Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

“برنامج جدة التاريخية” يعلن تدشين “بلد الفن”

دشن برنامج جدة التاريخية فعاليات “بلد الفن”، في الفترة من السابع من ديسمبر حتى التاسع من مارس المقبلين، تحت شعار “العودة إلى الأمام”، ويهدف من خلالها إلى إحياء الأهمية التاريخية لجدة البلد، وذلك بتنظيم من مؤسسة أثر الأهلية وبمشاركة كلٍّ من المعهد الملكي للفنون التقليدية، وزاوية 97، وصوت البلد وشركاء البلد من مؤسسات وشركات ومحلات تجارية، وذلك في إطار التعاون بينهم؛ لتعزيز الاقتصاد المحلي للبلد وجعلها واجهة سياحية ثقافية اقتصادية.

فعاليات بلد الفن

يسعى “بلد الفن” من خلال اللغة العالمية للفن، إلى تعزيز المشهد الثقافي للمملكة، وتقديم تجارب حسيّة فريدة. كما تهدف إلى زيادة الوعي وحثّ الزوّار على زيارة جدة التاريخية، من خلال تقديم أشكال الفنون؛ إذ سيقدم “بلد الفن” أربعة معارض فنية، وبرامج موسـيقية وعـروضًا مسرحية متنوعـة، إضافة إلى مجموعة مــن المطاعـم المحلية المتألقة، والزيارات المدرسية لإثراء الطلبة بالمحتوى الــفني.
في سياق متصل: صندوق الاستثمارات العامة يعلن تأسيس “شركة تطوير البلد” لتطوير منطقة جدة التاريخية وتحويلها لوجهة ثقافية وتراثية عالمية

هـذا، وقد صـرح الأستاذ عبدالعزيـز إبـراهيم العيسى المشرف العام على برنامج جدة التاريخية، بأن هـذا التدشين الـطموح لـ “بلد الفن” يهدف إلى تعزيز التفاعل الثقافي في جدة التاريخية، ويجعل من المنطقة وجهة ثقافـية وبـيتًا إبداعـيًّا كبيرًا، لتكون مركزًا جاذبًا للأعمال وللمشاريع الثقافية، ومقصدًا لروّاد الأعمال، وذلـك ضمن سعي برنامج جدة التاريخية إلى المساهمة في تحقيق أهـداف رؤيـة المـملكة 2030.

من جانبه أوضح الأستاذ حمزة صيرفي رئيس مجلس أمناء مؤسسة اثر الأهلية، أن “بـلد الفن” تأتي في قـلب أهـداف المؤسـسة في تعزيـز دور الفن في المجتمع، والعمل مـع شركائها على خلق برامج مستدامة لدعم الفنانـين، ودعم المسيرة الفنية للمملكة العربية السعودية.

نبذة عن بلد الفن

  • بلد الفن.. محفل فنيّ من قلب عروس البحر جدة، البلد، جدة التاريخية.
  • بلد الفن.. حيث يجتمع الفن المعاصر مع كل أشكال الفن التقليدي.
  • بلد الفن.. أدخل الجمال على قلبك من عينيك، بالتأمل في أحد المباني الفنية، أو اسمع الفن من برنامج صوتي، يقدم لك أصواتًا تبهج الأسماع، ومعه تذوق فن الأكل والطهي.
  • بلد الفن.. شارك في الفنون الأدائية المتنوعة، أو شارك الحرفيين صناعاتهم في أركان البلد و زواياه.
  • بلد الفن.. شاهد أحد الأفلام على الشاشة، أو فقط قف في أحد الشوارع، واستمتع بأفلامه الحية، مع أهله.. وبكل اللغات.
  • بلد الفن العودة إلى الأمام.

 

 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *