Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

باير ليفركوزن بطل الدوري الألماني للمرة الأولى في تاريخه.. وميونيخ وصيفاً له

خماسية نظيفة في شباك فيردر بريمين أهلت فريق باير ليفركوزن لتسجيل رقما قياسيا جديدا في تاريخ النادي الذي يعود لـ120 عاماً، وتوج بلقب الدوري الألماني للموسم الجاري 2023 – 2024، على إثر المباراة التي جمعت الفرقتين اليوم الأحد على ملعب “باي أرينا” ضمن بطولة “بوندسليغا”.

وشهدت أحداث المباراة حالة من الحماس في صفوف ليفركوزن والذي نجح في كسر سيطرة بايرن ميونيخ على اللقب التي استمرت على مدار 11 موسم، وأنهى مشاركته متوجا باللقب برصيد 79 نقطة بعد خوض 29 مباراة والفوز بـ25 مباراة منها دون تسجيل أي خسارة.

ليفركوزن بطل الدوري الألماني

على ملعب باي آرينا أقيمت اليوم الأحد مباراة النهائي بين باير ليفركوزن ونظيره فيردر بريمين، وشهدت أحداث الشوط الأول تقدم ليفركوزن على الثاني بهدف من ضربة جزاء بقدم فيكتور بونيفاس في الدقيقة 25، فيما كان الشوط الثاني بمثابة رقما قياسيا في الملعب، ونجح باير ليفركوزن في تسديد رباعية مستحقة الأولى بقدم جرانيت شاكا في الدقيقة 60، ثم تألق فلوريان فيرتز وسدد ثلاثية في الدقيقة 68، والدقيقة 83 والدقيقة 90 من عمر الشوط الثاني للمباراة.

على الجانب الآخر لم يحرز فيردر يريمين أي تقدم يذكر خلال الشوطين، ليظفر باير بلقب الدوري الألماني للمرة الأولى في تاريخه بخماسية دون رد، منتزعا هيمنة بايرن ميونخ على اللقب، وتعد هذه البطولة الثالثة في تاريخ النادي بعد الفوز ببطولتي كأس ألمانيا وكأس الاتحاد الأوروبي على مدار 120 عاما.

وبعد مرحلة هبوط كادت أن تخفي ملامح باير ليفركوزن، نجح الفريق بقيادة تشابي في أن يصنع تاريخا جديدا شهدته كرة القدم العالمية اليوم، واستطاع تشابي أن يحدث فرقا واضحا في صفوف الفريق منذ توليه التدريب أكتوبر 2022.

الجدير بالذكر أن ليفركوزن حل وصيفا 5 مرات من قبل ضمن منافسات الدوري الألماني، ولكن لم تتسنى له الفرصة للفوز باللقب، أما في العام الجاري فقد حل بايرن ميونيخ وصيفا لباير ليفركوزن برصيد 63 نقطة، وتفوق الثاني على الأول كونه لم يخسر أي مباراة من أصل 29 مباراة خاضها في الدوري الألماني، فيما لم يحالف البايرن الحظ في 6 مباريات خسر فيها وتعادل في 3 وفاز بـ20 مباراة.

تابعي أيضا الهلال بطلاً لكأس السوبر السعودي

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *