Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

بتوجيه ملكي.. تمديد حساب المواطن ودعمه الإضافي لحماية الأسر المستحقة حتى يوليو 2023

وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، قرارا بتمديد العمل ببرنامج حساب المواطن على أن يستمر تقديم الدعم الإضافي المؤقت لمستفيدي البرنامج لمدة 4 أشهر حتى دفعة يوليو 2023، وذلك بناءً على ما رفعه الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، بشأن قرار التمديد.

ووفقا لما ذكر في واس، من المقرر أن تستمر عمليات التسجيل في حساب المواطن، في إطار يضمن الرعاية المستمرة للمواطنين والمواطنات داخل المملكة العربية السعودية، بشكل يضمن حماية الأسر المستحقة من جراء ارتفاعات الأسعار العالمية.

تمديد الدعم الإضافي

الجدير بالذكر أن هذا القرار جاء على خلفية التوجيه الملكي الذي صدر في يوليو 2022، والذي تضمن تخصيص 20 مليار ريال منها 8 مليارات ريال تقدم كدعم مالي إضافي للمستفيدين من البرنامج بحلول نهاية 2022، كما تم إقرار إعادة فتح التسجيل في البرنامج وفق ضوابط معلنة، كما صدر توجيه ملكي في مطلع العام الجاري بتمديد الدعم لمدة 3 أشهر للربع الأول من العام المالي الحالي، والذي استمر حتى مارس 2023.

بدوره وجه المتحدث الرسمي لحساب المواطن الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين وولي العهد، بعد صدور الموافقة على تمديد العمل ببرنامج حساب المواطن بآليته الحالية مع الاستمرار في تقديم الدعم الإضافي المؤقت لمستفيدي البرنامج لمدة أربعة أشهر.

قنوات حساب المواطن في رمضان

استعرض برنامج حساب المواطن 4 قنوات أمام المستفيدين لتقديم الخدمة في شهر رمضان المبارك، وهي:

البوابة الإلكترونية على مدار 24 ساعة عبر الرابط التالي ca.gov.sa

مركز الاتصال يقدم خدماته من الأحد للخميس من 10 صباحا وحتى الـ3 مساءً، ومن الـ8 مساءً وحتى الـ1 صباحا على الرقم 19912

خدمة المستفيدين على تويتر، من الأحد للخميس من 9 لـ5 مساءً، ومن 8 مساءً وحتى 1 صباحا، أما الجمعة والسبت تقدم الخدمات من 1 مساءً وحتى 5 مساءً، ومن الـ8 مساءً وحتى الـ1 صباحا.

خدمة صوتك مسموع تقدم على مدار الساعة تستهدف تحقيق تطلعات المستفيدين لرفع جودة الخدمة.

آلية التسجيل في حساب المواطن

إنشاء حساب جديد: يقوم المتقدم بإنشاء حساب إلكتروني في البوابة الإلكترونية الخاصة بالبرنامج وإدخال البيانات التالية “رقم الهوية – رقم الجوال – تاريخ الميلاد”.

تسجيل الدخول للموقع: سيتم استقبال رسالة على رقم الجوال الخاص بالمتقدم مزودة بكلمة السر المؤقتة لإتمام التسجيل.

تغيير كلمة المرور: يقوم المتقدم بتغيير كلمة المرور.

إدخال البيانات: يقوم المتقدم بعد ذلك بإكمال طلب التسجيل وتقديم البيانات المطلوبة مثل “البيانات العائلية – الحساب البنكي – العنوان – بيانات الدخل – بيانات التابعين – بيانات العقارات”.

رفع الوثائق المطلوبة: ستظهر الوثائق المطلوبة إن وجدت عند إتمام رفع الطلب.

التأكد ومراجعة البيانات: بعد الإقرار على صحة البيانات المضافة يتم تقديم طلب التسجيل.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *