Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

بعد مشاركته في مهرجان البحر الأحمر السينمائي.. “الشتاء الأخير” فيلم سعودي عن الغربة والصداقة والشغف

حظي الفيلم السعودي “الشتاء الأخير” بإشادة واسعة من قِبل الجمهور، وذلك عقب عرضه يوم الثلاثاء في فعاليات النسخة الثالثة لـ مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، ومن المقرر أيضاً عرضه غداً الجمعة الموافق 8 ديسمبر في دُور السينما.
حيث شارك الفيلم في قسم “سينما السعودية الجديدة” فئة الأفلام القصيرة، ويشهد عرضه العالمي الأول ضمن فعاليات هذه النسخة.
ولعل السبب وراء إعجاب الكثيرين بهذ الفيلم، هو قصته وأحداثه، والتي ركّزت على جوهر الغربة والبعد عن الوطن، مع السعي وراء تحقيق الأحلام والمساهمة في الثقافة والتراث.

قصة عن الشوق والطموح

يتناول الفيلم مواضيع مثل: الاغتراب، ومشاعر الوحدة والحنين إلى الوطن، والصداقة المتعززة بالشغف المشترك والهموم، حول قصة جاءت في إطار رحلة سريعة استمرت خمسة أيام، ينطلق “محسن” أحد شخصيات الفيلم، من مدينة سيهات الساحلية الهادئة في المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية؛ متوجهاً إلى العاصمة ستوكهولم في السويد للقاء صديقه “حيدر”، الذي انتقل إلى هناك قبل أربع سنوات لمواصلة دراسته العليا، هذه المغامرة القصيرة تتحول إلى فيلم وثائقي مدته 28 دقيقة، من إخراج المخرج السعودي الشاب حيدر داوود.
ومن جانبه، أعرب مخرج الفيلم حيدر داوود عن فخره وسعادته بمشاركة الفيلم في الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي؛ قائلاً من خلال بيان إعلامي سابق له: “أشعر بالفخر لأن العرض الأول لفيلمي سيكون في وطني، السعودية.. هذا الفيلم قد يُعتبر بمثابة نافذة تطل على روح الفنان السعودي، من خلال نظرة شخصية الفيلم الرئيسية “محسن”؛ حيث إنها قصة عن الشوق والطموح، تلتقط جوهر الغربة والبعد عن الوطن، مع السعي وراء تحقيق الأحلام والمساهمة في الثقافة والتراث.
واستطرد قائلاً: “حاولنا أن نعكس التجربة الشخصية لأولئك الذين يعيشون بعيداً عن وطنهم، ويسعَون خلف أحلامهم؛ محتفظين بالأمل في العودة إلى وطنهم، وإيجاد مسارهم الفني الخاص”.
الشتاء الأخير، من إنتاج وإخراج حيدر داوود، ويشاركه التأليف محسن أحمد، ومن إنتاج ستوديو إنديلاق IndieLag Studio، وبمشاركة محسن أحمد، وحيدر داوود، ودانيل فاسيلكا، وألينا فاسيلكا.

اقرأ المزيد.. نجوم وصناع “أنف وثلاث عيون” يتحدثون عن الفيلم لـ«سيدتي»: معالجة سينمائية مميزة

المخرج السعودي حيدر داوود يشارك للمرة الثالثة في مهرجان البحر الأحمر السينمائي

وجد صوت حيدر السينمائي صداه الأول في المشهد السينمائي السعودي مع فيلم “لون الغروب”، الذي عُرض في مهرجان البحر الأحمر السينمائي في قسم تجريب عام 2021، وشارك فيلمه التالي “نافذة الحياة”، في الدورة الافتتاحية للمهرجان في العام التالي ضمن قسم سينما السعودية الجديدة؛ مما عزز مكانته بين المشاركين في الصناعة.. تأكد ذلك من خلال مشاركاته في المسابقة الرسمية لمهرجان أفلام السعودية، والمسابقة الرسمية لمهرجان البحرين السينمائي للأفلام في 2022.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *