Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

انطلاق نهائيات مهرجان ولي العهد للهجن في السعودية

تبدأ اليوم الإثنين الموافق 28 أعسطس 2023م المرحلة النهائية من مهرجان ولي العهد للهجن في نسخته الخامسة، والذي ينظمه الاتحاد السعودي للهجن على ميدان الطائف لسباقات الهجن.

المرحلة النهائية

وسوف تُفتتح المرحلة النهائية بإقامة 6 أشواط ضِمن الماراثون للراكب البشري للرجال والنساء، حيث ستُقام خمسة أشواط للرجال، مسافة كل شوط 4 كم إضافة لاستحداث شوط دولي مفتوح يُقام لأول مرة في تاريخ المهرجان مخصص للنساء وبمسافة 2 كم وبجوائز تصل لـ 155 ألف ريال، ويستمرالمهرجان لمدة 11 يومًا بإقامة سباق (الماراثون) بعدد خمسة أشواط، و239 شوطًا في السباق النهائي.

جوائز المهرجان

وفي وقت سابق، كانت اللجنة المنظمة للمهرجان قد أنهت كامل الاستعدادات والتجهيزات الخاصة بميدان محافظة الطائف لاحتضان المرحلة النهائية، بإعادة صيانة أرضية الميدان ومنصة الجمهور والزوار، الذين ينتظرون الفائزين بجوائز مهرجان ولي العهد للهجن التي تُعَدّ الأكبر على مستوى الرياضات السعودية، إذ تزيد عن 56 مليون ريال، إضافة لزيادة مبلغ جائزة “سيف ولي العهد” من مليون ريال إلى مليون و750 ألفًا، توزع على الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى، بدلًا من فائز واحد.

تطوير قطاع الهجن

وقد حظي المهرجان برعاية ودعم واهتمام من الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله بقطاع الهجن وتطويره، وفق رؤية طموحة تواكب مكانة المملكة العربية السعودية وتطلعات أبنائها، وتحقق أهداف ملاك الهجن وعشاق هذه الرياضة في جميع مناطق المملكة والوطن العربي، هذا بالإضافة إلى المسؤولية الكاملة عن حوكمة وإدارة سباقات الهجن وتقديم الخدمات للميادين والملّاك وتوفير البيئة المثالية لممارسة هذه الرياضة.

مهرجان ولي العهد للهجن

وكانت النسخ السابقة من المهرجان، الذي انطلق في نسخته الأولى عام 2018م، قد شهدت إقبالاً لافتًا من محبي رياضة الهجن في العالم؛ إذ يهدف المهرجان إلى تأصيل تراث الهجن وتعزيزه في الثقافة السعودية.

كما حقّق المهرجان عوائد اقتصادية من خلال تنظيم فعاليات متنوّعة تدعم الموروث التراثي وتعزّز من الحفاظ عليه وتنميته، مما يعكس العمق الحضاري للمملكة، بينما تركّز الفعاليات في نسخ المهرجان كافة، على تأصيل تراث الهجن في الثقافة السعودية والعربية والإسلامية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *