Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

بلدية الكويت تطلق حملتها التوعوية السنوية بمناسبة قرب موسم التخييم

أطلقت بلدية الكويت اليوم الأربعاء الموافق 25 أكتوبر حملتها التوعوية بشأن إقامة المخيمات الربيعية تحت شعار (المخيم لك والبر لأهلك حافظ عليه) وذلك بمناسبة قرب بدء موسم التخييم لهذا العام الذي يبدأ من 15 نوفمبر المقبل ولغاية 15 مارس 2024.

الهدف من الحملة

وبحسب بلدية الكويت قال مدير العلاقات العامة والناطق الرسمي باسم البلدية “محمد المطيري” في بيان صحفي إنّ الحملة تهدف إلى توعية المواطنين والمقيمين من خلال التعريف بالأماكن المسموح التخييم بها والتي اعتمدت رسميًّا من قبل لجنة دراسة وتحديث مواقع المخيمات وحددتها في 15 موقعًا موزعة على 8 مواقع في مناطق البر الشمالية و7 في المواقع الجنوبية مؤكدًا عدم السماح بالتخييم خارجها.
ودعا المطيري إلى ضرورة معرفة خطوات حجز وإصدار ترخيص المخيم عبر (كيو ار كود) من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي للبلدية لاستقبال طلبات أصحاب المخيمات وسداد رسم 50 دينارًا وتأمين 100 دينار لإصدار ترخيص مؤقت ووضعه في مكان بارز في المخيم.
وأضاف “المطيري” أنّ الحملة ترتكز على نشر إعلانات توعوية (أوت دور) في شوارع المحافظات تبين أهمية المحافظة على نظافة مواقع التخييم وعدم الإضرار بالبيئة البرية والحياة الفطرية والالتزام بشروط وضوابط التخييم وتوعية المواطنين والمقيمين عبر وسائل الإعلام المختلفة المرئية والمقروءة والمسموعة إضافة لتركيب إعلانات (الموبي).
وذكر أنه تم تركيب 183 إعلانًا بمختلف المحافظات 17 منها في محافظة الجهراء و22 في مبارك الكبير و24 في الفروانية و32 في الأحمدي و42 في العاصمة و46 في حولي.

شروط التخييم في الكويت

• أن يكون مكان التخييم المختار بعيدًا عن المحميات الطبيعية لمسافة لا تقل عن 500 متر.
• أن يكون مكان التخييم بعيدًا عن البيئات الحساسة لمسافة لا تقل عن 500 متر.
• أن يكون مكان التخييم بعيدًا عن الطرق السريعة لمسافة لا تقل عن 500 متر.
• أن يكون مكان التخييم بعيدًا عن خطوط الضغط العالي لمسافة لا تقل عن 500 متر.
• أن يكون مكان التخييم بعيدًا عن المناطق العسكرية لمسافة لا تقل عن 2 كيلو مترًا.
• أن يكون مكان التخييم بعيدًا عن مناطق المنشآت النفطية لمسافة لا تقل عن 2 كيلو مترًا.
• أن يتم الالتزام باللائحة التنفيذية الخاصة بحماية البيئة البرية والزراعية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *