Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

انطلاق معرض وملتقى تاريخ وحضارة جدة عبر العصور غداً

تنطلق غدا الثلاثاء 26 ديسمبر 2024، فعاليات معرض وملتقى “تاريخ وحضارة جدة عبر العصور” بتنظيم من الجمعية التاريخية السعودية، ومن المقرر أن تستضيف جامعة الأعمال والتكنولوجيا فعاليات المعرض خلال الفترة من 26 حتى 29 ديسمبر الجاري، بشكل يدعم تسليط الضوء على جوانب الحراك التنموي والتطويري الذي تسعى إليه مدينة جدة على كافة الأصعدة.

معرض تاريخ وحضارة جدة عبر العصور

ووفقا لما ذكر في واس، تستمر فعاليات معرض وملتقى تاريخ وحضارة جدة عبر العصور على مدار 4 أيام، وسط مشاركة الجامعات والقطاعات الحكومية والخاصة، وتحتضن تلك النسخة سلسلة من الفعاليات المتمثلة في الجلسات العلمية والمحاضرات التي بدورها ستبرز مكنون مدينة جدة التاريخي والحضاري منذ عهد الملك عبد العزيز آل سعود، رحمه الله، بما يتماشى مع رؤية 2030.

وبدوره أكد الدكتور فهد بن عتيق المالكي، نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية، المشرف العام على فرع الجمعية بمنطقة مكة المكرمة،

أن فكرة تدشين الملتقى جاءت لتحقق بعض المكتسبات، نكشفها خلال السطور التالية.

أهداف معرض تاريخ وحضارة جدة عبر العصور

  • تسليط الضوء على  جهود السعودية في حفظ المعالم والآثار الإسلامية التاريخية في جدة.
  • تسليط الضوء على الدور الإيجابي للفكر الإستراتيجي للقيادة السعودية التي قدمت خلاله كل ما تستطيع لمدينة جدة عبر توثيق مسيرة النهضة والتطور التي تستهدفها المدينة.
  • تعزيز سبل الاهتمام بالحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة وقاصديهما.
  • توثيق تاريخ مدينة جدة الذي يزيد عن ثلاثة آلاف عام.
  • التعريف بالبيوت ذات الرواشين والملابس والألعاب الشعبية التي توثق وتسرد قصص عراقة جدة.

من جانبها بينت الأمين العام للجمعية الدكتورة هالة بنت ذياب المطيري، أن فعاليات الملتقى تحتضن برنامج عملي لزيارة منطقة جدة التاريخية، وزيارة متاحف مؤسسة المداد في جدة بارك مول، ورحلة بحرية على شواطئ جدة الجميلة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *