Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

بحضور استثنائي.. مؤتمر “ليب 24” يختتم أعماله باستثمارات 13.4 مليار دولار

أغلقت أعمال النسخة الثالثة من المؤتمر التقني الدولي “ليب24” أبوابها أمام الزوار أمس الخميس 7 مارس 2024، بعدما حظت بإقبال لا مثيل له ودعم استثنائي من الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي عهد السعودية، رئيس مجلس الوزراء، وذلك تحت مظلة رؤية السعودية 2030 التي تتضمن جعل المملكة رائدة على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وانطلقت النسخة الثالثة بإشراف من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بالتعاون مع الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة، ونجح خلال تلك النسخة أن يوثق الأرقام القياسية التي حققها منذ عام 2022، بحضور بارز لـ1800 جهة عالمية ومحلية.

“إن المؤتمر يسعى عامًا بعد عام لمواكبة رؤية وتطلعات سموه لتحتل المملكة مكانتها الرائدة والطبيعية كأهم مركز تقني ورقمي في المنطقة والعالم”، بهذه الكلمات اختتم رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز فيصل الخميسي، فعاليات ليب24.

ختام النسخة الثالثة من ليب24

ووفقا لما ذكر في واس، فقد انطلقت النسخة الثالثة بمعنى مميز وتطلعات مختلفة تؤكد على مكانة السعودية الرائدة، حيث سعت روزنامة النسخة الثالثة من ليب24 لإحداث تغيير ملحوظ في العالم التقني، وبدوره أشار الخميسي خلال كلمته في حفل الختام إلى أن الرياض جذبت حوالي 215 ألف زائر في المؤتمر التقني ليب24 وقال “رسميًا أصبح ليب المؤتمر التقني الأكثر حضورًا في العالم، بحضور 215,000 زائر مما كان له أثر واضح في ارتفاع نسبة إشغال فنادق الرياض إلى 99%”، وشهد المؤتمر على عقد استثمارات تجاوزت الـ1.5 مليار دولار، ليصبح إجمالي الاستثمارات منذ الليلة الأولى للمؤتمر 13.4 مليار دولار.

مكتسبات مؤتمر ليب24

نجح ليب24 في جذب أكبر تجمع للرياديين من حول العالم داخل المملكة وخارجها بحضور وصل لـ215 ألف زائر تقني بأكثر من 50 ألف زائر من خارج السعودية، ويعد هذا الرقم الأعلى عالميا في القطاع التقني، ومن ضمن المكتسبات التي حققها ليب24 على أرض الواقع أنه أسهم في تحفيز الاستثمارات الأجنبية المباشرة بما يدعم النمو الاقتصادي والمنظومة الرقمية بوتيرة سريعة في السعودية.

وشملت المكتسبات أيضا استثمار Amazon Web Services في السعودية لإنشاء منطقة سحابية فائقة السعة بما يدعم التطور التكنولوجي في المنطقة، ووصلت قيمة الاستثمارات لبعض الشركات لـ500 مليون دولار أمثلة ServiceNow والتي أعلنت عن إطلاق أول مركز بيانات لها في المنطقة.

وشهدت فعاليات ليب24 الإعلان عن تدشين صندوقين للاستثمار الجريء في قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية من قبل صندوق التنمية الوطني بالتعاون مع بنك التنمية الاجتماعية، كما أعلن البرنامج الوطني لتنمية تقنية المعلومات عن إطلاق 5 مبادرات تدعم ريادة الأعمال الرقمية، وفي إطار مساعدة الشركات الناشئة أعلنت شركة “أوسيس” عن تدشين الصندوق الثاني بقيمة 100 مليون دولار لتمكين أصحاب تلك الشركات في مراحل تموهم الأولية بالشرق الأوسط.

تابعي أكثر عن مؤتمر ليب 24 التقني: 11.9 مليار دولار لدعم قطاع التقنيات المستقبلية

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *