Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

بسبب أعداد المعتمرين.. وزير الشؤون الإسلامية يصدر توجيها بشأن إقامة صلاة عيد الفطر

تزامناً مع اقتراب عيد الفطر المبارك للعام 1444هـ، وجه الشيخ الدكتور عبداللطيف آل الشيخ وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، اليوم الأربعاء، بإقامة صلاة عيد الفطر بالمساجد المهيأة في المنطقة المركزية بمكة المكرمة إضافة للجوامع ومصليات الأعياد؛ وذلك نظراً لما تشهده مكة المكرمة من أعداد كبيرة من المعتمرين والزوّار في شهر رمضان لهذا العام.

562 مسجدًا وجامع ومصليات

وقالت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصعر “تويتر”، إن عدد المساجد والجوامع والمصليات التي تخدم الزوّار والمعتمرين في صلاة العيد يبلغ 562 مسجداً وجامعاً ومصلى في مكة المكرمة، وذلك في إطار الجهود المبذولة للتيسير على الناس.

جاهزية 1064

وفي وقت سابق، أكدت الوزارة، جاهزية 1064 مسجداً في المنطقة المركزية بمكة المكرمة لاستيعاب المصلين في ليالي العشر الأخيرة من شهر رمضان المبارك، تزامناً مع ما يشهده الحرم المكي من ازدحام بسبب كثرة المعتمرين والمصلين في هذا العام الاستثنائي، وتكاملاً مع جهود القطاعات المعنية بخدمة ضيوف الرحمن من المعتمرين والزوار.

جاهزية المصليات والجوامع لصلاة عيد الفطر

وأنهى فرع الوزارة بمنطقة مكة المكرمة جاهزية المصليات والجوامع لإقامة صلاة عيد الفطر المبارك لهذا العام 1444هـ، حيث بلغت 2026 مسجداً وجامعاً و452 مصلى مكشوفاً بمختلف محافظات المنطقة.

كما أعلنت الوزارة، ممثلة بفروعها في مختلف مناطق المملكة، أمس الثلاثاء، جاهزية 20.71 ألف جامع ومصلى لإقامة صلاة عيد الفطر المبارك لعام 1444هـ.

ويأتي ذلك بعد استكمال كافة التجهيزات من صيانة وتشغيل ونظافة، وتوفير وسائل السلامة، في إطار رسالة الوزارة في العناية ببيوت الله ومرتاديها بما يمكنهم من الصلاة في أجواء تعبدية وبخشوع وسكينة.

توجيه بإقامة صلاة عيد الفطر في هذا الوقت بالسعودية

وكان الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، قد وجه مؤخراً كافة فروع الوزارة بمناطق السعودية بإقامة صلاة عيد الفطر المبارك لعام 1444هـ في جميع مصليات الأعياد، وكذلك في جميع الجوامع عدا الجوامع المجاورة لمصليات الأعياد والجوامع التي لايقصدها المصلون في صلاة العيد في بعض المراكز والهجر لاكتفائهم بمصلى العيد لديهم.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *