Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

بحضور ولي العهد.. السعودية تنظم حفل استقبال في باريس لـ179 دولة ضمن ملف إكسبو الرياض 2030

تستعد المملكة العربية السعودية لاستضافة 179 دولة في باريس وسط حفل استقبال رسمي وذلك بعد غد الاثنين الموافق 19 يونيو 2023، بحضور الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي عهد السعودية، رئيس مجلس الوزراء، رئيس مجلس إدارة الهيئة الملكية لمدينة الرياض، وسيقام حفل الاستقبال ضمن أعمال ملف المملكة لاستضافة معرض إكسبو الدولي 2030 بالعاصمة الرياض.

حفل استقبال رسمي

وجاءت خطوة استضافة المملكة لـ179 دولة في باريس، لتدعم سياق الحصول على استضافة معرض إكسبو الدولي 2030، في حضور مندوبي المكتب الدولي للمعارض، وتتم مرحلة التصويت في نوفمبر المقبل للاتفاق على المدينة المقرر أن تستضيف الحدث العالمي، حسبما ذكر في عكاظ.

وخلال حفل الاستقبال سيتم تنظيم معرض مصاحب يثقل معرفة الحضور بما سيحدث في الرياض عام 2030، خلال رحلة افتراضية تشمل المشاريع التي ستكون جاهزة قبل انطلاق معرض إكسبو العالمي 2030، وسيعمل المعرض على تسليط الضوء على نقاط القوة بالمملكة العربية السعودية والتي تشمل موقعها الجغرافي المتميز، والثقافة الأصيلة للمملكة وغناها التراثي والحضاري، وما تتمتع به من اقتصاد قوي وثقل السياسة الخارجية للمملكة، هذا إلى جانب البنية التحتية المميزة والمقومات السياحية التي تتمتع بها السعودية.

وسيشهد حفل الاستقبال مشاركة وفد سعودي رفيع المستوى، بجانب أعضاء السلك الدبلوماسي الدولي في باريس وسفراء الدول لدى منظمة اليونسكو، ممثلو الجهات والمشاريع الكبرى المشاركة، مندوبو الدول الأعضاء لدى المكتب الدولي للمعارض، وكبار المسؤولين الفرنسيين في القطاعين الحكومي والخاص.

معرض إكسبو الرياض 2030

ومن المتوقع أن يحجز معرض إكسبو الرياض 2030 مقعدا له في العالمية، على مساحة إجمالية تصل لمليون متر مربع، ومن المتوقع أن يشارك 226 مشاركا من أجنحة دولية ومنظمات عالمية، في حضور 40 مليون زائر، وتسجيل مليار زيارة عبر الواقع الافتراضي، ويستهدف إكسبو الرياض 2030 لتقديم تجربة عالمية ذات ملامح استثنائية للمشاركين والزوار.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *