Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

بشرتك صحية وجميلة في العيد Pamper Your Skin

مع تبدل النظام الغذائي في شهر رمضان المبارك، والامتناع عن تناول السوائل لفترات طويلة، خاصةً شرب الماء، تكون البشرة في حاجة إلى خطوات مهمة لاستعادة حيويتها ونضارتها. وقبل قدوم العيد يصبح الاهتمام والعناية بالبشرة أمراً يشغل تفكير كل سيدة. «سيدتي» التقت استشارية أمراض الجلدية والتجميل، الحاصلة على البورد الألماني في الأمراض الجلدية والتناسلية، الدكتورة غيداء غلام، لتقدم لنا نصائح وطرقاً صحية حول العناية بالبشرة استعداداً لعيد الفطر.
 

الدكتورة غيداء غلام

روتين يومي للعناية بالبشرة قبل العيد

 

Embed from Getty Images

تقول الدكتورة غيداء، لكي نستقبل العيد ببشرة صحية ومشرقة، لا بد من اتباع روتين يومي للعناية بها، حتى تستعيد صحتها ونضارتها قبل العيد، والمتمثل في عدة خطوات:

1 معرفة نوعية البشرة

تلك خطوة مهمة لاختيار المنتجات المناسبة لبشرتك وطريقة العناية بها.

2 غسل الوجه

يعتبر غسل الوجه الركيزة الأساسية في روتين العناية بالبشرة، وذلك لإزالة الدهون والأوساخ المتراكمة التي تتسبب في انسداد المسام وظهور البثور. وننصح بتكراره في الصباح والمساء بعد اختيار الغسول المناسب لبشرتك.

3 تطبيق السيروم

يعتبر تطبيق السيروم من الاستخدامات المهمة للبشرة، وله خاصية سرعة الامتصاص في البشرة، كما أنه يساعد في حماية وتجديد البشرة، بالإضافة إلى إعادة النضارة والحيوية لها، وإلى جانب ذلك فإنه يحارب التجاعيد المبكرة، لذا فهو أمر ضروري للبشرة.

من أنواع السيروم التي يمكنك استخدامها:

  • سيروم حمض الهيالورونيك: يساعد على ترطيب ومرونة البشرة، وذلك لقدرته على حبس الماء داخل طبقات الجلد، كما أنه يخفف من الخطوط الدقيقة والتجاعيد فتصبح البشرة نضرة.
  • سيروم فيتامين C: يعتبر من أشهر السيرومات، وله مميزات عديدة، بفضل خواصه المضادة للأكسدة، والتي تساعد البشرة على استعادة نضارتها والتخلص من الشوائب واللون الشاحب والحماية من التجاعيد.

4 تطبيق المقشرات ليلاً

تحتاج البشرة باستمرار إلى التجديد وإزالة الخلايا الميتة، ولكي يكتمل برنامج العناية الصحية بالبشرة ننصح باستخدام مقشر لطيف ومناسب للبشرة ليلاً، وتطبيقه من مرتين إلى 3 مرات أسبوعياً. كما ننصح باختيار التركيبة المناسبة لمنع تهيج والتهاب البشرة.

تابعي المزيد: بشرة متوهجة قبل العيد مع بعض علاجات الوجه المنزلية

5 ترطيب البشرة

تعد خطوة ترطيب البشرة حسب نوعيتها خطوة مهمة للحفاظ على مرونة الجلد ومنع الجفاف وإعطائها نضارة، حتى البشرة الدهنية، حيث إن إفراز الدهون لا يعني احتواءها على الكم الكافي من الماء.

6 إزالة مستحضرات التجميل قبل النوم

من الخطوات التي يتكاسل عنها البعض إزالة المكياج قبل النوم، وهي ركيزة أساسية في العناية بالبشرة، لأن عدم اتباع تلك الخطوة وترك المستحضرات على البشرة يعمل على انسداد المسام وظهور البثور، لذا لا تتجاهلي هذه الخطوة.

7 استعمال ماسكات للبشرة

اختاري أقنعة من شأنها تمنح بشرتك الترطيب وتغذيتها دون أي ضرر.

8 الخضوع لجلسات التقشير الكيميائي

أشارت الدكتورة غيداء إلى أن خطوة تقشير البشرة تعد إضافة رائعة لخطة العناية بها، حيث تمنح البشرة تألقاً ونضارة، كما تساعد أيضاً في علاج بعض مشاكل البشرة. وحول أنواع المقشرات الكيميائية والبشرة المناسبة لها نصحت بالآتي:

مقشر (AHA): مثل حمض الجليكوليك، حمض الماليك، حمض الستريك، حمض اللاكتيك يناسب عادة البشرة الجافة.

مقشر (BHA): مثل حمض الساليسيليك يناسب البشرة الدهنية ويستخدم عادة مع علاج حب الشباب.

تابعي المزيد: نصائح للعناية بالبشرة المختلطة قبل عيد الفطر 2023

 

 

 

مستحضرات من اختيارنا

 

 

 

  1. قناع لاصق يخفف التجاعيد في خلال 15 دقيقة: أباي روايال هوني كاتابلاسم ماسك من جيرلان Guerlain, Abeille Royale Honey Cataplasm Mask.
  2. مصل وزيت بتركيبة مزدوجة وكريم للنهار يشد البشرة: دابل سيروم أند أكسترا فيرمينغ داي سيت من كلارنس Clarins Double Serum & Extra Firming Day Set.
  3. جلّ منظف للوجه بتأثير الصنفرة: باف أند واش فايشال جلّ من سيسليه Sisley, Buff and Wash Facial Gel.
  4. قناع لتنعيم بشرة تحت العينين: بينيفيانس رينكل ريزيست بيور ريتينول إكسبريس سموذينغ آي ماسك من شيسيدو Shiseido, Benefiance Wrinkle Resist 24 Pure Retinol Express Smoothing Eye Mask.

 

*ملاحظة من “سيدتي.نت”: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.

تابعي المزيد: إجراءات تجميلية وعناية سريعة قبل العيد Eid Beauty

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *