Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

بالصور والفيديو: الملكة مارغريت تتنازل رسمياً عن العرش وفريدريك الملك الدنماركي الحالي

شهد اليوم تغيراً هاماً في التاريخ الدنماركي، حيث وقَّعت الملكة مارغريت رسمياً على وثيقة تنازلها عن العرش في اجتماع مجلس الدولة، وبهذا أصبح ولي عهدها الأمير فريدريك، الملك الدنماركي الحالي، وأصبحت زوجته الأميرة ماري هي الملكة ماري، أما ابنهما الأكبر الأمير كريسنيان فقد أصبح ولي العهد الدنماركي الأمير كريستيان.

هذا وقد أصبحت الملكة مارغريت ملكة في 14 يناير 1972، بعد وفاة والدها الملك فريدريك التاسع. ويأتي تنازلها عن العرش في الذكرى الـ52 لانضمامها للحكم.

الدنمارك ترحب رسمياً بالملك فريدريك

وقَّعت الملكة مارغريت على الوثيقة مع ورثتها المباشرين بجانبها، حيث جلس الملك الحالي فريدريك بجوار والدته مباشرة، وبجانبه كان ابنه البالغ من العمر 18 عاماً، وريث العرش الآن. الملكة ماري لم تكون حاضرة لأنها ليست عضوة في مجلس الدولة. وبعد التوقيع، تنحيت الملكة مارغريت جانباً وسمحت للملك فريدريك بأخذ مكانها على رأس الطاولة.

وقد وصلت الملكة مارغريت في عربة تجرها الخيول وغادرت في السيارة وهي تبتسم وتلوح للحشود المتجمعة في الخارج وتلوح بالأعلام.

هذا وسيتم إصدار إعلاناً رسمياً عن تغيير الحكم من شرفة قصر كريستيانسبورج، يليه قيام الملك فريدريك، 55 عاماً، بإلقاء خطاباً قصيراً سيكشف فيه عن شعاره. وبعدها سيتم نقل الألوان الملكية من قصر كريستيان التاسع (مقر إقامة الملكة مارغريت) إلى قصر فريدريك الثامن في أمالينبورغ (مقر إقامة الملك فريدريك).
قد ترغبين في معرفة الأمير فريدريك.. من ولي العهد للملك الدنماركي المنتظر

إعلان الملكة مارغريت تنازلها عن الحكم

ويأتي ذلك بعد أن أعلنت الملكة البالغة من العمر 83 عاماً، أطول ملوك أوروبا حكماً والملكة الوحيدة الحاكمة في العالم، في خطاب مباشر مذهل عشية رأس السنة الجديدة، أن فترة ولايتها التاريخية ستنتهي بعد 52 عاماً من الحكم. وقالت إنها كانت تفكر فيما إذا كان الآن هو الوقت المناسب لنقل المسؤولية إلى الجيل القادم، بعد إجراء عملية جراحية حديثة لها في ظهرها، وتوصلت إلى قرار أن الآن هو الوقت المناسب.
يمكنك التعرف إلى المزيد: الملكة مارغريت أول امرأة ترث العرش الدنماركي.. وهذه علاقتها بالرسم

ملحوظة: تمت الإشارة لفريدريك بالأمير فريدريك حيث تم التقاط الصورة في 10 نوفمبر 2021
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *