Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

“بروزوفيتش” و”بونو” ضمن المرشحين لجوائز “THE BEST”

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “FIFA” عن قائمة المرشحين لجوائز “THE BEST”، وقد جاء كلٌّ من حارس مرمى الهلال ياسين بونو، ولاعب الوسط الكرواتي بصفوف النصر بروزوفيتش ضمن قائمة المرشحين.

قوائم المرشحين

وضمت قائمة المُرشحين لجائزة أفضل حارس مرمى، كلا من المغربي ياسين بونو، والبلجيكي تيبو كورتوا، والبرازيلي إيدرسون مورايس، والكاميروني أندريه أونانا، والألماني ارك أندريه تير شتيغن.
فيما شملت قائمة المُرشحين لجائزة أفضل لاعب، كلا من الأرجنتيني جوليان ألفاريز، والكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، والبلجيكي كيفين دي بروين، والألماني إيلكاي غوندوغان، والنرويجي إيرلينغ هالاند، والإسباني رودريغو هيرنانديز “رودري”، والجورجي خفيتشا كفاراتسخيليا، والفرنسي كيليان مبابي، والأرجنتيني ليونيل ميسي، والنيجيري فيكتور أوسيمين، والإنجليزي ديكلان رايس، والبرتغالي برناردو سيلفا.
وضمت قائمة المُرشحين لجائزة أفضل مدرب، الإسباني بيب غوارديولا، والإيطالي سيموني إنزاغي، والأسترالي أنجي بوستيكوغلو، والإيطالي لوتشيانو سباليتي، والإسباني تشافي هيرنانديز.

المرشحون لجائزة أفضل حارس مرمى ضمن جوائز #TheBest 🏆🧤

🇲🇦 ياسين بونو
🇧🇪 تيبو كورتوا
🇧🇷 إيديرسون
🇨🇲 أندريه أونانا
🇩🇪 مارك أندريه تير شتيجن

صوت للاعبك المفضل 👇

— كأس العالم FIFA 🏆 (@fifaworldcup_ar) September 14, 2023

اللاعبون المرشحون 👇

🇦🇷 جوليان ألفاريز
🇭🇷 مارسيلو بروزوفيتش
🇧🇪 كيفين دي بروين
🇩🇪 إلكاي غوندوغان
🇳🇴 إيرلينج هالاند
🇪🇸 رودري
🇬🇪 خفيتشا كفاراتسخيليا
🇫🇷 كيليان مبابي
🇦🇷 ليونيل ميسي
🇳🇬 فيكتور أوسيمهين
🏴󠁧󠁢󠁥󠁮󠁧󠁿 ديكلان رايس
🇵🇹 برناردو سيلفا

— كأس العالم FIFA 🏆 (@fifaworldcup_ar) September 14, 2023

مارسيلو بروزوفيتش

وفي وقت سابق، ضم نادي النصر السعودي اللاعب مارسيلو بروزوفيتش إلى صفوف الفريق، لمدة 3 سنوات حتّى عام 2026، قادماً من نادي إنتر ميلان الإيطالي.
ويبلغ مارسيلو بروزوفيتش من العمر 30 عاماً، وينشط في خط الوسط، ويعد من أبرز اللاعبين في مسابقة الدوري الإيطالي في مركزه.
وانضمّ بروزوفيتش إلى نادي إنتر ميلان في عام 2016، ولعب 330 مباراة مع الفريق منذ ذلك الحين، سجّل خلالها 31 هدفاً وقدّم 43 تمريرة حاسمة.
وعلى الصعيد الدولي، شارك مارسيلو بروزوفيتش في 87 مباراة مع منتخب كرواتيا، أحرز خلالها 7 أهداف وصنع مثلها.
في أرض الملعب، يتميّز مارسيلو بأنه يجيد أداء الأدوار الهجومية بنفس كفاءة الجانب الدفاعي تقريباً، كما أن تسديداته وتمريراته الطولية وقدرته على المراوغة والاحتفاظ بالكرة تحت ضغط، جعلته بمنزلة الحل السحري لأي فريق في وسط الملعب، بجانب الشراسة التي يتمتع بها اللاعب في الضغط على الخصم واسترجاع الكرة.
أمّا في كأس العالم قطر 2022، فحقق بروزوفيتش لاعب خط وسط منتخب كرواتيا، رقماً قياسياً، إذ كشفت إحصائيات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بأنه أكثر اللاعبين قطعاً لأكبر عددٍ من الكيلو مترات في كأس العالم 2022 على الرغم من أنه مدخن.
تابعي المزيد: مواعيد جميع مباريات الدوري السعودي للمحترفين

ياسين بونو

كان نادي الهلال السعودي أعلن عن تعاقده رسمياً مع الحارس الدولي المغربي ياسين بونو قادما من نادي إشبيلية الإسباني.
وبدأ الحارس الدولي مسيرته في صفوف نادي الوداد المغربي، قبل أن ينتقل إلى إسبانيا وتحديداً إلى أتلتيكو مدريد في 2012، لينتقل بعدها في صفقة إعارة ليحرس مرمى ريال سرقسطة ثم جيرونا وإشبيلية.
وكان لبونو دور رئيس ومهم في حصول النتخب الوطني المغربي “أسود الأطلس” على المركز الرابع في مونديال قطر 2022، بتصدياته المذهلة، خاصةً في ركلات الترجيح أمام المنتخب الاسباني في ثمن النهائي.
كما حصد، صاحب الـ 55 مباراة دولية، لقبين خلال مسيرته مع إشبيلية، إذ فاز بمسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” عامي 2020 و2023.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *