Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

بسلسلة من الفعاليات المتنوعة.. جامعة الأميرة نورة تحتفي بـ”اليوم الدولي للتعليم”

يصادف اليوم الأربعاء اليوم الدولي للتعليم الذي يتم الاحتفال فيه في 24 يناير من كل عام، وبالتزامن مع هذا اليوم، احتفت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، باليوم الدولي للتعليم، من خلال سلسلة من الفعاليات المتنوعة المقامة في عدد من كليات ومعاهد ومراكز الجامعة.

تعزيز الوعي بأهمية التعليم

ويأتي ذلك الاحتفال بهذا اليوم الدولي المهم تعزيزًا للوعي بأهمية التعليم، ودوره في بناء مجتمعات مرنة ومستدامة، وتكريمًا للمعلمين والمتعلمين، نظير جهودهم في المسيرة العلمية.

وشملت الفعاليات أركانًا تناولت مواضيع متنوعة، ومن أبرزها:

  1. أهمية التعليم.
  2. حق الفرد في التعلم.
  3. أولوية الفرد في تحقيق حصانة الأفراد.

هذا إلى جانب ما يضطلع به التعليم من دور محوري في تحقيق تطلعات الشعوب نحو التقدم والازدهار.

تفعيل اليوم الدولي للتعليم

كما تضمنت الفعاليات لقاءً افتراضيًا؛ لمناقشة مستجدات التعليم على المستوى المحلي والعالمي، ومشاركة طالبات الجامعة في تفعيل اليوم الدولي للتعليم، من خلال استعراض تجاربهن في الرحلة الدراسية، وأثر ما تلقوه من أساليب وطرق تعليمية نوعية في تعزيز المكتسبات المعرفية والمهارية.

وأبانت جامعة الأميرة نورة، أن تفعيل اليوم الدولي للتعليم في مختلف جهات الجامعة، يأتي انطلاقًا من حرص الجامعة على استثمار الطاقات الشبابية لطالباتها عبر الأنشطة اللا منهجية التي تلعب دورًا مهمًا في بناء خبرة تعليمية وحياتية، وتواؤمًا مع أهداف الخطة الإستراتيجية للجامعة 2025، الرامية إلى بناء مجتمعات المعرفة، ونماء التعليم المستمر.

جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن

جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن تقع في مدينة الرياض، وقد تم افتتاحها في عهد الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود رحمه الله، وتعتبر أول جامعة في المملكة العربية السعودية خاصة للبنات، وتبلغ مساحتها 8 ملايين متر مربع.

وتم تغيير اسمها من جامعة الرياض للبنات لتصبح جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن للبنات، كما تم انتقال الجامعة إلى مقرها الدائم بالمدينة الجامعية، وأول مدراء الجامعة هي الأميرة الجوهرة بنت فهد بن محمد بن عبد الرحمن آل سعود.

يمكنك الاطلاع على: جامعة الأميرة نورة تعلن إطلاق برنامج الدرجات العلمية المخصصة ذاتياً

اليوم الدولي للتعليم

اليوم الدولي للتعليم هو مناسبة سنوية تقام في 24 يناير من كل عام للاحتفال بالتعليم، حيث أعلنت الجمعية العامة للأمم المتحدة في 3 ديسمبر بموجب القرار 73/25 اعتبار 24 يناير كيوم دولي للتعليم للتأكيد على دوره الأساسي في بناء المجتمعات وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وتحتفل جميع دول العالم كل عام باليوم الدولي للتعليم، من خلال تنظيم حلقات العمل والحلقات الدراسية، التي تتناول أهداف هذا اليوم، إلى جانب إطلاق الحملات الاجتماعية والقيام بالأنشطة، التي تبرز أهمية التعليم في بناء الأمم المتقدمة.

أهداف اليوم الدولي للتعليم:

  • التركيز على حق الفرد في التعليم.
  • أهمية التعليم في التنمية المستدامة.
  • القضاء على الفقر وتحقيق مستقبل واعد.
  • تغيير العقليات المحافظة.
  • تحقيق المساواة في المجتمع.
  • تكريم المُعلمين والمتعلمين.
  • التعرف على ثقافات مختلفة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *