية للمحامل.

● كاستم شو هذه الفعالية مقدمة خصيصا لعشاق السيارات.

●حديقة أبراج الأضواء 

هي حديقة متكاملة تجمع بين الأضواء والزهور مع الفرق الاستعراضية التي ستقدم فنونها على الأضواء التشكيلية المبهرة.

●الألعاب الالكترونية:

تم تخصيص جناح لمسابقات ومنافسات الألعاب الإلكترونية للحصول على لقب “أفضل لاعب” ، بالإضافة لـ “مسابقات الفنون والمواهب” الخاصة بالشباب لتعزيز مواهبهم وتشجيعهم.

● مباريات كرة القدم

فرصة مختلفة أمام الزوار ومحبي كرة القدم لمشاهدة مباريات كأس الأمم الاسيوية ومباريات كأس الأمم الافريقية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *