Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

بعد دخول أكثر من 100 مليون مستخدم لـ”ثريدز” في 5 أيام .. منصات التواصل الاجتماعي بين الكلمة والصورة

في 5 أيام فقط وصل عدد مستخدمي منصة ”ثريدز“ الجديدة إلى ١٠٠ مليون، ليصبح الأسرع نمواً بين المنصات الاجتماعية الأخرى في التاريخ، وهذا ما أعلنه مارك زوكربيرغ مؤخراً رئيس شركة ميتا المالكة لتطبيقات الفيسبوك والانستجرام والواتساب ومؤخراً ثريدز، ويأتي في مقدمة أسباب هذا الإقبال الهائل ميزة ارتباطه بتطبيق انستغرام حيث يتيح الوصول إلى قاعدة مستخدمي إنستغرام الكبيرة الحالية ويتطلب من المستخدمين أن يكونوا لديهم حساب عليه، حيث يعد ”ثريدز“ هو النسخة النصية من ”إنستغرام“.

يعتمد ثريدز على ”النص والكتابة“ في الدرجة الأولى، فهو مختص بالتدوينات الصغيرة مما جعله منافساً مباشراً لمنصة التدوينات الأولى في العالم ”تويتر“، بل جاء مشابهاً له بشكل كبير مما دفع منصة تويتر بالتهديد باتخاذ إجراء قانوني ضد شركة (ميتا) متهمة إياها بصيد الموظفين السابقين بطريقة غير شرعية لإنشاء تطبيق ”مقلد”.
السبب الآخر في إقبال الملايين على ثريدز هو سخط مستخدمي تويتر الفترة الماضية بعد فرض قيوداً عدة عليهم جعلتهم بحثون عن بديل ليجدوا ضالتهم أخيراً في ”ثريدز“.

الإقبال الكبير على ثريدز جعل البعض يطرح تساؤلاً “هل يفضل المتابعون منصات التواصل الاجتماعي النصية أكثر من غيرها التي تعتمد على الصورة بشكل رئيسي؟”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *